أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أكبر حصيلة يومية تُسجّل بالمغرب.. توزيع إصابات كورونا حسب الجهات

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 17 أكتوبر، عن تسجيل 3763 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهي…

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 17 أكتوبر، عن تسجيل 3763 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهي أكبر حصيلة تُسجّل لغاية الآن منذ ظهور الوباء في المغرب، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس إلى 170 ألفا و911 مصابا.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 60 حالة وفاة جديدة، في عدد قياسي جديد من حالات الوفيات اليومية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2878 حالة وفاة، في حين سُجّلت 2392 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 141 ألفا و381 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1809 إصابة جديدة (بإجمالي 66965 حالة)، وجهة مراكش آسفي 178 إصابة جديدة (بإجمالي 18793 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 475 إصابة جديدة (بإجمالي 18350 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 261 إصابة جديدة (بإجمالي 14971 حالة)، وذلك في ارتفاع مستمر للإصابات منذ بداية الأسبوع الحالي، بعد انخفاضها قبل ذلك لفترة لم تدم طويلا.

وسجّلت جهات فاس مكناس 62 إصابة جديدة (بإجمالي 12744 حالة)، وسوس ماسة 265 إصابة جديدة (بإجمالي 9076 حالة)، ودرعة تافيلالت 77 إصابة جديدة (بإجمالي 8980 حالة)، وبني ملال خنيفرة 189 إصابة جديدة (بإجمالي 8796 حالة)، والجهة الشرقية 358 إصابة جديدة (بإجمالي 6816 حالة)، والداخلة واد الذهب 5 إصابات جديدة (بإجمالي 2134 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 41 إصابة جديدة (بإجمالي 2076 حالات)، وكلميم واد نون 43 إصابة جديدة (بإجمالي 1210 حالة).





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

باستخدام قوارب وعجلات مطاطية.. 368 شخصا يحاولون الهجرة خلال فترة العيد

تدخّلت وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية التي تعمل في البحر الأبيض المتوسط، في الفترة ما بين 20 و23 يوليوز…

تدخّلت وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية التي تعمل في البحر الأبيض المتوسط، في الفترة ما بين 20 و23 يوليوز الجاري التي توافق فترة عيد الأضحى، وذلك لإسعاف 368 مرشحا للهجرة غير الشرعية كانوا يواجهون خطر الغرق عرض البحر.

وأفاد مصدر عسكري أن غالبية هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، ضمنهم سبع نساء وثلاثة أطفال، مشيرا إلى أنهم كانوا يواجهون صعوبات على متن 22 قاربا مطاطيا و30 قارب كاياك، وخمسة عجلات مطاطية.

وأضاف المصدر العسكري أن المهاجرين الذين كانوا في حالة صحية سيئة، تلقوا الإسعافات الأولية الضرورية على متن وحدات البحرية الملكية، قبل تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الجاري بها العمل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

بتوجيهاتٍ ملكية.. تقديم هبة عينية لمواطني دولة بنين

عملاً بالتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي…

عملاً بالتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي الدراجات النارية.

ومُنحت هذه الهبة عن طريق وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وعبر الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، للمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، وذلك خلال حفل تم تنظيمه يوم 19 يوليوز الحالي عبر تقنية التناظر المرئي.

وقال وزير التجهيز عبد القادر اعمارة، إن هذه المبادرة النبيلة سيكون لها أثر كبير في الحفاظ على الأرواح، مسجلا أن التعاون بين المغرب وبنين يتجاوز الشعارات ويفرض نفسه كواقع ملموس، كما سلط اعمارة الضوء على دينامية التشاور المستمر بين مسؤولي البلدين في مجال السلامة الطرقية.

من جانبه، نوّه وزير البنيات التحتية والنقل في بنين، إيف هيرفي هيهومي، بتميز العلاقات المغربية-البنينية وتوجه بالشكر إلى المملكة المغربية وإلى الملك محمد السادس على هاته الهبة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بعد ساعات من إشادتها بمهنية الإعلام!.. اتهام للجزائر باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات…

حاولت الجزائر استغلال الهجوم على المغرب بعد اتهامه باستخدام برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس”، وأصدرت خارجيتها بلاغا تندد فيه بهذه الممارسات التي قالت إنها تضر بالعلاقات والأعراف الدولية.

الجزائر أشارت بالإسم إلى المغرب باعتباره متهم باستخدام البرنامج للتجسس على شخصيات محلية وأجنبية وبينها شخصيات جزائرية، وفق ما نشرته منظمتي العفو الدولية وقصص ممنوعة.

الجارة الشرقية تحدثت عن منظمات ووسائل إعلام معروفة بمهنيتها، لكن وبعد ساعات كشفت منظمة مراسلون بلا حدود بأن الجزائر استخدمت أيضا برنامج التجسس الإسرائيلي من أجل اعمال التجسس.

بعد إحراجها، قررت سفارة الجزائر في فرنسا تقديم شكاية ضد المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الصحافيين حول العالم، وقالت إن المنظمة هي الوحيدة التي أشارت للجزائر في كافة التقارير المنشورة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

19 وفاة و1910 إصابات جديدة

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة…

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

ورغم تسجيل مجموع حالات شفاء مرتفع بـ 2104 حالات ارتفع مجموع الحالات النشطة إلى 19 ألف و658 حالة، منها 559 حالة في وضعية خطيرة أو حرجة.

وتتصدر جهة مراكش الإصابات بـ 514 حالة إصابة جديدة، بينما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 62 حالة إصابة منها 9 حالات في طنجة.

أكمل القراءة
error: