أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يُنهي الأسبوع بـ 50 وفاة و2721 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 18 أكتوبر، عن تسجيل 2721 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 18 أكتوبر، عن تسجيل 2721 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 173 ألفا و632 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 2591 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 143 ألفا و972 شخصا، في حين سُجّلت 50 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 2928 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 19972 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و866 ألفا و549 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

شرطة طنجة تبحث عن أهالي طفلين

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب…

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب السجن المحلي “ساتفيلاج”، حيث لم يتمكّنا من تذّكر الطريق لمنزل أسرتهما والعودة إليه.

وبعد تعثّر الوصول إلى أهالي الطفلين، وهما ولد يُسمى عدنان النوينو وبنت تُسمى نور، تم نقلهما إلى جناح الأطفال بمستشفى “محمد الخامس” في طنجة، حيث ما زالا هناك تحت إشراف مسؤولي المستشفى إلى حين ظهور أولياء أمورهما.

وبينما تستمر الشرطة في محاولة تحديد هويّة ذوي الطفلين، يُرجى من كلّ من تعرّف عليها إخبار أولياء أمورهما بمكان تواجدهما بالمستشفى، من أجل إعادتهما إلى منزلهما سالمَين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يدين مواصلة نشر الرسوم المسيئة للرسول ويطلب وقف استفزاز مشاعر المسلمين

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد. وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية…

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تستنكر هذه الأفعال التي تعكس غياب النضج لدى مقترفيها، وتجدد التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.

وأبرز البلاغ أن حرية التعبير لا يمكنها، لأي سبب من الأسباب، أن تبرر الاستفزاز والتهجم المسيء للديانة الإسلامية التي يدين بها أكثر من ملياري شخص في العالم.

وأضاف المصدر أنه بقدر ما تدين المملكة المغربية كل أعمال العنف الظلامية والهمجية التي تُرتكب باسم الإسلام، فإنها تشجب هذه الاستفزازات المسيئة لقدسية الدين الإسلامي.

وختم البلاغ بأن المملكة المغربية تدعو، على غرار باقي الدول العربية والإسلامية، إلى الكف عن تأجيج مشاعر الاستياء وإلى التحلي بالفطنة وبروح احترام الآخر، كشرط أساسي للعيش المشترك والحوار الهادئ والبناء بين الأديان.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثماني: نسعى لتكرار ما حدث في طنجة بالدار البيضاء

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة على فيروس كورونا، بعدما أصبح “ينتشر مجتمعيا”.

وقال العثماني مساء الأحد، إن السلطات تحاول تكرار مع حدث مع مدينة طنجة ومدن مثل مراكش وبني ملال، إذ مكنت الإجراءات لمشددة في تقليص الإصابات وخفض معدل الوفيات.

رئيس الحكومة طالب ساكنة الجهة، بالعمل على الإلتزام بكافة الإجراءات، لأن القيود ستستمر لمدة 4 أسابيع، معتبرا أن هذه المدة وفي حال تكاتف الجميع من سلطات ومواطنين سيمكن من السيطرة على الأوضاع.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أطلقها متطرفون.. فرنسا تطلب من الدول الإسلامية وقف حملة مقاطعة منتجاتها

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن…

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن “هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة”.

أكمل القراءة
error: