منوعات

الحكومة البلجيكية تستدعي الجيش لمحاربة الموجة الجديدة من كورونا

وافق مجلس وزراء الحكومة الفيدرالية البلجيكية، يوم الجمعة 23 أكتوبر، على نشر 1500 جندي للمساهمة في مكافحة وباء فيروس كورونا….

وافق مجلس وزراء الحكومة الفيدرالية البلجيكية، يوم الجمعة 23 أكتوبر، على نشر 1500 جندي للمساهمة في مكافحة وباء فيروس كورونا.

وقالت وزارة الدفاع في بلاغ لها، إن الدعم الذي سيقدمه الجيش يهم توفير الطواقم الطبية والشبه طبية والمسعفين، وتدريب الفرق المدنية على تقنيات أخذ العينات (اختبارات الكشف عن الإصابة)، إلى جانب المساعدة في أخذ العينات ونقلها (على سبيل المثال في دور الرعاية والعلاجات).

وأوضحت الوزارة أن الجيش يمكنه أيضا التدخل في النقل الطبي، من خلال توفير سيارات إسعاف عسكرية، وطائرات من طراز سي 130، وطائرات مروحية وشاحنات للإجلاء أو الإعادة إلى الوطن، كما يمكنه التدخل في التوزيع اللوجستيكي، لاسيما من خلال تقديم الدعم للموظفين والبنيات التحتية للفرز.

وأضافت الوزارة أن “التكفل بالسجناء المصابين بالفيروس، حيث تم تجاوز القدرة على توفير العزل في السجون، هو أيضا من ضمن الإمكانيات المتاحة للجيش”.

ووفقا لأحدث المعطيات الصادرة عن السلطات الصحية البلجيكية، فقد تم تجاوز عتبة 10 آلاف إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا، بمتوسط 10 آلاف و454 حالة خلال الفترة ما بين 13 و19 أكتوبر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

منظمة الصحة العالمية تُحذّر من موجة ثالثة من كورونا في هذا التاريخ

حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد 22 نونبر، من موجة ثالثة من جائحة كورونا في أوروبا بداية العام 2021. وأشار…

حذرت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد 22 نونبر، من موجة ثالثة من جائحة كورونا في أوروبا بداية العام 2021.

وأشار مبعوث المنظمة الخاص بفيروس كورونا، ديفيد نابارو، إلى احتمال حدوث موجة ثالثة من جائحة كورونا في الدول الأوروبية، إذا ما تكرر التقاعس عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية.

وقال نبارو: “لم تعمل الحكومات على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف، بعد السيطرة على الموجة الأولى”، مضيفا “الآن نواجه الموجة الثانية، وإذا لم تعمل الحكومات على تجهيز البنية التحتية اللازمة، فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل”.

وشهدت أوروبا انخفاضا لفترة وجيزة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، التي عادت إلى الارتفاع مجددا، حيث سجلت ألمانيا وفرنسا معا، يوم السبت، ارتفاعا بواقع 33 ألف إصابة بكورونا، كما تشهد سويسرا والنمسا تسجيل آلاف حالات الإصابة بالفيروس يوميا.

أكمل القراءة
منوعات

السعودية: نُؤيّد التطبيع الكامل مع إسرائيل

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إنه واثق بأن الإدارة الأمريكية القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن…

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إنه واثق بأن الإدارة الأمريكية القادمة للرئيس المنتخب جو بايدن ستنتهج سياسات تساعد على الاستقرار الإقليمي، وإن أي مناقشات معها ستقود إلى تعاون أقوى.

وأكد الوزير أن المملكة العربية السعودية تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل، لكن ينبغي أولاً إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة.

وأضاف في تصريح لوكالة “رويترز”، في مقابلة افتراضية يوم السبت 21 نونبر، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين، إنه لا يرى أي مؤشر على تهديد إقليمي أثناء الفترة الانتقالية، معتبراً أن تصنيف واشنطن جماعة الحوثي منظمة إرهابية سيكون “ملائماً تماماً”.

(الصورة: العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز)

أكمل القراءة
منوعات

طبيب يقتل مريضا لتخليصه من آلم فيروس كورونا

قالت الشرطة الألمانية إنها فتحت تحقيقا في جريمة قتل بحق طبيب كبير في مدينة إيسن غربي البلاد، بعد وفاة مريضين…

قالت الشرطة الألمانية إنها فتحت تحقيقا في جريمة قتل بحق طبيب كبير في مدينة إيسن غربي البلاد، بعد وفاة مريضين بفيروس كورونا كانت حالتهما حرجة.

وذكرت شرطة المدينة وفق ما نقلته سبوتنيك، أن الطبيب (44 عاما) يعمل في مستشفى إيسن الجامعي منذ فبراير، ويشتبه في قيامه بقتل رجلين عمرهما 47 و50 عاما، كانا في العناية المركزة، بعد تدهور حالتهما بسبب مرض “كوفيد-19”.

الطيب وبعد اعتقاله من قبل السلطات، اعترف بقتله لشخص واحد، وقال بإنه أراد أن يريحه من المعاناة التي كان يمر بها بسبب تدهور حالته الصحية جراء فيروس كورونا.

أكمل القراءة
منوعات

تركيا تختار اللقاح “الأكثر فعالية في العالم” لتطعيم شعبها ضد كورونا

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن اعتزام بلاده الحصول على 10 ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا كدفعة…

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن اعتزام بلاده الحصول على 10 ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا كدفعة أولى من شركة “فايزر” الأمريكية، خلال شهر دجنبر القادم.

وأضاف الوزير أن “هذه الجرعة من لقاح كورونا ستكون بمثابة دفعة أولية، وسيتم الحصول عليها منتصف شهر دجنبر، على أن تزيد الكمية بشكل تدريجي خلال الشهر التالي، يناير 2021، لتصل إلى 25 مليون جرعة”.

وكانت شركتا فايزر الأمريكية وبايونتيك الألمانية قد أعلنتا أن لقاحهما المشترك فعّال بنسبة 95 في المئة للوقاية من فيروس “كوفيد-19” بالاستناد إلى النتائج الكاملة لتجربة سريرية واسعة النطاق.

ويُننظر أن تطلب “فايزر” ترخيصا لتسويق لقاحها المشترك مع “بايونتيك”، خلال أيام من الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير، وفي حال ما إذا تأكدت نسبة فعاليته، فإنها ستجعل منه اللقاح الأكثر فعالية في العالم ضد كورونا، لغاية الآن.

أكمل القراءة
error: