أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أعضاء مجلس النواب المغربي يرفضون التطبيع مع الرسوم المسيئة للرسول

عبرت مكونات مجلس النواب، أغلبية ومعارضة، عن إدانتها للإساءة للمقدسات الإسلامية وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم. ئيس فريق العدالة…

عبرت مكونات مجلس النواب، أغلبية ومعارضة، عن إدانتها للإساءة للمقدسات الإسلامية وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ئيس فريق العدالة والتنمية، مصطفى إبراهيمي، قال إن “الإساءة للنبي وللمقدسات الاسلامية لا تدخل في حرية التعبير”، مشددا بالقول “ندين هذه الإساءة بالقوة التي ندين بها الأعمال الإرهابية(…)”.

من جهته، دعا محمد التويمي بنجلون، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، إلى “التعامل بإنصاف وباحترام المبادئ المقدسة للديانات السماوية”.

من جانبه، قال لحسن حداد، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، إن الفريق يدين “الإساءة للمقدسات الدينية وللرسول صلى الله عليه وسلم، باسم حرية التعبير”، مضيفا “ندين في الوقت نفسه أي تطرف ديني يستعمل الدين للإساءة للحرية في مختلف الأمم”. ودعا إلى “الحوار الجدي بين الحضارات والديانات للتفاهم في ما هو مشترك بالنسبة للإنسانية”.

بدوره، قال مصطفى بايتاس، عضو فريق التجمع الدستوري، “إننا نتابع بقلق شديد ونستغرب للمدى الذي تطورت له الأوضاع”، معتبرا الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بمثابة “خط أحمر ولا يمكن القبول بها أو التطبيع معها”، مستطردا بالقول “لكن في الوقت نفسه نعتقد أننا مطالبون بنبذ الإرهاب والتطرف”.

من جهته، أدان محمد مبديع، رئيس الفريق الحركي، كل إساءة لرسول الله صلى عليه وسلم، معتبرا أن كل “فعل من هذا القبيل ممقوت وغير مقبول ويغذي مشاعر الحقد والعنصرية والإساءة للأديان”.

أما محمد الملاحي، عن الفريق الاشتراكي، فقد أدان “بشدة أي مساس بالمعتقدات الدينية، وكذا أي تطرف أو إرهاب من أي جهة كانت”.

  • ماب بتصرف

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: