أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

دفنٌ “عشوائي” للموتى في مقابر جديدة بطنجة

بعد مصادقة الجماعة الحضرية لطنجة، شهر يوليوز الماضي، على قرار نزع ملكية بعض الأراضي العارية بمنطقة “المجاهدين” بهدف توفير مقابر…

بعد مصادقة الجماعة الحضرية لطنجة، شهر يوليوز الماضي، على قرار نزع ملكية بعض الأراضي العارية بمنطقة “المجاهدين” بهدف توفير مقابر إضافية في المنطقة، بدأت مؤخرا عمليات دفن الموتى على هذه الأراضي، وسط شكاياتٍ وانتقادات عديدة.

ويقول سكّان منطقة “المجاهدين” إن عمليات الدفن بالأماكن الجديدة تتم بشكل عشوائي وغير منظم، كما أن بعض الأراضي التي خُصّصت كمقابر، معروفة بانجراف تربتها كلّما تساقط المطر وتتشكّل بها وديانٌ كلّ فصل شتاء، ما سيؤثر بالتأكيد على سلامة وتمساك القبور التي تُبنى فيها.

وإضافة إلى ذلك، يشتكي السكان من ضيق الطريق بحيّهم والتي تُغلق بالكامل تقريبا بسبب تشييع الجنائز، ما يؤدي يوميا إلى عرقلة كبيرة لحركة السير تدوم أحيانا لساعات، معتبرين أنه كان على الجماعة الحضرية التفكير في كل هذه المشاكل وإيجاد حلول لها، قبل الترخيص بدفن الموتى كيفما اتُّفق في هذه المناطق الجديدة.

تعليقات
  • نفس مناظر سوق الحوالا فعيد الكبير….لقد تولى أمورنا رويبضات كثر ولا حول و لا قوة إلا بالله.

  • هناك عشوائية وتسرع في اتخاذ القرارات وعدم وجود روءية ثاقبة لمن يدير دفة التسيير بجماعة طنجة المدينة وكان بالاولى فتح طريق في الارض المنزوعة ملكيتها وتهيئة بنية تحتية تتيح استيعاب العدد الكبير للسيارات المرافقة للجنائز حتى لا تتحول حياة السكان القريبين الى جحيم

  • المقابر التي أضيفت خلال فترة كورونا كلها بمحاذات ممر الراجلين على الطريق العمومية ولم يترك ولا حيز صغير لبناء سور في المستقبل من اجل حماية هذه المقابر من العبث.. مجرد إلقاء نظرة عن هذه المقابر ستدرك ان المسؤولون في غيلب تام وكأنهم غير موجودون..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: