أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إيطالي يُطلق النار على شابّين مغربيَيْن لسلوكهما “القبيح” (فيديو)

أطلق مواطن إيطالي يبلغ من العمر 43 سنة، النار من مسدّس على شابّين من جنسية مغربية كانوا رفقة ثلاثة إيطاليين…

أطلق مواطن إيطالي يبلغ من العمر 43 سنة، النار من مسدّس على شابّين من جنسية مغربية كانوا رفقة ثلاثة إيطاليين من أصول شمال إفريقية خلال تواجدهم بالشارع العام وسط مدينة “ريدجو إيميليا”.

وحسب الصحافة المحلية، فقد أطلق المهاجم تسع رصاصات من مُسدّسٍ اتّضح لاحقا أنه سُرق من أحد المنازل بالمنطقة، وأصاب أحد المغربيين إصابة بالغة فيما أصيب الآخرون إصابات متفاوتة الخطورة، ليفرّ بعدها من مكان الحادث قبل أن يتم اعتقاله من طرف الشرطة.

وفي اعترافاته للشرطة، قال المهاجم الإيطالي إنه لم يحتمل تصرفات الشابين المغربيين وسط الشارع العام، واصفاً سلوكهما بـ “القبيح”، حيث دخل في جدال معهما ومن ثمّ مع باقي المجموعة، قبل أن يعمد إلى إطلاق النار على الشبان الخمسة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الأنترنت، لحظة إطلاق المهاجم النار على الشبان الذين كانوا يتجادلون معه، قبل أن يتفرّقوا هاربين خوفاً على حياتهم.


تعليقات
  • طبعا لن يقال عمل إرهابي لو فعلها مسلم او عربي او مهاجر اجنبي لجاءت الردود من كل عواصم الغرب لقالو عمل إسلامي إرهابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

اتهامات لمنتخبين بالسطو على مساعدات إماراتية وجهت لمواطنين مغاربة

طالبت فيدرالية اليسار الديمقراطي بالتحقيق حول السطو على مساعدات غذائية إماراتية موجهة للمواطنين المغاربة، من قبل منتخبين واستخدامها في “حملة…

طالبت فيدرالية اليسار الديمقراطي بالتحقيق حول السطو على مساعدات غذائية إماراتية موجهة للمواطنين المغاربة، من قبل منتخبين واستخدامها في “حملة انتخابية مبكرة”.

وأشارت الفيدرالية مؤخرا إلى عملية توزيع مساعدات على مستوى إحدى مقاطعات مدينة الدار البيضاء، إذ استخدمت هذه المساعدات في إطار حملة انتخابية من قبل عاملين في المجال الحزبي والسياسي.

وبينما كانت المساعدات تهدف للتخفيف عن مواطنين جراء جائحة فيروس كورونا، استخدمها أشخاص لم تحددهم بالاسم لاستقطاب “ناخبين”.

هذا وقد تمت الدعوة إلى سرعة فتح تحقيق في الموضوع ومعاقبة الأفراد “والتنظيمات” التي قامت بهذه الممارسات.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الوالي يتبرأ من صفحة فايسبوكية

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحة تحمل إسم والي جهة مراكش – آسفي، حيث قام صاحبها بانتحال اسم وصفة…

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صفحة تحمل إسم والي جهة مراكش – آسفي، حيث قام صاحبها بانتحال اسم وصفة المسؤول الإقليمي ووضع صورته الشخصية بها.

وذكر بيان توضيحي لوالي جهة مراكش – آسفي أنه إذ ينفي نفيا قاطعا إنشاءه أو تسييره لأي صفحة باسمه على هذا الموقع، فإنه يؤكد على عدم صلته بكل التدوينات والتعليقات التي تتداولها الصفحة.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حبوب الشرقاوي يشرف على أول عملية خلفاً للخيام

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه…

لأول مرة منذ إنشاء المكتب المركزي للأبحاث القضائية يغيب عبد الحق الخيام عن عمليات هذا الجهاز، بعدما تقرر مؤخرا تعويضه بـ حبوب الشرقاوي.

الشرقاوي المدير الجديد للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أشرف صباح اليوم على عملية تفكيك خلية في مدينة تطوان، حيث تم اعتقال 3 أشخاص بايعوا التنظيم الإرهابي، وكانوا يخططون لارتكاب أعمال إرهابية عبر طريقة “الذئاب المنفردة”.


أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

موقف هولندا من تدخل المغرب في الكركرات

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، أن الإجراءات التي اتخذها المغرب تشكل رد فعل على الحصار الذي تفرضه “البوليساريو”…

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، أن الإجراءات التي اتخذها المغرب تشكل رد فعل على الحصار الذي تفرضه “البوليساريو” على معبر الكركرات الحدودي.

وأكد رئيس الدبلوماسية الهولندية، في معرض إجابته على سؤال لأحد نواب بلاده أن “تدخلات الجيش المغربي يوم 13 نونبر، هي رد فعل على إغلاق معبر الكركرات الحدودي”.

وأوضح بلوك أن حكومته، باعتبارها بلدا عضوا في الاتحاد الأوروبي، تؤيد بالكامل تصريحات الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، مع التأكيد على احترام وقف إطلاق النار، والحفاظ على حرية الحركة والتجارة عبر الحدود في منطقة الكركرات، وكذا العودة إلى العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.
 


أكمل القراءة
error: