أخبار ومتابعات

ناشط إسلامي من أصل مغربي ضمن الموقوفين على خلفية قطع رأس أستاذ فرنسي

 ذكر مصدر قضائي فرنسي أن العدد الإجمالي للموقوفين على خلفية جريمة مقتل مدرس بقطع رأسه قرب معهد بالضاحية الباريسية، بلغ…

 ذكر مصدر قضائي فرنسي أن العدد الإجمالي للموقوفين على خلفية جريمة مقتل مدرس بقطع رأسه قرب معهد بالضاحية الباريسية، بلغ تسعة أشخاص، وذلك بعد توقيف خمسة أشخاص آخرين، ليلة الجمعة-السبت.

وأوضح المصدر القضائي أن بين الموقوفين الخمسة الأخيرين، والدي تلميذ في مدرسة كونفلان سانت أونورين، حيث كان يعمل المدرس وأشخاص في المحيط غير العائلي للمهاجم، موضحا أنه شاب في الثامنة عشرة من العمر من أصل شيشاني ومزداد في موسكو. كما تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص لا ينتمون إلى أسرة المهاجم.

وكان أربعة أشخاص آخرين، بينهم قاصر، ينتمون إلى عائلة المعتدي قد أوقفوا في وقت سابق بإفرو (شمال غرب)، علما أن للمشتبه به سجل نظيف لدى السلطات ولم يكن معروفا بتطرفه.

ناشط إسلامي من ضمن الموقوفين

من بين الموقوفين أكدت مصادر قريبة من القضية إن من بين الموقوفين الناشط الإسلامي من أصل مغربي عبد الحكيم الصفريوي، والذي رافق والد إحدى التلميذات للاحتجاج على الأستاذ ومطالبة بفصله قبل أيام من الجريمة، بعدما عرض صورا كاريكاتورية للرسول محمد.

الصفريوي هو من الشخصيات المعروفة عند المخابرات الفرنسية جراء نشاطه “الإسلامي” وتأسيسه لتجمع دفاعا عن القضية الفلسطينية.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

بتوجيهاتٍ ملكية.. تقديم هبة عينية لمواطني دولة بنين

عملاً بالتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي…

عملاً بالتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين، منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي الدراجات النارية.

ومُنحت هذه الهبة عن طريق وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وعبر الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، للمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، وذلك خلال حفل تم تنظيمه يوم 19 يوليوز الحالي عبر تقنية التناظر المرئي.

وقال وزير التجهيز عبد القادر اعمارة، إن هذه المبادرة النبيلة سيكون لها أثر كبير في الحفاظ على الأرواح، مسجلا أن التعاون بين المغرب وبنين يتجاوز الشعارات ويفرض نفسه كواقع ملموس، كما سلط اعمارة الضوء على دينامية التشاور المستمر بين مسؤولي البلدين في مجال السلامة الطرقية.

من جانبه، نوّه وزير البنيات التحتية والنقل في بنين، إيف هيرفي هيهومي، بتميز العلاقات المغربية-البنينية وتوجه بالشكر إلى المملكة المغربية وإلى الملك محمد السادس على هاته الهبة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

19 وفاة و1910 إصابات جديدة

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة…

سجلت وزارة الصحة 19 حالة وفاة جراء فيروس كورونا و1910 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية الرابعة من يوم الجمعة 23 يوليوز الحالي.

ورغم تسجيل مجموع حالات شفاء مرتفع بـ 2104 حالات ارتفع مجموع الحالات النشطة إلى 19 ألف و658 حالة، منها 559 حالة في وضعية خطيرة أو حرجة.

وتتصدر جهة مراكش الإصابات بـ 514 حالة إصابة جديدة، بينما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 62 حالة إصابة منها 9 حالات في طنجة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد الهندي والصيني.. المغرب يشتري لقاحا أمريكيا

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم…

يترقب أن يحصل المغرب خلال الساعات القادمة على أول شحنة من اللقاح الأمريكي “جونسون إند جونسون”، بعد أشهر من تنظيم أكبر عملية تلقيح على مستوى الإفريقي والعربي لغاية الآن.

وفق “لوبينيون” نقلا عن مصادر في وزارة الصحة فإن الشحنة الأمريكية منتظرة في مطار محمد الخامس يوم السبت 24 يوليوز الحالي، بعد ساعات فقط من التوصل بشحنة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم”.

وكان المغرب قد رخص لاستخدام اللقاح الأمريكي قبل أشهر، خصوصا وأن لقاح “جونسون إند جونسون” أرخص من اللقاح الذي تنتجه “فايزر” كما أن ظروف حفظه ونقله أبسط.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سفير فلسطين يتهم المغرب بزرع الفتنة في الجزائر (فيديو)

اتهم السفير الفلسطيني في الجزائر السفير المغربي عمر هلال بـ “الاستفزاز” جراء الوثيقة التي وزعها على الدول الأعضاء في منظمة…

اتهم السفير الفلسطيني في الجزائر السفير المغربي عمر هلال بـ “الاستفزاز” جراء الوثيقة التي وزعها على الدول الأعضاء في منظمة عدم الانحياز، والتي شدد فيها عن الدفاع عن تقرير المصير لا يمكن أن يتجزأ وكما تدافع الجزائر عن تقرير “الصحراء” عليها منح هذا الحق لشعب القبائل عندها.

وفي لقاء تلفزيوني شن السفير الفلسطيني هجوما على السفير المغربي، قبل أن يعتبر بأن هذا التوجه يهدف إلى “زرع الفتنة” في الجزائر وطالب بـ “التراجع” عن هذه التصريحات وتوضيح إن كانت صادرة عن النظام أو تصريح شخصي.

أكمل القراءة
error: