منوعات

نقاش حول غشاء البكارة.. بعد مقطع جنسي يغزو مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

يغزو مقطع جنسي من 5 دقائق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في المغرب، تزامناً مع تصدّر نقاش حول غشاء البكارة…

يغزو مقطع جنسي من 5 دقائق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في المغرب، تزامناً مع تصدّر نقاش حول غشاء البكارة الاصطناعي بسبب نفس الفيديو.

الفيديو عُرض مساء أمس الخميس على واتساب قبل إعادة نشره في فايسوك وانستغرام، ويظهر فيها شاب يقنع صديقته بأنه سيرافقها إلى طبيب، من أجل تركيب غشاء بكارة اصطناعي بعد فقدانها لبكارتها خلال علاقة جنسية معه.

الشاب حاول إقناع فتاته بالأمر، وقال لها بـ “أن والدته أيضا فقدت بكارتها وقامت بإعادتها“، بينما كانت الفتاة تصرخ في الزاوية عقب “اكتشافها” فقدان بكارتها والدماء تسيل منها.

المقطع فتح النقاش حول طبيعة العلاقات الجنسية في المغرب، وموضوع البكارة والشرف والبكارة الاصطناعية.

غشاء البكارة؟

هو عبارة عن حلقة مرنة ورقيقة من النسيج تتواجد في فتحة المهبل، يحتوي غشاء البكارة في مركزه بالتحديد على فتحة تسمح بخروج دم الحيض من خلالها إلى خارج الجسم، بالتالي لا يغلق هذا الغشاء منطقة المهبل كليا.

تولد الإناث مع غشاء البكارة، إلا أنه عادة ما ينفض الغشاء عند أول عملية اتصال جنسي كامل، وفي بعض الأحيان ينفض بسبب ممارسة بعض أنواع الرياضة العنيفة أو الحوادث المختلفة التي تتعرض لها الأنثى.

برزت في السنوات الأخيرة ظاهرة إعادة تركيب البكارة، لعدة أسباب أبرزها “الخشية من الفضيحة” في مجتمعات جد محافظة، وهذه العملية عبارة عن عملية تجميلية وترميمية للغشاء.

يتم خلال عملية رتق غشاء البكارة عادة تجميع الأجزاء المتبقية من الغشاء وخياطتها معا مجددا باستخدام خيوط قابلة للتحلل عند التئام الجرح. خلال العملية تتمكن المرأة من إستعادة غشاء البكارة بشكله الطبيعي، وتستغرق العملية حوالي 45 دقيقة تقريبا.





تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

فرنسا تُلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الخارج

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، أن وضع الكمامات في الخارج لن يكون إلزاميا اعتبارا من يوم الخميس 17 يونيو…

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، أن وضع الكمامات في الخارج لن يكون إلزاميا اعتبارا من يوم الخميس 17 يونيو الحالي، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات والأماكن المزدحمة أو الملاعب الرياضية.

كما أعلن عن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة الحادية عشرة مساء اعتبارا من الأحد القادم، موضحا عقب انعقاد مجلسي الدفاع والوزراء، أن هذا القرار تم اتخاذه لأن الوضع الصحي “يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل”.

وأضاف كاستيكس أن نحو 35 مليون فرنسي يُفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية غشت القادم، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

وحتى يوم أمس الثلاثاء، تلقى حوالي 30,7 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل وتم تحصين 16,7 مليونا بشكل كامل. كما أضحى التلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد في فرنسا، متاحا لجميع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، ما يمثل أزيد من 3,5 مليون شخص.

أكمل القراءة
رياضة, منوعات

لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل.. رونالدو يكبد شركة المشروبات خسائر بالملايين (فيديو)

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو…

لقطات لم تتجاوز الثواني كانت كافية لتكبيد عملاقة المشروبات الغازية “كوكا كولا” خسائر بالملايين، بعدما أزاح نجم كرة القدم كرستيانو رونالدو قنيات المشروب مفضلا المياه.

اللاعب وضمن مشاركته مع فريق بلاده البرتغال ضمن كأس أوروبا، وبمجرد دخوله للمشاركة في المؤتمر الصحافي المتعلق بالحدث يوم الثلاثاء، قام بسرعة بإزاحة قنيات مشروب كوكا كولا، اللاعب قام في المقابل بإشهار قنينة المياه، أمام أعين الكاميرات والصحافيين.

هذه الحركات التي ترجمت كأنها “لا تشربوا كوكا كولا الماء أفضل”، كبدت الشركة خسائر بالملايين في البورصة، وفق ما كشف عنه خبراء، بينما قدم صورة سيئة عن العلامة التجارية والمشروب الذي يخصص الملايين من الإشهارات للحفاظ على ريادته.

أكمل القراءة
منوعات

كان عاشقاً لطنجة وألّفَ ديواناً عنها.. وفاة الشاعر والمترجم العراقي سعدي يوسف

توفي صباح أمس الأحد ف13 يونيو بالعاصمة البريطانية لندن الشاعر العراقي الكبير سعدي يوسف عن عمر ناهز الـ87 عاما، وذلك…

توفي صباح أمس الأحد ف13 يونيو بالعاصمة البريطانية لندن الشاعر العراقي الكبير سعدي يوسف عن عمر ناهز الـ87 عاما، وذلك بعد تدهور حالته الصحية حسبما أفادت به مصادر إعلامية.

ووُلد الشاعر والكاتب والمترجم العراقي سعدي يوسف بمدينة البصرة عام 1934، ويعد من أبرز شعراء العربية خلال النصف الثاني من القرن العشرين حيث أكمل دراسته الثانوية في البصرة ليتخرج من دار المعلمين العالية ببغداد عام 1954 “ليسانس شرف في آداب العربية”، وعمل في التدريس والصحافة الثقافية، وفي عام 1963 ألقي القبض عليه عندما سيطر حزب البعث على الحكم في العراق قبل أن يطلق سراحه ويغادر البلاد.

ونال الشعار الراحل سعدي يوسف جوائز في الشعر منها جائزة سلطان بن على العويس، والتي سُحبت منه لاحقا، الجائزة الإيطالية العالمية، جائزة كافافى من الجمعية الهلينية عام 2005، إلى جانب جائزة فيرونيا الإيطالية لأفضل مؤلف أجنبي، ليحوز عام 2008 على جائزة المتروبولس فى مونتريال بكندا.

ومن دواوين الشاعر الراحل سعدى يوسف القرصان (1952)، أغنيات ليست للآخرين، النجم والرماد (1960)، قصائد مرئية (1965)، بعيدا عن السماء الأولى (1970).

وكان الراحل كثير الترّدد على المغرب، ويعشق زيارة مدينة طنجة والإقامة فيها لأيّام وأسابيع، وقد أصدر ديوان شعر احتفاءً بفضاءات المدينة، الفضاءات المشهورة فيها وحتى المهمشة، وضمّ الديوان الذي سمّاه “ديوان طنجة”، قصائد كُتبت متفرقة بين لندن وباريس وطنجة سنة2011. 

أكمل القراءة
منوعات

رئيس حزب إسلامي يطلب توفير “فياغرا” لتنشيط السياسة والسياسيين (فيديو)

طالب عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر، بتوفير ما وصفها بالـ”فياغرا” من أجل تنشيط العمل السياسي….

طالب عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني في الجزائر، بتوفير ما وصفها بالـ”فياغرا” من أجل تنشيط العمل السياسي.

وبحسب مقطع فيديو نشره موقع “النهار” الجزائري، قال بن قرينة: “نطلب من صيدال تجيبلنا “فياغرا سياسية” ليتنشط الكوموندوش وما يفشلش”.

مطالبة بن قرينة جاءت في معرض حديثه عن الوضع السياسي في الجزائر، والذي وصفه بالخامل.

  • سبوتنيك

أكمل القراءة