أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم الأربعاء من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء 28 أكتوبر، عن تسجيل 3985 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي…

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء 28 أكتوبر، عن تسجيل 3985 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 207 آلاف و718 مصابا.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 61 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3506 حالة وفاة، في حين سُجّلت 2885 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 171 ألفا و591 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1876 إصابة جديدة (بإجمالي 83777 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 536 إصابة جديدة (بإجمالي 23459 حالة)، وجهة مراكش آسفي 255 إصابة جديدة (بإجمالي 20687 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 198 إصابة جديدة (بإجمالي 17292 حالة)، بينها 109 في طنجة أصيلة، و30 في المضيق الفنيدق، و26 في العرائش، و25 في تطوان، و7 في شفشاون، وحالة واحدة في وزان، وصفر إصابة في الحسيمة.

وسجّلت جهات فاس مكناس 58 إصابة جديدة (بإجمالي 13506 حالة)، وسوس ماسة 230 إصابة جديدة (بإجمالي 11376 حالة)، وجهة الشرق 451 إصابة جديدة (بإجمالي 10949 حالة)، وبني ملال خنيفرة 142 إصابة جديدة (بإجمالي 10306 حالة)، ودرعة تافيلالت 74 إصابة جديدة (بإجمالي 9871 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 84 إصابة جديدة (بإجمالي 2611 حالات)، والداخلة واد الذهب 32 إصابة جديدة (بإجمالي 2344 حالة)، وكلميم واد نون 49 إصابة جديدة (بإجمالي 1540 حالة).


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الحكومة تمدد الطوارئ الصحية في المغرب لغاية 2021

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية…

قرر مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس بالرباط، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 يناير 2021، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

حقيقة حادثة نجم الشمال بطنجة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن حادث سير خطيرة بمدينة طنجة، وسط حديث عن خسائر كبيرة. في الواقع الحادثة…

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن حادث سير خطيرة بمدينة طنجة، وسط حديث عن خسائر كبيرة.

في الواقع الحادثة سجلت يوم الأربعاء 2 دجنبر قرب مدينة طنجة، إذ تعرضت حافلة تابعة لشركة نجم الشمال لحادث خلال توجهها جنوب البلاد عبر المدينة.

هذا ولم تسجل أي خسائر في الأرواح أو إصابات خطيرة، عكس ما تم تناقله.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن التكفل بمصاريف علاج كورونا

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض،…

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض، وذلك ابتداء من 28 أكتوبر 2020.

وقال الصندوق يوم 3 دجنبر، إنه سيتم تعويض مصاريف العلاجات أو تحملها طبقا للتعريفة الوطنية المرجعية الجاري بها العمل، أخذا بعين الاعتبار البروتوكول الصادر عن وزارة الصحة، و الذي يعتبر القاعدة الأساس لتحمل هذه المصاريف.

المصدر ذاته قال إن اختبار الإصابة بكورونا (PCR) ليس قابلا بعد للتعويض، وسيتم الشروع في تعويضه بمجرد تحديد التعريفة والإجراءات الواجب إتباعها لهذا الغرض، وذلك بالاتفاق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

Image

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طقس نهاية الأسبوع.. رياح قويّة بطنجة ودرجات حرارةٍ تحت الصفر في هذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد الجمعة إلى غاية الأحد القادم بعدد من المناطق.

وأوضحت المديرية أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات.

كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 02 و02 درجات، ودرجتها العليا ما بين 03 و08 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

من جهة أخرى، ستشهد عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق الفنيدق وميدلت ووجدة أنجاد وصفرو وطنجة أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداءً من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهمّ هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت 5 دجنبر.


أكمل القراءة
error: