أخبار ومتابعات

تعيين مدير عام جديد للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

بمبادرة من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عيّن الملك محمد السادس، يوم الخميس 19 أبريل الحالي، السيد عبد الرحيم الحافظي،…

بمبادرة من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عيّن الملك محمد السادس، يوم الخميس 19 أبريل الحالي، السيد عبد الرحيم الحافظي، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

تعليقات
  • سيدي المدير . حتى وأني أعرف أن رسالتي هده لن تصلك .لكنني سأكتبها و أدعو الله سبحانه أن يتصرف بقوته ولطفه. أنا شاب مغربي الجنسية أشرف على عامي الثالث والثلاثون .مند ان كنت في الخامس و العشرين من عمري و أنا أراسلكم من أجل توضيف في مؤسستكم .أنا إبن لمتقاعد في مؤسستكم أفنى عمره في العمل لصالح مؤسستكم . وأنا حضل على شهادة من التكوين المهني في كهرباء الإنشاءات و عملت في كثير من المقاولات في هذا المجال .
    اتمنى من الله ان تصلكم رسالتي هده واتمنى منكم ان تستجيبو لطلبي و شكرا
    وفقنا الله و إياكم لخدمة هذا الوطن الحبيب

  • السلام عليكم .
    سيد المدير المحترم هنالك خرقات جم في قطاع الكهرباء بمدينة مشرع بلقصيري وبظبط جماعة سيدي الكامل دوار البغاغرة والاسباب كتالي .
    هنالك سكان تم الفصل الكهرباء عليهم لانهم لم يأدو ثمن الفاتورة .ولكن مازالو يستعملون الكهرباء بدون عداد .ولكن السبب الرئيسي هو عندما تأتي الفاتورة لتلك السكان اللدين يأدون ثمن الفاتور تأتيهم اثمان خيالية جدا لأنهم يأدون حتى الكهرباء الدي استعمل من طرف الناس اللدين يستغلو فصل الكهرباء وهنالك سبب آخر هو المراقب .لم يأتي المراقب الا من بعد شهرين والشهرين الماضية فهي تقديرية .نلتمس منكم سيد المدير اعادة النظر في هذا المجال والبتدقيق والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

33 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة. وسجلت الجهة لغاية السادسة من يوم…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة.

وسجلت الجهة لغاية السادسة من يوم الأحد 20 شتنبر، 120 إصابة بفيروس كورونا، ومنها 33 في طنجة، 23 في المضيق الفنيدق، 27 في تطوان، 13 في العرائش، 8 في الحسيمة (حالة وفاة)، شفشاون 8 إصابات، وحالة وفاة في وزان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة الأحد.. 35 وفاة و1927 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 20 شتنبر، عن تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 20 شتنبر، عن تسجيل 1927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 101743 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 1724 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 80732 شخصا، في حين سُجّلت 35 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 1830 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 21007 حالات كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و287 ألف و372 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إغلاق مدرسة فرنسية في طنجة

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إغلاق المدرسة الفرنسية “ليسي رينيو” لمدة 14 يوما، ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر….

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية إغلاق المدرسة الفرنسية “ليسي رينيو” لمدة 14 يوما، ابتداء من يوم الإثنين 21 شتنبر.

المديرية قالت مساء الأحد إنه وبناء على توصية من السلطات الصحية والترابية تقرر اعتماد التعليم عن بعد في المؤسسة، وذلك في إطار إجراءات احترازية من أجل تجنب إصابات بفيروس كورونا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إغلاق مدرسة ابن الخطيب في طنجة بسبب الوضعية الوبائية في الأحياء المجاورة

تقرر يوم الأحد 20 شتنبر إغلاق مدرسة ابن الخطيب الثانوية في منطقة السواني بطنجة كإجراء احترازي لمدة 14 يوميا، ابتداء…

تقرر يوم الأحد 20 شتنبر إغلاق مدرسة ابن الخطيب الثانوية في منطقة السواني بطنجة كإجراء احترازي لمدة 14 يوميا، ابتداء من الإثنين 21 شتنبر.

وبحسب المديرية الإقليمية للتربية الوطنية فإن القرار جاء بناء على توصية من السلطات الصحية والترابية، ومن أجل حماية الأطر التربوية والإدراية والتلاميذ.

وسيعتمد خلال هذه الفترة نظام التعليم عن البعد بدل التعليم القائم على نمط التناوب (حضوري وعن بعد).

هذا ولم تعلن المؤسسة ولا المديرية الإقليمية عن أي إصابة بفيروس كورونا داخل المدرسة، وفي بلاغ رسمي اكتفت بإرجاع القرار لـ “أسباب احترازية” دون توضيح حقيقة الأمر، الشيء الذي تسبب في قلق أولياء الأمور والتلاميذ والتخوف من كون المؤسسة سجلت إصابات بفيروس كورونا.

في المقابل أرجعت مصادر تربوية القرار إلى الوضعية الوبائية في الأحياء المحيطة بالثانوية، إذ تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا، ويخشى أن يتسبب الأمر في انتقال الفيروس لداخل المؤسسة وانتشاره بشكل أوسع.

أكمل القراءة
error: