غرفة الأخبار

بعد 35 سنة زواج وإنجاب 9 أطفال.. أستاذ مغربي يكتشف أنه عقيم!

طالب رجل تعليم مغربي بمحاكمة زوجته بالخيانة والفساد بعدما ثبت له أنها كانت على علاقة غير شرعية مع شخص آخر،…

طالب رجل تعليم مغربي بمحاكمة زوجته بالخيانة والفساد بعدما ثبت له أنها كانت على علاقة غير شرعية مع شخص آخر، وأن الأبناء الذين كان يعتبرهم من صلبه ليسوا أبناءه.

وبحسب يومية “المساء” المغربية، فإنه بعد 35 سنة زواج وإنجاب 9 أطفال، يكتشف الزوج أنه عقيم، وأن رفيقة دربه التي تزوجها عن حب ظلت تنجب، وهي تحت عصمته، أولادا ليسوا من صلبه، وأنه عاش مخدوعا لما يقارب 4 عقود من الزمن، الأمر الذي تسبب له في أزمة نفسية حادة.

وقالت الصحيفة إنه رغم حالة الريبة التي كان عليها الزوج بشأن نسب الأبناء إليه، فإنه لم يتسرع في اتخاذ قرار الانفصال النهائي عن زوجته ورفع دعوى قضائية في الموضوع، بل بادر إلى القيام بمجموعة من التحاليل والفحوصات للتأكد علميا من قدرته على الإنجاب من عدمه، وهي التحاليل التي خلصت إلى نتائج صادمة له، حينما أكدت فعليا أنه لا يمكنه الإنجاب مطلقا لأنه عقيم، لتنقلب حياته رأسا على عقب.

وأوضحت الصحيفة أن الزوج اتصل بمحاميه وقرر مباشرة رفع دعوى قضائية ضد زوجته أمام ابتدائية مدينة سيدي سليمان، للمطالبة بإسقاط نسب 9 أطفال والطلاق من شريكة حياته لاتهامها بالزنا، وكانت البداية، برفع ملتمس إلى رئيس المحكمة الابتدائية يرمي إلى استصدار قرار قضائي بتعيين طبيب مختص في طب وجراحة المسالك البولية وأمراض الجهاز التناسلي والجنسي لإخضاع المشتكي لخبرة طبية وجينية لقطع الشك باليقين.

وبأمر قضائي، أجريت الخبرة من طرف طبيب محلف وخبير لدى محاكم المملكة، حيث أسفر تقرير الكشف السريري والتحاليل البيولوجية، عن إصابة المشتكي بورم بالخصية اليمنى، وأن هذا العيب الذي لا يمكن علاجه موجود به منذ 50 سنة أي قبل زواجه، كما أظهرت تحاليل السائل المنوي عدم وجود أي حيوان منوي، وهو ما يؤكد أن طالب الخبرة عقيم ولا يمكن له الإنجاب، وأن زوجته ولدت أطفالا سفاحا يحملون اسمه إلى حدود هذا اليوم في انتظار مآل الدعوى القضائية التي رفعها لإسقاط نسب الأطفال له والطلاق من المشتكية استنادا إلى ما جاء في التقرير الطبي نفسه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فايزر-بيونتيك تعلن تزويد المغرب باللقاح

أعلنت شركتا فايزر-بيونتيك عن توقيعهما اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتوصيل جرعات من لقاحهما المضاد لفيروس Covid-19 إلى المغرب. الشركة…

أعلنت شركتا فايزر-بيونتيك عن توقيعهما اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتوصيل جرعات من لقاحهما المضاد لفيروس Covid-19 إلى المغرب.

الشركة قالت “نحن فخورون للغاية بالتعاون مع الحكومة المغربية، نود أن نهنئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة Covid-19″، وأضافت “نقوم بتعبئة مواردنا العلمية والتصنيعية، لصالح هدفنا المشترك، وهو جلب لقاح فايزر”

هذا اللقاح، سيتم تسليمه إلى المغرب في عام 2021، وينتظر أن تعمل وزارة الصحة خلال أيام بالتصريح باستخدام هذا اللقاح، لينضم لـ عدة لقاحات جرا ترخيصها في مقدمتها سينوفارم واسترازنيكا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تبدو عليه علامات الخلل العقلي.. الأمن يلقي القبض على سلفي قطع رأس والدته

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الخميس، من توقيف شخص يبلغ…

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا الإرهاب والتطرف، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرون بالتمثيل بجثة والدته.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه، الذي تبدو عليه علامات الخلل العقلي، بمنطقة خلاء بالقرب من حي “السلام 1” بمنطقة البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، وذلك تتويجا للأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن في أعقاب اكتشاف جثة والدته فجر يوم أمس الأربعاء.

وقد تم، حسب البلاغ، اخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأسباب والخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الجريمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنك المغرب: الثروة المالية للأسر حقّقت نموّاً في سنة 2020!

أفاد بنك المغرب أن الثروة المالية للأسر حقّقت نحو 43 مليار درهم إضافية في 2020، وذلك مقارنة بالسنة ما قبلها،…

أفاد بنك المغرب أن الثروة المالية للأسر حقّقت نحو 43 مليار درهم إضافية في 2020، وذلك مقارنة بالسنة ما قبلها، على الرغم من الظرفية الاقتصادية التي طبعتها الأزمة الصحية.

وأكد بنك المغرب، في تقرير أصدره مؤخرا بالاشتراك مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والهيئة المغربية لسوق الرساميل، أنه “بالرغم من سياق الأزمة، استمر تدعيم الثروة المالية للأسر سنة 2020، بنحو 43 مليار درهم إضافية مقارنة بالسنة السابقة”.

وأشار التقرير إلى أنه “بشكل عام، لم تتدهور الثروة المالية للأسر في هذه الفترة من الأزمة، بل نمت في سنة 2020، مع تعزيز ودائعها البنكية”.

وبلغت بذلك في المجموع 876 مليار درهم، حيث تتشكل أساسا من الودائع البنكية بنسبة 82.7 في المئة، تليها استثمارات في قطاع التأمين على الحياة والأصول في شكل قيم منقولة، بنسبةٍ بلغت على التوالي 10.8 في المئة و6.5 في المئة.

من جهة أخرى، أبرز بنك المغرب أن الثروة المالية للأسر سجلت تباطؤا طفيفا للغاية في سنة 2020، مع نمو بنسبة 5.1 في المئة بعد 5.3 في المئة سنة قبل ذلك، و 5.5 بالمئة في المتوسط خلال السنوات الخمس الماضية.

وبالموازاة مع تسجيل انخفاض في المداخيل بسبب تداعيات الأزمة على النشاط الاقتصادي والتشغيل، شهدت الأسر انخفاضا في استهلاكها النهائي، لا سيما خلال الربع الثاني من سنة 2020، بسبب القيود وإجراءات الحجر الصحي.

وبذلك انخفض الاستهلاك بالأسعار الجارية، في الربعين الثاني والثالث من سنة 2020 بنسبة 20.5 في المئة و 9.8 في المئة على التوالي، وبنسبة 4.1 في المئة بالنسبة للسنة بأكملها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رقم قياسي.. أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بالفيروس في المغرب و66 حالة وفاة

في رقم غير مسبوق، سجل المغرب 10603 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستج و66 حالة وفاة، لغاية الرابعة من يوم الأربعاء…

في رقم غير مسبوق، سجل المغرب 10603 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستج و66 حالة وفاة، لغاية الرابعة من يوم الأربعاء 4 غشت الحالي.

ورغم تسجيل 7774 حالة شفاء فإن مجموع الحالات النشطة بلغ 60 ألف 579 حالة، منها 1034 في وضعية صحية حرجة أو خطيرة منها 831 تحت التنفس الاصطناعي.

وسجلت الدار البيضاء لوحدها 2460 حالة ، مراكش 892 حالة، 256 حالة في طنجة من أصل 865 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

أكمل القراءة
error: