أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

طنجة إلى الخلف دُر.. إغلاق الشواطئ وتوجه نحو قيود أكثر في نونبر

قامت السلطات يوم الجمعة 30 أكتوبر بإغلاق الشواطئ في وجه المواطنين، في إطار سلسة من التقييدات تتزامن مع احتفالات المولد…

قامت السلطات يوم الجمعة 30 أكتوبر بإغلاق الشواطئ في وجه المواطنين، في إطار سلسة من التقييدات تتزامن مع احتفالات المولد النبوي، إضافة للإجراءات الاحترازية مع ارتفاع معدل الإصابات في الإقليم.

عدد من الصيادين قالوا إنهم منعوا اليوم من الولوج إلى الشواطئ، في حين قامت العناصر الأمنية والقوات المساعدة بمنع المواطنين من الدخول إلى الشاطئ البلدي وقامت بإخراج كل من دخل إليه.

وتأتي هذه الإجراءات وسط توقعات بفرض قيود أكثر خلال شهر نونبر، خصوصا بعد فرض منع تجوال في 3 أقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، هي تطوان والمضيق الفنيدق واليوم الحسيمة، إلى جانب قيود في مجموعة من المدن المغربية مع بلوغ معدل الإصابات اليومي 4000 حالة وتزايد أعداد المتواجدين في أقسام الإنعاش.

هذا وقد أعلنت 45 إصابة جديدة في طنجة يوم الجمعة، بناء على نتائج التحاليل التي ظهرت لغاية السادسة مساء، خصوصا وأن أمس الخميس كان يوم عطلة المولد النبوي.

تعليقات
  • الحقيقة لا غبار غليها ، فالكل يلاحظ أن أعوان السلطة ورجال القوات المساعدة وبعض رجال الأمن ، يتعاملون مع المستهثرين والجهلة بطريقة غريبة وعجيبة.
    تجد أفراد من قوات الأمن على اختلافها يعانقون الباعة المتجولين ويعانقون أصحاب المحلات التجارية وذلك من أجل فتات من هنا ومن هناك ، ولا من يراقب هذه الضاهرة.
    أين هو القانون الذي تتبجح الحكومة بإخراجه للعلن ؟
    كل ما يتخد من قرارات ، وكل ما يتم إعلانه عبر محطات الأخبار أو عبر وسائل التواصل ، إنما هو ضياع للوقت ويبقى مجرد مواد للاستهلاك.
    نأسف لكل هذه التصرفات ولا حول لنا ولا قوة للتغيير.

  • السلطات لا تراقب مراقبة صارمة خصوصا في الاحياء المزدحمة ووسائل النقل بكل اصنافها فعظم المواطنين غير مبالين لاكمامات ولا تباعد وهناك حفلات تقام خلسة لذلك فان طنجة قد تنكس لاقدر الله. المواطنون يطالبون بالصرامة وعدم التسامح مع كل مستهتر بحياة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أمطارٌ مُنتظَرة الليلة في طنجة.. ودرجات حرارة تحت الصفر بهذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا باردا وزخات رعدية محليا قوية من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين 30 نونبر.

ويُتوقّع أن يكون الطقس باردا، مع تسجيل درجات حرارة دنيا ما بين ناقص 5 درجات وصفر درجة، ودرجات حرارة عليا ما بين 4 و10 درجات، بكل من أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتاوريرت وفكيك وتنغير وبولمان وجبال ورزازات والرشيدية، وذلك ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين.

وأضافت مديرية الأرصاد أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات آسفي وسيدي بنور والجديدة، يوم غد الأحد من منتصف الليل وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا.

ومن المتوقع أن تهمّ غدا الأحد زخات رعدية محليا معتدلة، ما بين الساعة التاسعة صباحا والثالثة زوالا، أقاليم الصويرة وأكادير-إدوتنان.

كما ستهم، هذه الليلة، أمطار معتدلة أقاليم طنجة وأصيلة والعرائش والقنيطرة. ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بتساقط البَرَد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الدولة لا تستطيع فعل كل شيء.. بنشعبون يدعو “الباطرونا” إلى خلق الوظائف

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص…

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص الشغل وعدم الاتكال على الدولة للقيام بكل شيء.

وقال بنشعبون، خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمناقشة مشروع قانون المالية 2021 وآفاق إنعاش الاقتصاد، إنه يجب على القطاع الخاص أن يستثمر، لأن الدولة لا تستطيع أن تفعل كل شيء، داعيا أرباب العمل على بذل مجهود من جانبهم لمواجهة تحديات هذه الأزمة، حسب ما ذكرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”.

وأكد الوزير أنه بالطبع من واجب الدولة أن تدعم الاقتصاد، وأن تضع آليات لتحريك عجلة الاقتصاد، ولكن يجب على المشغلين الخواص “الباطرونا” أيضا الاستثمار وخلق الوظائف، وإلا فإن كل جهود الدولة ستذهب سدی.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طنجة 8 ملم.. مقاييس التساقطات المطرية المُسجّلة في المغرب

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد…

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد والتساقطات الثلجية يُنتظر أن تستمرّ إلى يوم غد الأحد.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت:

القنيطرة: 57 ملم، الرباط سلا: 34 ملم، سيدي إفني: 20 ملم، آيت ملول: 18 ملم، إفران: 16 ملم، أكادير: 15 ملم، طنجة والعرائش والنواصر: 8 ملم، الدار البيضاء آنفا وتازة وسيدي سليمان: 6 ملم، الجديدة وتارودانت وبنسليمان: 5 ملم، الشاون والمحمدية والصويرة: 4 ملم، مكناس وتيزنيت: 3 ملم، مراكش: ملمتر واحد، بوعرفة والحسيمة وتطوان وآسفي: أقل من ملمتر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بينهم زوجته.. خمسة أشخاص يتواطؤون لقتل مُسنٍّ في الحاجب

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح…

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الحاجب، يوم الجمعة 27 نونبر، خمسة أشخاص بينهم سيدتان، يُشتبه تورطهم في الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة الموصوفة والمشاركة وعدم التبليغ عن جناية.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت في 14 نونبر الحالي، بإشعار من عائلة تاجر يبلغ من العمر 69 سنة، بدعوى أنه تعرض للضرب والجرح البليغين، قبل أن توافيه المنية لاحقا، وكذا للسرقة التي استهدفت مبلغا وحليا ومجوهرات من داخل مسكنه.

وأسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة، عن توقيف المشتبه فيه الرئيس، الذي كشفت إجراءات البحث أنه عرّض الضحية للاعتداء الجسدي بتواطؤ وتحريض من الزوجة الثانية للضحية وشقيقيها، قبل أن يعمدوا إلى اختلاق سيناريو السرقة لتضليل مسارات البحث والتحري.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إنه تم توقيف الزوجة الثانية للضحية وشقيقتها وشقيقها، علاوة على شخص خامس شارك في الأعمال التحضيرية لهذه الجريمة، ولم يبلغ عنها، حيث تم إيداعهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الجريمة.

أكمل القراءة
error: