منوعات

النمسا تُعلن الإغلاق العام لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

أعلنت النمسا رسميا مساء يوم السبت 31 أكتوبر، الإغلاق العام الثاني في البلاد، بعد الارتفاع السريع في عدوى كورونا وذلك…

أعلنت النمسا رسميا مساء يوم السبت 31 أكتوبر، الإغلاق العام الثاني في البلاد، بعد الارتفاع السريع في عدوى كورونا وذلك اعتبارا من منتصف ليلة الثلاثاء القادم ولمدة شهر.

وقال المستشار النمساوي سباستيان كورتس، في مؤتمر صحفي اليوم عقب عدة اجتماعات حكومية رفيعة المستوى، أن الاغلاق الثاني سيشهد قيودا محددة وصارمة أبرزها عدم الخروج من المنزل في الفترة من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا.

وأضاف أنه سيتم منح استثناءات للمحال التجارية مع إغلاق المطاعم، وذلك وفق ا لما ينص عليه قانون الوباء، كما أن قيود الخروج ستطبق مبدئيا حتى 12 نونبر وتمتد الإجراءات المتبقية حتى 30 من الشهر نفسه.

ولفت كورتس إلى أن هناك عدة استثناءات للخروج، منها العمل وتغطية الاحتياجات الأساسية للحياة اليومية ورعاية المحتاجين وحقوق والتزامات الأسرة.

ونوه إلى ضرورة الحفاظ على ارتداء الكمامات ومسافات التباعد الجسدي وحظر إقامة الاحتفالات داخل المنازل.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

دون أن يعترف بفوزه.. ترامب يوافق على بدء نقل السلطة إلى بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مساء الإثنين 23 نونبر، أنه لم يعد يعارض منح فريق الرئيس المنتخب، جو…

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مساء الإثنين 23 نونبر، أنه لم يعد يعارض منح فريق الرئيس المنتخب، جو بايدن، التمويل الفدرالي اللازم للبدء بعملية نقل السلطة.

وقال ترامب إنه وإذ يشكر إميلي مورفي، مديرة وكالة الخدمات العامة، على رفضها الاعتراف بفوز بايدن مما حرم الرئيس المنتخب من موارد مالية وإحاطات استخباراتية لا بد منها لنقل السلطة إلى فريقه فإنه “ومن أجل مصلحة بلدنا، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يجب القيام به في ما يتعلق بالبروتوكولات الأولية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه”.

وأضاف ترامب، الذي لم يعترف بعد بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام بايدن، “قضيتنا مستمرة بقوة، وسوف نواصل القتال الصالح، وأعتقد أننا سننتصر!”.

أكمل القراءة
منوعات

منظمة الصحة العالمية تُحذّر من موجة ثالثة من كورونا في هذا التاريخ

حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد 22 نونبر، من موجة ثالثة من جائحة كورونا في أوروبا بداية العام 2021. وأشار…

حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد 22 نونبر، من موجة ثالثة من جائحة كورونا في أوروبا بداية العام 2021.

وأشار مبعوث المنظمة الخاص بفيروس كورونا، ديفيد نابارو، إلى احتمال حدوث موجة ثالثة من جائحة كورونا في الدول الأوروبية، إذا ما تكرر التقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية.

وقال نبارو: “لم تعمل الحكومات على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف، بعد السيطرة على الموجة الأولى”، مضيفا “الآن نواجه الموجة الثانية، وإذا لم تعمل الحكومات على تجهيز البنية التحتية اللازمة، فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل”.

وشهدت أوروبا انخفاضا لفترة وجيزة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، التي عادت إلى الارتفاع مجددا، حيث سجلت ألمانيا وفرنسا معا، يوم السبت، ارتفاعا بواقع 33 ألف إصابة بكورونا، كما تشهد سويسرا والنمسا تسجيل آلاف حالات الإصابة بالفيروس يوميا.

أكمل القراءة
منوعات

السعودية: نُؤيّد التطبيع الكامل مع إسرائيل

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إنه واثق بأن الإدارة الأمريكية القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن…

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إنه واثق بأن الإدارة الأمريكية القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي، وإن أي مناقشات معها ستقود إلى تعاون أقوى.

وأكد الوزير أن المملكة العربية السعودية تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل، لكن ينبغي أولاً إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة.

وأضاف في تصريح لوكالة “رويترز”، في مقابلة افتراضية يوم السبت 21 نونبر، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين، إنه لا يرى أي مؤشر على تهديد إقليمي أثناء الفترة الانتقالية، معتبراً أن تصنيف واشنطن جماعة الحوثي منظمة إرهابية سيكون “ملائماً تماماً”.

(الصورة: العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز)

أكمل القراءة
منوعات

طبيب يقتل مريضا لتخليصه من آلم فيروس كورونا

قالت الشرطة الألمانية إنها فتحت تحقيقا في جريمة قتل بحق طبيب كبير في مدينة إيسن غربي البلاد، بعد وفاة مريضين…

قالت الشرطة الألمانية إنها فتحت تحقيقا في جريمة قتل بحق طبيب كبير في مدينة إيسن غربي البلاد، بعد وفاة مريضين بفيروس كورونا كانت حالتهما حرجة.

وذكرت شرطة المدينة وفق ما نقلته سبوتنيك، أن الطبيب (44 عاما) يعمل في مستشفى إيسن الجامعي منذ فبراير، ويشتبه في قيامه بقتل رجلين عمرهما 47 و50 عاما، كانا في العناية المركزة، بعد تدهور حالتهما بسبب مرض “كوفيد-19”.

الطيب وبعد اعتقاله من قبل السلطات، اعترف بقتله لشخص واحد، وقال بإنه أراد أن يريحه من المعاناة التي كان يمر بها بسبب تدهور حالته الصحية جراء فيروس كورونا.

أكمل القراءة
error: