أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

خبر كاذب.. منظمة الصحة العالمية لم تدعو لإغلاق المدارس

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من…

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد تبين أن المواقع الإلكترونية اعتمدت على ترجمة خاطئة لخطاب رئيس المنظمة باللغة الإنجليزية، إذ دعا في خطابه يوم 23 أكتوبر الحالي الدول إلى العمل من أجل وقف انتشار فيروس كورونا من أجل “تجنب ارتفاع الوفيات وإغلاق المدارس”.

المنظمة لم توجه في المقابل أي دعوة لإغلاق المدارس باعتباره إجراء لوقف انتشار الفيروس، وسبق لها أن أكدت أن إجراءات الإغلاق ليست حلا لمواجهة الفيروس.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يعلن التكفل بمصاريف علاج كورونا

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض،…

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مصاريف العلاجات المتعلقة بوباء كوفيد-19 سيتم التكفل بها في إطار التأمين الإجباري عن المرض، وذلك ابتداء من 28 أكتوبر 2020.

وقال الصندوق يوم 3 دجنبر، إنه سيتم تعويض مصاريف العلاجات أو تحملها طبقا للتعريفة الوطنية المرجعية الجاري بها العمل، أخذا بعين الاعتبار البروتوكول الصادر عن وزارة الصحة، و الذي يعتبر القاعدة الأساس لتحمل هذه المصاريف.

المصدر ذاته قال إن اختبار الإصابة بكورونا (PCR) ليس قابلا بعد للتعويض، وسيتم الشروع في تعويضه بمجرد تحديد التعريفة والإجراءات الواجب إتباعها لهذا الغرض، وذلك بالاتفاق مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

Image

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

طقس نهاية الأسبوع.. رياح قويّة بطنجة ودرجات حرارةٍ تحت الصفر في هذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد الجمعة إلى غاية الأحد القادم بعدد من المناطق.

وأوضحت المديرية أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات.

كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 02 و02 درجات، ودرجتها العليا ما بين 03 و08 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

من جهة أخرى، ستشهد عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق الفنيدق وميدلت ووجدة أنجاد وصفرو وطنجة أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداءً من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهمّ هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت 5 دجنبر.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

برلمانيو ليبيا يغادرون طنجة لعقد أول اجتماع موحد في بلدهم (صور)

غادر يوم الخميس 3 دجنبر أعضاء البرلمان الليبي الذين كانوا مجتمعين في مدينة طنجة منذ نهاية نونبر الماضي في اتجاه…

غادر يوم الخميس 3 دجنبر أعضاء البرلمان الليبي الذين كانوا مجتمعين في مدينة طنجة منذ نهاية نونبر الماضي في اتجاه بلدهم، بعد توصلهم لاتفاق ينهي الانقسام.

ويتجه البرلمانيون في طائرة تابعة للخطوط الليبية مباشرة من طنجة إلى مدينة غدامس، التي ستشهد عقد أول اجتماع للمجلس بشكل موحد يجمع كافة الأقاليم غرب وشرق وجنوب.

اجتماع غدامس الموحد، سيعرف تحديد باقي القضايا ودور المجلس في المرحلة المقبلة، استعدادا لانتخابات دجنبر 2021.

Image
Image
Image
Image
Image

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تحذير من أمواج عاتية تضرب سواحل المغرب

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة، إن أمواجا عاتية من القطاع الشمالي الغربي ستشهدها السواحل الأطلسية ما بين…

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة خاصة، إن أمواجا عاتية من القطاع الشمالي الغربي ستشهدها السواحل الأطلسية ما بين أصيلة وطرفاية، يوم الجمعة 4 دجنبر الحالي.

وأوضحت المديرية أن علوّ هذه الأمواج يتراوح ما بين 4 و6 أمتار، لفترات ما بين 14 و17 ثانية، مشيرةً إلى أنها تتوقّع تسجيل تحسن تدريجي ابتداءً من يوم الإثنين القادم.

وأضافت أن ارتفاع المدّ في المناطق المهددة بالأمواج العاتية سيتراوح ما بين مترين و3.50 أمتار، وذلك ما بين الساعة الرابعة وأربعين دقيقة والساعة السابعة صباحا، وما بين الساعة الخامسة و10 دقائق والساعة السابعة و45 دقيقة مساء.


أكمل القراءة
error: