أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مصرع 6 مغاربة ومصري اختناقاً داخل حاوية في محاولة للهجرة السرية

عثرت الشرطة بمرفأ في مدينة “أسونسيون” عاصمة البراغواي، يوم الأحد الماضي، على جثث 7 أشخاص داخل حاوية أسمدة كانت على…

عثرت الشرطة بمرفأ في مدينة “أسونسيون” عاصمة البراغواي، يوم الأحد الماضي، على جثث 7 أشخاص داخل حاوية أسمدة كانت على سفينة شحن أبحرت من صربيا بأوروبا الشرقية، يوم 22 يوليوز الماضي، باتجاه البراغواي في أميركا الجنوبية، حيث قضت 3 أشهر من الإبحار قبل الوصول إلى وجهتها النهائية.

ونقل موقع “العربية نت” عن السلطات البراغوانية يوم أمس الجمعة، أن جثتين من السبع، تعودان لمصري وارد بجواز سفره الصربي، أن اسمه Yasa Barabara وعمره 19 سنة، لأن المدون بالجواز أنه ولد في Egipat أي مصر باللغة الصربية، فيما المغربي الأكبر سنا منه بعام، من مواليد Maroko أي المغرب، واسمه ِAhmed Belmiloudi بجوازه الصربي.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن شرطة البراغواي ومحققيها، فقد عُرف من خلال الهواتف المحمولة لبقية الأشخاص المتوفين داخل الحاوية أنهم مغاربة، وتحاول الشرطة الآن معرفة أسمائهم وباقي المعلومات عنهم.

ويُرجّح أن الهالكين السبعة سافروا في هجرة غير شرعية، معتقدين أنهم سيستقرون في بلد قريب بأوروبا الغربية على الأرجح، حيث أن طعامهم والماء الذي حملوه معهم للشرب كان قليلا، وبالكاد يكفي لسفر قصير.


وأكد التشريح الطبي، حسب ما ذكر موقع “العربية نت”، أن المندسين السبعة في الحاوية، قضوا جوعا وعطشا، واختناقا بشكل خاص وسط أكياس الأسمدة الزراعية، وحرارة مرتفعة في شهر غشت الماضي، حيث لفظ الواحد منهم أنفاسه الأخيرة بعد الآخر في الحاوية المقفلة عليهم بشدة، والتي لا يتم فتحها إلا من الخارج، وكانت موضوع على متن السفينة بين حاويات مكدسة فوق بعضها.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

“اعتداء على إمام خلال صلاة الجمعة” والأمن ينفي

قالت تقارير إخبارية إن إماما تعرض لاعتداء على مستوى مسجد بمدينة الدار البيضاء، خلال أداء صلاة الجمعة، لكن المصالح الأمنية…

قالت تقارير إخبارية إن إماما تعرض لاعتداء على مستوى مسجد بمدينة الدار البيضاء، خلال أداء صلاة الجمعة، لكن المصالح الأمنية نفت هذه الرواية.

وقالت السلطات إن ما يتم تداوله عن كون الإمام قد تعرض للضرب والاعتداء عند مباشرة الصلاة غير صحيح، مشيرة بأن الأمر يتعلق بشخص يعاني من مشاكل نفسية قام باقتحام المسجد، وقام بتخريب بعض التجهيزات ولم يتعرض للإمام بأي مكروه.

وأفاد المصدر ذاته يوم السبت 28 نونبر الحالي، إن المشتبه به تمت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمطارٌ مُنتظَرة الليلة في طنجة.. ودرجات حرارة تحت الصفر بهذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا باردا وزخات رعدية محليا قوية من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين 30 نونبر.

ويُتوقّع أن يكون الطقس باردا، مع تسجيل درجات حرارة دنيا ما بين ناقص 5 درجات وصفر درجة، ودرجات حرارة عليا ما بين 4 و10 درجات، بكل من أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتاوريرت وفكيك وتنغير وبولمان وجبال ورزازات والرشيدية، وذلك ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين.

وأضافت مديرية الأرصاد أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات آسفي وسيدي بنور والجديدة، يوم غد الأحد من منتصف الليل وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا.

ومن المتوقع أن تهمّ غدا الأحد زخات رعدية محليا معتدلة، ما بين الساعة التاسعة صباحا والثالثة زوالا، أقاليم الصويرة وأكادير-إدوتنان.

كما ستهم، هذه الليلة، أمطار معتدلة أقاليم طنجة وأصيلة والعرائش والقنيطرة. ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بتساقط البَرَد.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدولة لا تستطيع فعل كل شيء.. بنشعبون يدعو “الباطرونا” إلى خلق الوظائف

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص…

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص الشغل وعدم الاتكال على الدولة للقيام بكل شيء.

وقال بنشعبون، خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمناقشة مشروع قانون المالية 2021 وآفاق إنعاش الاقتصاد، إنه يجب على القطاع الخاص أن يستثمر، لأن الدولة لا تستطيع أن تفعل كل شيء، داعيا أرباب العمل على بذل مجهود من جانبهم لمواجهة تحديات هذه الأزمة، حسب ما ذكرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”.

وأكد الوزير أنه بالطبع من واجب الدولة أن تدعم الاقتصاد، وأن تضع آليات لتحريك عجلة الاقتصاد، ولكن يجب على المشغلين الخواص “الباطرونا” أيضا الاستثمار وخلق الوظائف، وإلا فإن كل جهود الدولة ستذهب سدی.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طنجة 8 ملم.. مقاييس التساقطات المطرية المُسجّلة في المغرب

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد…

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد والتساقطات الثلجية يُنتظر أن تستمرّ إلى يوم غد الأحد.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت:

القنيطرة: 57 ملم، الرباط سلا: 34 ملم، سيدي إفني: 20 ملم، آيت ملول: 18 ملم، إفران: 16 ملم، أكادير: 15 ملم، طنجة والعرائش والنواصر: 8 ملم، الدار البيضاء آنفا وتازة وسيدي سليمان: 6 ملم، الجديدة وتارودانت وبنسليمان: 5 ملم، الشاون والمحمدية والصويرة: 4 ملم، مكناس وتيزنيت: 3 ملم، مراكش: ملمتر واحد، بوعرفة والحسيمة وتطوان وآسفي: أقل من ملمتر.

أكمل القراءة
error: