أخبار ومتابعات

وضع تبون في الحجر الصحي

وضع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في حجر صحي سيستمر لمدة 5 أيام، دون الإعلان عن إصابة بفيروس كورونا، من…

وضع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في حجر صحي سيستمر لمدة 5 أيام، دون الإعلان عن إصابة بفيروس كورونا، من قبل الرئاسة الجزائرية.

وقالت الرئاسة يوم السبت 24 أكتوبر، إن تبون في الحجر جراء بناء على “نصيحة الطاقم الطبي”، مشيرين إلى ظهور أعراض الفيروس على عدد من الأطر السامية وأعضاء من الحكومة.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

موقف هولندا من تدخل المغرب في الكركرات

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، أن الإجراءات التي اتخذها المغرب تشكل رد فعل على الحصار الذي تفرضه “البوليساريو”…

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، أن الإجراءات التي اتخذها المغرب تشكل رد فعل على الحصار الذي تفرضه “البوليساريو” على معبر الكركرات الحدودي.

وأكد رئيس الدبلوماسية الهولندية، في معرض إجابته على سؤال لأحد نواب بلاده أن “تدخلات الجيش المغربي يوم 13 نونبر، هي رد فعل على إغلاق معبر الكركرات الحدودي”.

وأوضح بلوك أن حكومته، باعتبارها بلدا عضوا في الاتحاد الأوروبي، تؤيد بالكامل تصريحات الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، مع التأكيد على احترام وقف إطلاق النار، والحفاظ على حرية الحركة والتجارة عبر الحدود في منطقة الكركرات، وكذا العودة إلى العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.
 


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يُقدّم مساعدةً بـ 150 ألف دولار لتخفيف معاناة اللاجئين

قرّر المغرب تقديم مساهمة مالية قدرها 150 ألف دولار، للمساعدة في التخفيف من معاناة اللاجئين، حسب ما أفاد السفير الممثل…

قرّر المغرب تقديم مساهمة مالية قدرها 150 ألف دولار، للمساعدة في التخفيف من معاناة اللاجئين، حسب ما أفاد السفير الممثل الدائم للمغرب عمر زنيبر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف.

وأوضح زنيبر أن هذه المساهمة المالية تأتي في إطار مؤتمر تعهدات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهي تعكس إرادة المغرب الراسخة في تعزيز التزامه بتقديم الدعم لعمل المفوضية، تقديرا لدورها وجهودها واستجابةً لندائها.

وأشار السفير المغربي إلى أن هذه المساهمة التي يأمل المغرب في أن تساعد في تعزيز أنشطة حماية اللاجئين والأشخاص، الذين تهتم بهم المفوضية، تُشكّل أيضا “تضحيةً” بالنظر للظرفية المالية الصعبة والقيود المالية المرتبطة بجائحة كورونا.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عملية في تطوان لتوقيف متطرفين

قاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية في الساعات الأولى من يوم الجمعة 4 دجنبر عملية على مستوى مدينة تطوان، من أجل…

قاد المكتب المركزي للأبحاث القضائية في الساعات الأولى من يوم الجمعة 4 دجنبر عملية على مستوى مدينة تطوان، من أجل تفكيك خلية إرهابية.

بحسب المعطيات المتوفرة فإن المصالح المختصة قامت بالتدخل في أكثر من موقع لتوقيف أشخاص بايعوا تنظيمات إرهابية أو كانوا يخططون لارتكاب أعمال تخريب داخل المملكة.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد تشكيك المحامي زيان في طبيعة أدائها.. الداخلية تُدافع عن مؤسساتها الأمنية

ندّدت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الخميس 3 دجنبر، بالإدعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية…

ندّدت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الخميس 3 دجنبر، بالإدعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية وطنية، مؤكدة على حقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل لجوء بعض الأشخاص في الآونة الأخيرة إلى القيام بخرجات بمواقع التواصل الاجتماعي وببعض المواقع الإلكترونية، في إشارة إلى التصريحات الأخيرة للمحامي محمد زيان الأمين العام للحزب المغربي الحر.

وقالت الوزارة إنه تم خلال هذه الخرجات مهاجمة مؤسسات أمنية وطنية عبر الترويج لمزاعم ومغالطات، هدفها تضليل الرأي العام الوطني والإساءة إلى صورة المؤسسات وتبخيس عملها والتشكيك في طبيعة أدائها.

وأضافت أنها إذ تُعبّر عن تنديدها المطلق ورفضها القاطع لمثل هذه الادعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة في حق مؤسسة مشهود لها بالكفاءة والمهنية والتفاني في سبيل خدمة الوطن والمواطنين، فإنها تستغرب من صدور ذلك عن أشخاص من المفروض فيهم أن يتحلوا بحد أدنى من المسؤولية والنزاهة فيما أدلوا به من تصريحات واهية هي بمثابة قذف صريح، ومساس واضح بالاعتبار الشخصي لموظفيها، وإهانة لهيئة منظمة، حيث تحتفظ وزارة الداخلية بحقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن عمل جميع مكونات وزارة الداخلية يبقى مؤطرا بالأحكام الدستورية والمواثيق الدولية والمقتضيات القانونية، ويظل محكوما دائما بالمصلحة العامة للمواطنات والمواطنين، بما في ذلك الحرص على احترام حقوقهم وحرياتهم، التي تمثل بدون شك عنوانا للإختيار الديمقراطي الذي تبنته المملكة المغربية، والقائم على التزام الجميع بمبادئ دولة الحق والقانون، سواء في إطار ممارسة الحقوق أو التقيد بالواجبات.

وأكّدت وزارة الداخلية على أن المؤسسات القضائية بالمغرب كفيلة بضمان جميع الحقوق والحريات الفردية والجماعية، إلى جانب المؤسسات الدستورية التي أناط بها المشرع صيانة حقوق المواطنين في علاقتهم بالإدارة وتوطيد مبادئ العدل والإنصاف، بدل الإصرار على هذا التحامل الممنهج، والافتقاد لروح المسؤولية والموضوعية، وتبخيس ما يتم تحقيقه من تقدم ومكاسب مشهود بها وطنيا ودوليا، على حدّ قول ما جاء في بلاغ الوزارة.

(الصورة: وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت)


أكمل القراءة
error: