أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

معلومات من “الديستي” تُطيح بثلاث تجّار مخدّرات بطنجة

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة صباح اليوم…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة صباح اليوم السبت، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و36 سنة يُشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف اثنين من المشتبه فيهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمنطقة “كزناية” بطنجة، مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخلها عن حجز 2272 قرص مخدر من بينها 292 قرص مهلوس من نوع “إكستازي” و1980 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، علاوة على ثلاث أسلحة بيضاء وأربعة هواتف محمولة ومبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية مكّنت من توقيف شريكهما الثالث بداخل سيارة خفيفة بنفس المنطقة، فيما أظهرت عملية تنقيط المعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية بالرباط، للاشتباه بتورطه في قضيتين تتعلقان بترويج المخدرات والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وفاة أول مدير مغربي لثانوية مولاي ادريس

 توفي الثلاثاء الماضي بالدار البيضاء، عزيز عبد العزيز عيوش، أول مدير مغربي لثانوية مولاي ادريس العريقة بفاس، وذلك عن سن…

 توفي الثلاثاء الماضي بالدار البيضاء، عزيز عبد العزيز عيوش، أول مدير مغربي لثانوية مولاي ادريس العريقة بفاس، وذلك عن سن ناهزت 92 عاما، حسب ما علم لدى الأسرة.

ويعد الفقيد الذي رأى النور بفاس باحثا بارزا في الرياضيات وشخصية متميزة في تاريخ التعليم بالمغرب، كما كان أحد رجالات الحركة الوطنية.

وكان الراحل أحد الشباب المغاربة الذين تابعوا دراساتهم العليا المتخصصة في العلوم الرياضية بفرنسا، ليعمل بعد عودته الى البلاد أستاذا بثانوية مولاي ادريس بفاس، قبل أن يتولى عام 1959 منصب مدير للثانوية، الذي ظل يتولاه الفرنسيون منذ الحماية.

بعد ذلك، تولى عزيز عيوش عدة مناصب في التعليم العمومي، منها مدير لثانوية مولاي عبد الله بالرباط ومدير للحي الجامعي الرباط السويسي ومدير للتعليم العالي.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

اتهامات لمنتخبين بالسطو على مساعدات إماراتية وجهت لمواطنين مغاربة

طالبت فيدرالية اليسار الديمقراطي بالتحقيق حول السطو على مساعدات غذائية إماراتية موجهة للمواطنين المغاربة، من قبل منتخبين واستخدامها في “حملة…

طالبت فيدرالية اليسار الديمقراطي بالتحقيق حول السطو على مساعدات غذائية إماراتية موجهة للمواطنين المغاربة، من قبل منتخبين واستخدامها في “حملة انتخابية مبكرة”.

وأشارت الفيدرالية مؤخرا إلى عملية توزيع مساعدات على مستوى إحدى مقاطعات مدينة الدار البيضاء، إذ استخدمت هذه المساعدات في إطار حملة انتخابية من قبل عاملين في المجال الحزبي والسياسي.

وبينما كانت المساعدات تهدف للتخفيف عن مواطنين جراء جائحة فيروس كورونا، استخدمها أشخاص لم تحددهم بالاسم لاستقطاب “ناخبين”.

هذا وقد تمت الدعوة إلى سرعة فتح تحقيق في الموضوع ومعاقبة الأفراد “والتنظيمات” التي قامت بهذه الممارسات.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الوالي يتبرأ من صفحة فايسبوكية

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحة تحمل إسم والي جهة مراكش – آسفي، حيث قام صاحبها بانتحال اسم وصفة…

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحة تحمل إسم والي جهة مراكش – آسفي، حيث قام صاحبها بانتحال اسم وصفة المسؤول الإقليمي ووضع صورته الشخصية بها.

وذكر بيان توضيحي لوالي جهة مراكش – آسفي أنه إذ ينفي نفيا قاطعا إنشاءه أو تسييره لأي صفحة باسمه على هذا الموقع، فإنه يؤكد على عدم صلته بكل التدوينات والتعليقات التي تتداولها الصفحة.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حبوب الشرقاوي يشرف على أول عملية خلفاً للخيام

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه…

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه بـ حبوب الشرقاوي.

الشرقاوي المدير الجديد للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أشرف صباح اليوم على عملية تفكيك خلية في مدينة تطوان، حيث تم اعتقال 3 أشخاص بايعوا التنظيم الإرهابي، وكانوا يخططون لارتكاب أعمال إرهابية عبر طريقة “الذئاب المنفردة”.


أكمل القراءة
error: