أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بدل إنشاء مستشفيات جديدة.. وزارة الصحة تخطط لحرمان طنجة من مستشفى قائم (فيديو)

تصاعدت في الأيام الأخيرة الأصوات المحذرة من الإجهاز على مستشفى القرطبي في مدينة طنجة، عبر إلحاقه بالمستشفى الجامعي الجديد “المنتظر”…

تصاعدت في الأيام الأخيرة الأصوات المحذرة من الإجهاز على مستشفى القرطبي في مدينة طنجة، عبر إلحاقه بالمستشفى الجامعي الجديد “المنتظر” في مخطط جديد لوزارة الصحة.

يقول أطر الصحة إن الصورة الخارجية تبدو محملة بتطوير القطاع الصحي وتعزيزه، لكن في الحقيقة فإن فكرة إدماج مستشفى القرطبي في المستشفى الجامعي تقوم أولا بإعدام مؤسسة صحية تاريخية في طنجة، قدمت منذ سنوات خدمات صحية مهمة للمرضى رغم النواقص والانتقادات.

الأطر يؤكدون أن إلحاق المستشفى بالمستشفى الجامعي سيدفع المرضى إلى قطع مسافات طويلة والانتقال بين أكثر من مستشفى من أجل الخضوع للرعاية الطبية، بينما كان يتمكن العديد منهم من الوصول إلى القرطبي بسهولة لتواجده في قلب المدينة بخدماته غير متوفرة في محمد الخامس أو محمد السادس.

الأطر الصحية العاملة في المستشفى بدورها مهددة بفقدان عملها أو توزيعها على مستشفيات المدينة، دون أي توضيحات من قبل المسؤولين لكيفية معالجة هذا الأمر.

الأطر والنقابات اجتمعت يوم الخميس 22 أكتوبر أمام مقر المديرية الجهوية، حيث نظموا وقفة صامتة للمطالبة بالتراجع عن هذا المخطط الذي يؤكدون أنه سيتسبب بتقليص العرض الصحي بدل مضاعفته، والدعوة إلى بحث الأمر مع الأطر الصحية والهيئات المحلية قبل إصدار أي قرار مركزي.

ما أصبحت تعرف بتنسيقية مستشفى القرطبي قامت أيضا صباح الجمعة بالاجتماع بعمدة المدينة لتقديم شروحات عن ما يحدث، وطلبوا منه ومن باقي ممثلي طنجة في البرلمان ومجلس المستشارين التدخل وإيصال رسالتهم لكبار المسؤولين لإعادة النظر في هذا المخطط.

تعليقات
  • منين جاكوم هاد الحنان و الشفقة على المرضى ، فين كانو قلوبكوم الطيبة حين كنتو كتسمحو فالمرضى مرميين قدام البيبان و تعطيوهوم مواعيد تعجيزية…لو مركز ابن زايد للسرطان خدا القرطبي غادي ترفضو حيت بعيد على المرضى….و اللي فيه الفز كيقفز..قالك معلمة تاريخية…بحالكوما كرهتو الناس فالمعالم التاريخية…الإدارة الجديدة أدارة شابة غادي توريكوم الخدمة على حقها..هادشي اللي مطيارلكوم النعاس….بديتو العيب معاهوم باقين ماجاو.

  • منين جاكوم هاد الحنان و الشفقة على المرضى ، فين كانو قلوبكوم الطيبة حين كنتو كتسمحو فالمرضى مرميين قدام البيبان و تعطيوهوم مواعيد تعجيزية…لو مكز ابن زايد للسرطان خدا القرطبي غادي ترفضو حيت بعيد على المرضى….و اللي فيه الفز كيقفز..قالك معلمة تاريخية…بحالكوما كرهتو الناس فالمعالم التاريخية…الإدارة الجديدة أدارة شابة غادي توريكوم الخدمة على حقها..هادشي اللي مطيارلكوم النعاس….بديتو العيب معاهوم باقين ماجاو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: