أخبار ومتابعات

حقيقة خلاف البشير السكيرج مع شركة أمانديس

نشر الفنان المغربي البشير السكيرج، مؤخرا، شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اشتكى فيه من غلاء فواتير الماء والكهرباء…

نشر الفنان المغربي البشير السكيرج، مؤخرا، شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اشتكى فيه من غلاء فواتير الماء والكهرباء لشركة “أمانديس”، التي اتّهمها بـ “السرقة”.

وبطريقة لا تخلو من “الكوميديا”، حكى السكيرج قصة “معاناته” مع “غلاء الفواتير”، مطالبا الطنجاويين بالتضامن معه، بل ودعاهم إلى الاحتجاج الجماعي ضد الشركة المذكورةǃ

وقال السكيرج في “ندائه التضامني”، كما سمّاه، إنه كان مسافرا خارج الوطن لأربعة أشهر ليتفاجأ عند عودته بسحب عدّاد الكهرباء من منزله، وتراكم مبلغ استهلاكي ناهز نصف مليون سنتيم، لكنه أشار في نفس الوقت إلى أداء ما بذمّته للشركةǃ

وأقحم السكيرج اسم الملك محمد السادس في الفيديو المذكور، ودعاه إلى التدخل لحلّ مشكلته مع غلاء الفواتير، مهددا بأنه سيظل ينشر في الفيديوهات إلى حين رفع الضّرر عنهǃ

من جهة أخرى، قال مصدر بشركة “أمانديس”، بعد اتصال من “طنجة7″، إن ما جاء على لسان البشير السكيرج “مبالغ فيه ويفتقد إلى الموضوعية”، مؤكدا أن الأمر يتعلق بفواتير عادية تعكس الاستهلاك الحقيقي، المُسجّل بواسطة عدّاديْ الماء والكهرباء، لفترة معينة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بالفعل تم الاحتفاظ بعداد الكهرباء للمعني بالأمر، بتاريخ 29 من شهر دجنبر 2017، طبقا للضوابط والمساطر المعمول بها، بعدما لم تُؤدى الفواتير في الآجال المحدّدة لها.

وأضاف المتحدث، أنه، وبعد مرور دوارات أشهر يناير وفبراير ومارس من سنة 2018، قام البشير السكيرج بتسوية وضعية حسابه مع “أمانديس”، حيث أدى ما مجموعه 4174.2 درهم، مقابل ثمانية فواتير شهرية بالنسبة للكهرباء، وخمسة فواتير أخرى بخصوص استهلاك الماء، لتتم عملية إعادة تزويده بالكهرباء، في نفس اليوم.

وأفصح الموظف المذكور، أن كبار المسؤولين في شركة “أمانديس” اتصلوا بالفنان المغربي، لكنه اعتذر لهم عن إمكانية اللقاء بهم، أو بالفرق التقنية والإدارية المختصة في الشركة، من أجل تمكينه من التوضيحات والتفاصيل المرتبطة بمشكلته “المفترضة”.

إلى ذلك، حاولت “طنجة7” التواصل مع البشير السكيرج، لمعرفة موقفه من القضية بعد “تسويتها”، دون التمكن من ذلك. غير أن كثيرين اعتبروا دعوة السكيرج للاحتجاج الجماعي ضد الشركة، وسجن مسؤوليها وطلب التدخل الملكي، مجرد ردّة فعل عابرة للغضب الذي انتابه بعد عودته إلى المغرب، وتفاجئه بتراكم مبالغ الفواتير عليه.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شيخ يرفض استخدام صورته لتبرئة فقيه الزميج ويطالب بانتظار “كلمة القضاء”

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من…

رفض الشيخ أنس حمزة إعادة استخدام مقطع قديم له رفقه الفقيه “ع.ع” المتهم في قضية اغتصاب قاصرات بقرية الزميج، من أجل تبرئته أو تقديم صورة مغلوطة ومحرفة عن الأحداث، داعيا لانتظار كلمة القضاء.

الشيخ أوضح أن الفيديو صور تقريبا قبل 4 سنوات، وأنه لا يتعلق لا من قريب أو بعيد بهذا الحدث، وبأن إعادة استخدامه تهدف لإيصال معطيات غير دقيقة عن حقيقية الأمر، وبأنه يرفض نشره لتفضيل جهة على الأخرى.

أنس حمزة أشار إلى أن القضية وصلت إلى القضاء وبأن الفقيه قد اعترف أمام هذه المؤسسة بالاتهامات الموجهة له، وبأنه وغيره لا يمتلكون حق إدانته أو تبرئته، وبأنه يجب على الجميع انتظار الحكم النهائي.

هذا وقد نشر المقطع الذي يظهر الفقيه المتهم داخل “المسيد” رفقة مجموعة من الأطفال من جديد بتاريخ 9 شتنبر، عندما بدأ الحديث عن القضية في المنطقة، وذلك قبل تفجر الأمرإعلاميا بأيام، وقد استخدم بعدها على نطاق واسع من قبل الصفحات الاجتماعية وحتى المواقع الإلكترونية الإخبارية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فيديو انتحال صفة البوليس.. توقيف شخصين عرّضا شخصاً للسرقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، يوم الثلاثاء 22 شتنبر، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء أوقفت شخصين يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب السرقة تحت التهديد وانتحال صفة موظفي الشرطة.

وكان المشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، قد ظهرا في شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهما يوقفان أحد الأشخاص بحجة خرقه لتدابير الحجر الصحي، موهمَين إياه أنهما من عناصر الشرطة، قبل أن يُعرّضاه للسرقة ويفران على متن سيارة خفيفة.

وتم وضع المشتبه فيهما رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وخلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الدار البيضاء تعود لتسجيل ما فوق الألف إصابة.. توزيع حصيلة كورونا حسب الجهات

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس…

أفادت وزارة الصحة أنه تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 2227 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة المصابين بالفيروس في المغرب إلى 105346 مصابا لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 22 شتنبر.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 34 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1889 حالة وفاة منذ ظهور الوباء في المغرب، في حين سُجّلت 1725 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 85883 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب جهات المغرب، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1002 إصابة جديدة (بإجمالي 34833 حالة)، وجهة مراكش آسفي 119 إصابة جديدة (بإجمالي 14273 حالة)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 107 إصابة جديدة (بإجمالي 12120 حالة)، وجهة فاس مكناس 57 إصابة جديدة (بإجمالي 11161 حالة).

وسجّلت جهات الرباط سلا القنيطرة 478 إصابة جديدة (بإجمالي 11141 حالة)، ودرعة تافيلالت 165 إصابة جديدة (بإجمالي 6176 حالة)، وبني ملال خنيفرة 74 إصابة جديدة (بإجمالي 5106 حالة)، وسوس ماسة 136 إصابة جديدة (بإجمالي 4326 حالة)، والجهة الشرقية 33 إصابة جديدة (بإجمالي 2479 حالة)، والداخلة واد الذهب 29 إصابة جديدة (بإجمالي 1760 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 16 إصابة جديدة (بإجمالي 1402 حالات)، وكلميم واد نون 11 إصابة جديدة (بإجمالي 569 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

19 إصابة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب المعطيات الصادرة على السادسة مساء يوم الثلاثاء 22 شتنبر الحالي.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 107 حالات، بينها 37 إصابة في تطوان، 16 في وزان، 14 في العرائش، 12 في الحسيمة، 6 في شفشاون، 3 في المضيق الفنيدق.

وسجلت طنجة، حالة وفاة واحدة كما هو الشأن بالنسبة لتطوان والعرائش.

أكمل القراءة
error: