منوعات

20 مهنة قد تدفع بصاحبها إلى الانتحار!

نشر موقع “آف بي ري” الروسي تقريرا عن المهن التي قد تدفع بالمرء إلى الانتحار، الذي يرى فيه البعض خيارا…

نشر موقع “آف بي ري” الروسي تقريرا عن المهن التي قد تدفع بالمرء إلى الانتحار، الذي يرى فيه البعض خيارا للتخلص منها، غير أنه ليس سوى حل للهروب من المشاكل وليس حلها.

وقال الموقع، إن علماء الطبيعة يواجهون العديد من الضغوطات في مجال عملهم، لا سيما عند مرحلة نشر نتائج البحث، واحتدام المنافسة في هذا المجال. وتعد نزعة الجنون التي يتميز بها هذا العالم، السبب الذي يفسر حدوث معظم حالات الانتحار.

وأضاف الموقع أن العمل في الشرطة وملاحقة المجرمين ليست بالمهمة السهلة، إذ قد يتعرض الشرطي أثناء أداء واجبه إلى الإصابة بأذى. ففي الواقع، يعمل ضابط الشرطة وفقا لجدول زمني صعب بعض الشيء، فهو يواجه بشكل يومي حوادث مأساوية وخسائر معنوية ومادية ناتجة عن حوادث السيارات، والحرائق، وجرائم القتل والاختطاف.

وأورد الموقع أن العمل في مجال أسواق الأسهم قد يدفع الموظفين إلى التفكير في الانتحار، بينما قد يصاب البعض الآخر بالاكتئاب. وعادة ما تكون هذه الأزمة النفسية بسبب خسارة مبالغ طائلة من المال، ناجمة عن التقلبات التي تعرفها أسعار الأسهم.

وأوضح، أنه بإمكان المحامي أن يكون من الأبطال الخارقين في العالم الحديث في حال التزم بمبادئ عمله. ولكن في الحقيقة، عادة ما يكون المحامون عرضة للعديد من التهديدات، وقد يجبر أحدهم في بعض الأحيان على الدفاع عن الجاني، وهو ما يتعارض مع مبادئه الأخلاقية، وقد يوقعه ذلك في العديد من المشاكل.

ويعتقد البعض أن المزارعين يتمتعون بحياة خالية من الضغوطات، إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك، إذ يمكن للمزارع خسارة جميع ما يملك بسبب سوء الأحوال الجوية وتغير المناخ باستمرار.

وبيّن الموقع أن عمال البناء يعملون أحيانا تحت ضغط هائل، بسبب عدم سير المشروع وفقا الخطة المرسومة، أو حدوث مشاكل في الميزانية، وبطبيعة الحال ضغط العملاء.

والأمر سيان بالنسبة لمن يعمل في المجال الفني، الذي يتطلب الجدارة والقدرة على تأدية الدور على أكمل وجه. وفي حال لم يحصل العمل المنجز على تقييم إيجابي من الجماهير، فإن ذلك سيؤثر ذلك سلبا على الفنان، ما قد يؤدي به إلى الانتحار.

وذكر الموقع أن السعادة والإلهام والمشاعر التي تعتري الموسيقي، غالبا ما تؤذيه، لأنها تجهده، وقد تتسبب له في انهيار عصبي، أو الإصابة بالاكتئاب. أما المؤلفون والروائيون، فليسوا في مأمن من الكآبة بسبب المزاجية، التي تصل بهم إلى حد الهلوسة أحيانا.

وأورد الموقع أن عمل الجراح شبيه بمعركة مستمرة مع الموت، حيث يحاول الطبيب فعل كل ما بوسعه من أجل إنقاذ حياة المريض. لكن هذه المهنة يمكن أن تؤثر سلبا على حياة المرء، ما يدخله في حالة من الاكتئاب، الذي قد يؤدي به إلى الانتحار.

وأشار الموقع إلى أن العاملين في المجال الصحي يدركون كيف يمكنهم الانتحار دون معاناة، لذلك عادة ما يكون أطباء الأسنان مبدعين عندما يتعلق الأمر بالانتحار. أما مهنة التمريض، التي تتطلب عناية كبيرة بالمريض مقابل تقاضي راتب ضئيل، فيمكن أن تدفع الممرض إلى النظر في خيار الانتحار كوسيلة للخروج من هذا الوضع المزري.

وأوضح الموقع أن مستوى الانتحار مرتفع بين صفوف العاملين في قطاع التجارة، لأن هذه المهنة تتطلب العمل بجد من أجل تحقيق القليل من الأرباح خاصة إذا كان الشخص يعمل وفق القواعد. وقد يدفع التوتر والضغط الذي يرزح تحته التاجر إلى الانتحار.

كما يعتبر العاملون في مجال الخدمات التجارية، معرضين أيضا لكم هائل من الضغط والتوتر. ونتيجة لذلك، يرتفع معدل الانتحار في صفوف العاملين في مجال الخدمات التجارية، مقارنة بالعاملين في مجال التجارة.

وأورد الموقع أن ارتفاع نسب الانتحار في صفوف مشغلي الآلات، يعزى أساسا إلى اقتران هذه المهنة بكم هائل من المخاطر، على غرار الإصابة بجروح أو الموت جراء حادث عمل.

وفي قطاع الهندسة، يضطر المهندس إلى العمل بكد نظرا لنمو سوق المعدات الهندسية مقابل انخفاض نسبة الطلب على المهندسين، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة البطالة. وهذا يزيد من الضغط المسلط على المهندسين ما قد يدفع بالبعض منهم للانتحار.

وأكد الموقع أن العديد من الشركات يمكن أن تغلق أبوابها بسبب تكبد خسائر فادحة عندما تصبح بعض التكنولوجيات غير فعالة، وهذه الأزمة يمكن أن تودي بصاحب المؤسسة إلى الاكتئاب ومحاولة الانتحار.

إلى جانب ذلك، تعد السياقة من أخطر المهن، لأن السائق معرض للإصابة بانهيار عصبي، أو حادث مأساوي.

وعلى نحو مماثل، يتعرض عمال الصيانة للكثير من الإجهاد البدني، مقابل تقاضي راتب ضئيل يدفعهم للبحث عن وظيفة أخرى دون مراعاة حالتهم الصحية.

أما الأطباء البيطريون، فهم أكثر عرضة من غيرهم للانتحار، بسبب تعلقهم الشديد بتلك الحيوانات البريئة، وتعاملهم مع الموت في كل لحظة.


تعليقات
  • ما المراد بهذا الموضوع ان لم يكن التشجيع على الانتحار .فكل المهن مذكورة هنا وطريقة كتابته تدفع بالقاريء للتفكير في هذه الفعلة الشنيعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

إسبانيا تشتري لقاحات ضد كورونا تكفي كل المواطنين.. والتلقيح ابتداءً من هذا التاريخ

صادقت الحكومة الإسبانية يوم الثلاثاء فاتح دجنبر، على اقتناء أكثر من 52 مليون جرعة إضافية من اللقاحات ضد فيروس كورونا،…

صادقت الحكومة الإسبانية يوم الثلاثاء فاتح دجنبر، على اقتناء أكثر من 52 مليون جرعة إضافية من اللقاحات ضد فيروس كورونا، من شركات أدوية مختلفة ليرتفع بذلك عدد الجرعات التي تم حجزها حتى الآن إلى أكثر من 100 مليون جرعة.

ووافق مجلس الوزراء على شراء 20,9 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركة “يانسن” و8,3 مليون جرعة لقاح من “موديرنا”، بالإضافة إلى 23,5 مليون جرعة من لقاح شركة “كيريفاك” التي سيتم الحصول عليها في إطار الاتفاقيات الموقعة من طرف الاتحاد الأوروبي مع هذه المختبرات.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت الشهر الماضي أن إسبانيا ستحصل على اللقاحات التي طورتها كل من شركة “آسترزينيكا”حيث ستصلها 31,6 مليون جرعة، ثم 20,9 مليون جرعة من لقاح شركة “فايزر”، وهو ما يمثل أكثر من 105 مليون جرعة حتى الآن.

وبما أن عملية التلقيح تتطلب جرعتين فسيتم استخدام هذه الكمية من اللقاحات لتحصين ما لا يقل عن 52,5 مليون نسمة، وهو ما يتجاوز عدد سكان إسبانيا (47 مليون نسمة).

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو المتحدثة باسم الحكومة، إن إسبانيا ضمنت الحصول على اللقاحات التي سيبدأ تقديمها مجانا للمواطنين ابتداء من شهر يناير القادم، في إطار حملة التطعيم مشيرة إلى أنه “يوما بعد آخر نقترب من نهاية النفق”.


أكمل القراءة
منوعات

بعد تجارب دقيقة وتحليل مُعمّق.. بريطانيا تُرخّص لأحد اللقاحات ضد كورونا

أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء 2 دجنبر، أنها رخّصت للقاح المضاد لفيروس كورونا الذي أنتجته شركتا فايزر وبايونتيك، لاستخدامه في…

أعلنت المملكة المتحدة اليوم الأربعاء 2 دجنبر، أنها رخّصت للقاح المضاد لفيروس كورونا الذي أنتجته شركتا فايزر وبايونتيك، لاستخدامه في البلاد، حسب ما أعلنه متحدث باسم الحكومة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة البريطانية “وافقت الحكومة على توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، بالتصريح باستخدام لقاح فايزر/بايونتيك المضاد لكوفيد-19″، مشيرا إلى أن “اللقاح سوف يصبح متوفرا في كل أنحاء المملكة المتحدة اعتبارا من الأسبوع القادم”.

وأوضح المتحدث أن الضوء الأخضر مُنح “بعد أشهر من تجارب سريرية دقيقة وتحليل معمق للبيانات من جانب خبراء وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، الذين استنتجوا أن اللقاح يلبي معاييرهم الصارمة للسلامة والنوعية والفعالية”.

وستكون الأولوية في التلقيح لنزلاء دور رعاية المسنين والعاملين في المجال الصحي والمتقدمين في السن، إضافة إلى أكثر الأشخاص ضعفا.


أكمل القراءة
فيديو, منوعات

مرعب.. طبيب يحاكي اللحظات الأخيرة للمصاب بكورونا (فيديو)


أكمل القراءة
منوعات

لقاح كورونا.. لا معلومات ولا نتائج علمية مُتحقَّق منها

قالت خبيرة الأوبئة حنان بلخي، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة المضادات الحيوية، إن العالم أمامه حوالي سنة…

قالت خبيرة الأوبئة حنان بلخي، مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة المضادات الحيوية، إن العالم أمامه حوالي سنة لمعرفة المزيد عن عمل لقاحات كورونا وليكون الإنتاج كافيا، مشيرةً إلى أن المعلومات حول اللقاحات لم يتم التحقق من نتائجها حتى الآن.

ونقل موقع الأمم المتحدة عنها بلخي تصريحها بشأن اللقاحات المضادة لكورونا التي تم الإعلان عن تطويرها خلال الفترة الماضية:”لم ينشر حتى الآن معلومات حول اللقاحات في مجلات علمية، والمعلومات التي في متناول اليد هي معلومات صدرت عن الشركات المنتجة للقاحات، ولم يتم حتى الآن التحقق من النتائج”.

وأوضحت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية “نحتاج لمعلومات علمية وإصدارها في مواقع علمية موثوقة، وبناء على ذلك، تبني كل دولة سياسات لتحديد الأولويات ومن سيتلقى اللقاح”.

وأضافت “إننا هنا ننظر إلى فترة تتراوح ما بين سنة وسنة ونصف لمعرفة هذه المعلومات وليكون الإنتاج كافيا لهذا اللقاح، ولتُحدّد الدول أولويات عملية اللقاح”.

  • د ب أ

أكمل القراءة
error: