غرفة الأخبار

وفق معايير دولية.. المديرية العامة للأمن الوطني تدشن مقرا أمنيا يراقب طنجة المتوسط

دشنت المديرية العامة للأمن الوطني مقرا جديدا للمنطقة الأمنية لميناء طنجة المتوسط، يوم الخميس 19 أبريل الحالي، وذلك وفق معايير…

دشنت المديرية العامة للأمن الوطني مقرا جديدا للمنطقة الأمنية لميناء طنجة المتوسط، يوم الخميس 19 أبريل الحالي، وذلك وفق معايير دولية للتمكن من مراقبة أكبر الموانئ المغربية وخدمة المواطنين والعمل في أجواء مريحة للعناصر الأمنية.

وقد تم التدشين الرسمي للمقر ظهر اليوم بحضور عامل إقليم الفحص أنجرة عبد الخالق المرزوقي، ووالي أمن طنجة محمد أوعلا، إضافة لشخصيات عسكرية وأمنية ومدنية قامت بتفقد تجهيزات المبنى الذي يتواجد بالقرب من الميناء المتوسطي.

والي الأمن قال في تصريح للصحافة قال إن المقر الجديد يتوفر على معدات تقنية متطورة ومن أبرزها قاعة حديثة مجهزة لتمكين العناصر الأمنية من مراقبة الميناء المتوسطي، مع الحرص على تمكين العنصر البشري من فضاء عمل وظروف مريحة.

أوعلا أكد أن الهدف الأول لهذه المنطقة الأمنية إلى جانب حفظ الأمن بالميناء تقديم الخدمات للمواطنين المغاربة والأجانب خلال عبورهم من المركب المينائي، حيث عبره خلال سنة 2017 لوحدها أزيد من مليون ونصف مسافر وأكثر من 400 ألف عربة.

من جانبه شدد رئيس المنطقة الأمنية لطنجة المتوسط محمد الحموشي على الدور الكبير الذي تقوم وستقوم به المديرية لصالح الأجانب والمغاربة المقيمين في الخارج لاسيما خلال فترة العبور، معربا عن سعادته بالمقر الجديد الذي سيمكن بتجهيزاته من تقديم الخدمة على أحسن وجه.
هذا وقد شيد المقر الجديد وفق الجيل الجديد للمباني الأمنية المعاصرة ووفق معايير دولية، إذ يتوفر على أماكن للحراسة النظرية وقاعة لمراقبة الأحداث، وقاعة للاستجواب مجهزة بكاميرات التسجيل والمراقبة، ومكتب للمحامي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

من استطاع إليه سبيلا.. الأوقاف تُحدّد مصاريف الحج في حوالي 64 ألف درهم

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة…

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة لتنظيم الوزارة هو ثلاثة وستون ألفا وثمانمائة درهم (63.800 درهم)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب.

وأوضحت الوزارة أنه على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن أقل من 65 عاما والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك في الفترة ما بين صباح يوم الإثنين 30 ماي وعشية يوم الجمعة 3 يونيو.

كما يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).

(الصورة: وزير الأوقاف أحمد التوفيق)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

توقّعات بظهور إصابات جديدة بجدري القرود.. والمغرب يتأهبّ للأسوأ

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقّع رصد المزيد من حالات الإصابة بجدري القرود، في الوقت الذي تُوسّع فيه نطاق المراقبة…

قالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقّع رصد المزيد من حالات الإصابة بجدري القرود، في الوقت الذي تُوسّع فيه نطاق المراقبة في البلدان التي لا يوجد فيها المرض عادة.

وأوضحت المنظمة أنه تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يُشتبه إصابتها بالمرض في 12 دولة، مشيرة إلى أن “انتقال العدوى من إنسان لآخر يحدث بين أشخاص على اتصال وثيق مع الحالات التي تظهر عليها أعراض”.

من جهتها شرعت السلطات المغربية المعنية في إحصاء عدد القرود في المملكة وإخضاعها للمراقبة البيطرية، كما عزّزت إجراءات المراقبة الصحية الاستباقية، في مختلف النقاط الحدودية البرية والبحرية والجوية، تأهبا لأي طارئ.

ويُعدّ جدري القرود من الأمراض المعدية التي عادة ما تكون خفيفة ومتوطنة في أجزاء من غرب ووسط إفريقيا. وينتشر عن طريق الاتصال الوثيق، لذلك يمكن احتواؤه بسهولة نسبيا من خلال تدابير مثل العزل الذاتي والنظافة الشخصية، حسب ما يقول الأطباء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
error: