أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مطار طنجة يبدأ باستقبال السياح الأجانب

عقدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، ووالي الجهة، محمد امهيدية، ومهنيي القطاع بالجهة، لقاء…

عقدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، ووالي الجهة، محمد امهيدية، ومهنيي القطاع بالجهة، لقاء بطنجة يوم الأربعاء 21 أكتوبر، من أجل تحديد سبل التدخل للتحضير لاستئناف استقبال السياح الدوليين.

الوزيرة قالت إن النتائج الأولية لاستئناف استقبال السياح الدوليين “مشجعة” نظرا لتزايد عدد الوافدين على مطار طنجة ابن بطوطة والاهتمام المعبر عنه من لدن وكالات وموزعي الأسفار الدوليين.

نادية فتاح العلوي الفرصة للوقوف وقفت على مدى تنزيل البرنامج التعاقدي 2020 – 2022 لدعم وإقلاع القطاع السياحي على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وتبادل الآراء مع المهنيين حول عدد من المواضيع المتعلقة بهذا البرنامج.

الاجتماع بحث تسهيل رجوع السياح الوطنيين والدوليين، ولتأمين تجربة سياحية تراعي التدابير الصحية الوقائية خاصة الشارة “مرحبا بكم بأمان” ( Welcome Safely ) في ظرفية جائحة كورونا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

“اعتداء على إمام خلال صلاة الجمعة” والأمن ينفي

قالت تقارير إخبارية إن إماما تعرض لاعتداء على مستوى مسجد بمدينة الدار البيضاء، خلال أداء صلاة الجمعة، لكن المصالح الأمنية…

قالت تقارير إخبارية إن إماما تعرض لاعتداء على مستوى مسجد بمدينة الدار البيضاء، خلال أداء صلاة الجمعة، لكن المصالح الأمنية نفت هذه الرواية.

وقالت السلطات إن ما يتم تداوله عن كون الإمام قد تعرض للضرب والاعتداء عند مباشرة الصلاة غير صحيح، مشيرة بأن الأمر يتعلق بشخص يعاني من مشاكل نفسية قام باقتحام المسجد، وقام بتخريب بعض التجهيزات ولم يتعرض للإمام بأي مكروه.

وأفاد المصدر ذاته يوم السبت 28 نونبر الحالي، إن المشتبه به تمت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمطارٌ مُنتظَرة الليلة في طنجة.. ودرجات حرارة تحت الصفر بهذه المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن عددا من المناطق في المغرب ستشهد طقسا باردا وزخات رعدية محليا قوية من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين 30 نونبر.

ويُتوقّع أن يكون الطقس باردا، مع تسجيل درجات حرارة دنيا ما بين ناقص 5 درجات وصفر درجة، ودرجات حرارة عليا ما بين 4 و10 درجات، بكل من أقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتاوريرت وفكيك وتنغير وبولمان وجبال ورزازات والرشيدية، وذلك ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية بعد غد الإثنين.

وأضافت مديرية الأرصاد أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات آسفي وسيدي بنور والجديدة، يوم غد الأحد من منتصف الليل وإلى غاية الساعة العاشرة صباحا.

ومن المتوقع أن تهمّ غدا الأحد زخات رعدية محليا معتدلة، ما بين الساعة التاسعة صباحا والثالثة زوالا، أقاليم الصويرة وأكادير-إدوتنان.

كما ستهم، هذه الليلة، أمطار معتدلة أقاليم طنجة وأصيلة والعرائش والقنيطرة. ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بتساقط البَرَد.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدولة لا تستطيع فعل كل شيء.. بنشعبون يدعو “الباطرونا” إلى خلق الوظائف

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص…

طالب وزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، رجال الأعمال المغاربة بضرورة توجيه رساميلهم في هذه الظرفية العصيبة نحو الاستثمار وخلق فرص الشغل وعدم الاتكال على الدولة للقيام بكل شيء.

وقال بنشعبون، خلال لقاء نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمناقشة مشروع قانون المالية 2021 وآفاق إنعاش الاقتصاد، إنه يجب على القطاع الخاص أن يستثمر، لأن الدولة لا تستطيع أن تفعل كل شيء، داعيا أرباب العمل على بذل مجهود من جانبهم لمواجهة تحديات هذه الأزمة، حسب ما ذكرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”.

وأكد الوزير أنه بالطبع من واجب الدولة أن تدعم الاقتصاد، وأن تضع آليات لتحريك عجلة الاقتصاد، ولكن يجب على المشغلين الخواص “الباطرونا” أيضا الاستثمار وخلق الوظائف، وإلا فإن كل جهود الدولة ستذهب سدی.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

طنجة 8 ملم.. مقاييس التساقطات المطرية المُسجّلة في المغرب

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد…

شهدت عددٌ من المناطق في المغرب يوم أمس الجمعة 27 نونبر، تساقطات مطرية متفاوتة في ظلّ موجةٍ من الطقس البارد والتساقطات الثلجية يُنتظر أن تستمرّ إلى يوم غد الأحد.

وفي ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية من الساعة السادسة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم السبت:

القنيطرة: 57 ملم، الرباط سلا: 34 ملم، سيدي إفني: 20 ملم، آيت ملول: 18 ملم، إفران: 16 ملم، أكادير: 15 ملم، طنجة والعرائش والنواصر: 8 ملم، الدار البيضاء آنفا وتازة وسيدي سليمان: 6 ملم، الجديدة وتارودانت وبنسليمان: 5 ملم، الشاون والمحمدية والصويرة: 4 ملم، مكناس وتيزنيت: 3 ملم، مراكش: ملمتر واحد، بوعرفة والحسيمة وتطوان وآسفي: أقل من ملمتر.

أكمل القراءة
error: