منوعات

20 مهنة قد تدفع بصاحبها إلى الانتحار!

نشر موقع “آف بي ري” الروسي تقريرا عن المهن التي قد تدفع بالمرء إلى الانتحار، الذي يرى فيه البعض خيارا…

نشر موقع “آف بي ري” الروسي تقريرا عن المهن التي قد تدفع بالمرء إلى الانتحار، الذي يرى فيه البعض خيارا للتخلص منها، غير أنه ليس سوى حل للهروب من المشاكل وليس حلها.

وقال الموقع، إن علماء الطبيعة يواجهون العديد من الضغوطات في مجال عملهم، لا سيما عند مرحلة نشر نتائج البحث، واحتدام المنافسة في هذا المجال. وتعد نزعة الجنون التي يتميز بها هذا العالم، السبب الذي يفسر حدوث معظم حالات الانتحار.

وأضاف الموقع أن العمل في الشرطة وملاحقة المجرمين ليست بالمهمة السهلة، إذ قد يتعرض الشرطي أثناء أداء واجبه إلى الإصابة بأذى. ففي الواقع، يعمل ضابط الشرطة وفقا لجدول زمني صعب بعض الشيء، فهو يواجه بشكل يومي حوادث مأساوية وخسائر معنوية ومادية ناتجة عن حوادث السيارات، والحرائق، وجرائم القتل والاختطاف.

وأورد الموقع أن العمل في مجال أسواق الأسهم قد يدفع الموظفين إلى التفكير في الانتحار، بينما قد يصاب البعض الآخر بالاكتئاب. وعادة ما تكون هذه الأزمة النفسية بسبب خسارة مبالغ طائلة من المال، ناجمة عن التقلبات التي تعرفها أسعار الأسهم.

وأوضح، أنه بإمكان المحامي أن يكون من الأبطال الخارقين في العالم الحديث في حال التزم بمبادئ عمله. ولكن في الحقيقة، عادة ما يكون المحامون عرضة للعديد من التهديدات، وقد يجبر أحدهم في بعض الأحيان على الدفاع عن الجاني، وهو ما يتعارض مع مبادئه الأخلاقية، وقد يوقعه ذلك في العديد من المشاكل.

ويعتقد البعض أن المزارعين يتمتعون بحياة خالية من الضغوطات، إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك، إذ يمكن للمزارع خسارة جميع ما يملك بسبب سوء الأحوال الجوية وتغير المناخ باستمرار.

وبيّن الموقع أن عمال البناء يعملون أحيانا تحت ضغط هائل، بسبب عدم سير المشروع وفقا الخطة المرسومة، أو حدوث مشاكل في الميزانية، وبطبيعة الحال ضغط العملاء.

والأمر سيان بالنسبة لمن يعمل في المجال الفني، الذي يتطلب الجدارة والقدرة على تأدية الدور على أكمل وجه. وفي حال لم يحصل العمل المنجز على تقييم إيجابي من الجماهير، فإن ذلك سيؤثر ذلك سلبا على الفنان، ما قد يؤدي به إلى الانتحار.

وذكر الموقع أن السعادة والإلهام والمشاعر التي تعتري الموسيقي، غالبا ما تؤذيه، لأنها تجهده، وقد تتسبب له في انهيار عصبي، أو الإصابة بالاكتئاب. أما المؤلفون والروائيون، فليسوا في مأمن من الكآبة بسبب المزاجية، التي تصل بهم إلى حد الهلوسة أحيانا.

وأورد الموقع أن عمل الجراح شبيه بمعركة مستمرة مع الموت، حيث يحاول الطبيب فعل كل ما بوسعه من أجل إنقاذ حياة المريض. لكن هذه المهنة يمكن أن تؤثر سلبا على حياة المرء، ما يدخله في حالة من الاكتئاب، الذي قد يؤدي به إلى الانتحار.

وأشار الموقع إلى أن العاملين في المجال الصحي يدركون كيف يمكنهم الانتحار دون معاناة، لذلك عادة ما يكون أطباء الأسنان مبدعين عندما يتعلق الأمر بالانتحار. أما مهنة التمريض، التي تتطلب عناية كبيرة بالمريض مقابل تقاضي راتب ضئيل، فيمكن أن تدفع الممرض إلى النظر في خيار الانتحار كوسيلة للخروج من هذا الوضع المزري.

وأوضح الموقع أن مستوى الانتحار مرتفع بين صفوف العاملين في قطاع التجارة، لأن هذه المهنة تتطلب العمل بجد من أجل تحقيق القليل من الأرباح خاصة إذا كان الشخص يعمل وفق القواعد. وقد يدفع التوتر والضغط الذي يرزح تحته التاجر إلى الانتحار.

كما يعتبر العاملون في مجال الخدمات التجارية، معرضين أيضا لكم هائل من الضغط والتوتر. ونتيجة لذلك، يرتفع معدل الانتحار في صفوف العاملين في مجال الخدمات التجارية، مقارنة بالعاملين في مجال التجارة.

وأورد الموقع أن ارتفاع نسب الانتحار في صفوف مشغلي الآلات، يعزى أساسا إلى اقتران هذه المهنة بكم هائل من المخاطر، على غرار الإصابة بجروح أو الموت جراء حادث عمل.

وفي قطاع الهندسة، يضطر المهندس إلى العمل بكد نظرا لنمو سوق المعدات الهندسية مقابل انخفاض نسبة الطلب على المهندسين، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة البطالة. وهذا يزيد من الضغط المسلط على المهندسين ما قد يدفع بالبعض منهم للانتحار.

وأكد الموقع أن العديد من الشركات يمكن أن تغلق أبوابها بسبب تكبد خسائر فادحة عندما تصبح بعض التكنولوجيات غير فعالة، وهذه الأزمة يمكن أن تودي بصاحب المؤسسة إلى الاكتئاب ومحاولة الانتحار.

إلى جانب ذلك، تعد السياقة من أخطر المهن، لأن السائق معرض للإصابة بانهيار عصبي، أو حادث مأساوي.

وعلى نحو مماثل، يتعرض عمال الصيانة للكثير من الإجهاد البدني، مقابل تقاضي راتب ضئيل يدفعهم للبحث عن وظيفة أخرى دون مراعاة حالتهم الصحية.

أما الأطباء البيطريون، فهم أكثر عرضة من غيرهم للانتحار، بسبب تعلقهم الشديد بتلك الحيوانات البريئة، وتعاملهم مع الموت في كل لحظة.





تعليقات
  • ما المراد بهذا الموضوع ان لم يكن التشجيع على الانتحار .فكل المهن مذكورة هنا وطريقة كتابته تدفع بالقاريء للتفكير في هذه الفعلة الشنيعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

إخضاع محمد بن سلمان لعملية جراحية

أفاد بيان للديوان الملكي السعودي، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،…

أفاد بيان للديوان الملكي السعودي، أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أجرى صباح يوم الأربعاء 24 فبراير عملية جراحية كُلّلت بالنجاح.

وأوضح أن العملية الجراحية أُجربت بالمنظار لاستئصال التهاب الزائدة الدودية، وذلك في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالعاصمة الرياض.

وأشار بيان الديوان الملكي إلى أن هذه العملية تكلّلت ولله الحمد بالنجاح، وغادر الأمير المستشفى وهو في صحة وعافية.

أكمل القراءة
منوعات

أخيرا.. خبرٌ مُفرح بشأن فيروس كورونا

في تقريرٍ لها اليوم الأربعاء 24 فبراير، أفادت منظمة الصحة العالمية أن العدد الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي من إصابات…

في تقريرٍ لها اليوم الأربعاء 24 فبراير، أفادت منظمة الصحة العالمية أن العدد الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي من إصابات فيروس كورونا الجديدة حول العالم تراجع بنسبة 11% إلى 2,4 مليون.

وتباطأ التراجع الأسبوعي بشكل ملحوظ في كل من أوروبا وإفريقيا ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ، بينما ارتفعت الأرقام الأسبوعية في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

وظلت الأمريكيتان المنطقة الوحيدة في العالم التي استمرت فيها الحالات في التراجع بنسب تتجاوز 10 في المئة، لكن منظمة الصحة لم تُقدّم تفسيرات لهذا التطور.

وأشار التقرير إلى أن طفرات الفيروس، التي يُعتقد أنها أكثر قدرة على الانتشار، ظهرت في عدد متزايد من الدول. وتم اكتشافها للمرة الأولى في بريطانيا في 101 دولة، فيما تم الإبلاغ عن الطفرة الجنوب أفريقية في 51 دولة، والطفرة البرازيلية في 28 دولة.

أكمل القراءة
منوعات

قيودها ضد كورونا تُعرقل حرية الحركة.. المفوضية الأوروبية تُحذّر هذه الدول

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أنها حذرت رسميا ست دول في الاتحاد الأوروبي من أن القيود التي فرضتها عند الحدود…

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أنها حذرت رسميا ست دول في الاتحاد الأوروبي من أن القيود التي فرضتها عند الحدود قصد تطويق وباء “كوفيد-19″، تُقوّض حرية الحركة داخل التكتل.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية، كريستيان ويغاند، أن رسائل بُعثت يوم أمس الإثنين إلى كل من بلجيكا والدنمارك وفنلندا وألمانيا والمجر والسويد، أكدت على خطر “التشرذم وعرقلة حرية الحركة وسلاسل الإمداد”.

وقال ويغاند “لدينا الثقة بأننا سنتوصل إلى حلٍّ مع الدول الأعضاء المعنية من دون الحاجة للجوء إلى خطوات قانونية، قد تستغرق وقتا طويلا”.

وتخشى المفوضية من أن التدابير تتجاوز التوصيات التي تم إقرارها قبل أربعة شهور بشأن إيجاد توازن “متناسب” بين احتواء الفيروس والمحافظة على حرية الحركة، حيث أمهلت الدول المعنية حتى نهاية الأسبوع للرد، وإلا يُفترض نظريا أن تطلق في حقها إجراءات لخرقها قوانين الاتحاد الأوروبي.

أكمل القراءة
منوعات

لأول مرة بالمغرب.. افتتاح مطعم “رايز” الأمريكي في طنجة (فيديو)

أعلنت سلسلة مطاعم “رايز سان فرانسيسكو” الأمريكية عن الافتتاح الرسمي لأوّل مطعم- مقهى رياضي لها في المغرب، والذي تم تدشينه…

أعلنت سلسلة مطاعم “رايز سان فرانسيسكو” الأمريكية عن الافتتاح الرسمي لأوّل مطعم- مقهى رياضي لها في المغرب، والذي تم تدشينه يوم الخميس 18 فبراير الحالي بمدينة طنجة.

ويُعدّ “رايز” أول مطعم-مقهى رياضي بمفهومه المتطور، وهو مستوحى من غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا كاليفورنيا.

والمطعم الجديد متطوّر ومريح، يتوفّر على فضاء واسع يمنح لزواره سواء المحليين أو الأجانب، أجواء خاصة ومتميزة.

رايز توفر لزوارها “مينو” متنوع

يجمع بين المطبخ الأمريكي، الإيطالي، الإسباني، المكسيكي والأسيوي، كما تقدم أطباق متنوعة يعدها طهاة مصنفين عالميا، بالإضافة إلى جدران مميزة تحمل صور وأقمصة مشاهير عالمية، فكل هذه العناصر موجودة لتوفر لك تجربة أكل استثنائية.

“رايز” يُقدّم للزوار برنامج رياضي غني ومتنوع، يخول لزبنائه متابعة مبارياتهم المفضلة عبر شاشات التلفاز العملاقة: 25 شاشة تلفاز وشاشتين عملاقتين بجودة 4K.

أما بخصوص التنشيط فهو مستوحى من التراث الثقافي والبحري لمدينة سان فرانسيسكو، كما سيذهلك “ديكور” الشوارع الأمريكية من قبيل مرافقه ومظهره البسيط وتصميمه المميز، كل هذا في أجواء ودية.

وبما أن مطعم “رايز” يُطلّ على مارينا طنجة، فإنه يوفر لزبنائه إطلالة بديعة على البحر مما يخلق جوا هادئا للاستمتاع بالوجبة أو فنجان القهوة.

المطعم سهل الوصول إليه!

يتواجد مطعم “رايز” في زاوية شارع محمد الخامس، يوسف إبن تاشفين إقامة يامنة بطنجة، ويضع لزبنائه خدمة مرآب السيارات محاذي للمطعم بالمجان، حيث يؤدي ثمن تذكرة الركن لساعة من الزمن، تقديرا لوفائهم.

خدمات المطعم:

المطعم يفتح أبوابه يوميا من الإثنين إلى الأحد من الساعة السابعة صباحا إلى الثامنة مساء (حسب التوقيت الذي أقرته وزراة الداخلية).
. الغذاء / العشاء
. الفطور / وقت الشاي ومشروبات متواصلة
. برانش صباح كل يوم أحد

للإستفسار أو الحجز، يمكن الاتصال على الرقم 0539432525. كما يُمكن متابعة حسابات “رايز” الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك – إنستغرام – تيك توك – لينكدن) @rays_sanfrancisco أو عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: www.rays.ma

أكمل القراءة
error: