أخبار ومتابعات

قرقوبي وكوكايين.. اعتقال 3 شبّان من على متن حافلة لنقل المسافرين

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس صباح اليوم السبت، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و22 سنة، يُشتبه تورطهم…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس صباح اليوم السبت، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و22 سنة، يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهم على متن حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من إحدى مدن الشمال، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 2543 قرص مخدر من نوع “إكستازي وريفوتريل” وجرعات من مخدّر “الكوكايين”، علاوة على سلاح أبيض وهواتف محمولة ومبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، وجميعهم من ذوي السوابق القضائية، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

73 إصابة جديدة بكورونا في طنجة وحالة وفاة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 73 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 24 أكتوبر الحالي….

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 73 إصابة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم السبت 24 أكتوبر الحالي.

مجموع الإصابات في الجهة تراجع نسبيا بـ 191 حالة ، منها 59 في تطوان ، 25 في الحسيمة، 21 في العرائش، 12 في المضيق الفنيدق، وحالة واحدة في وزان.

طنجة سجلت حالة وفاة واحدة، كما هو الحال في العرائش التي سجلت حالة واحدة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة السبت.. وفاة 50 شخصا بكورونا و4045 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 24 أكتوبر، عن تسجيل 4045 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت 24 أكتوبر، عن تسجيل 4045 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 194 ألفا و461 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 3197 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 160 ألفا و372 شخصا، في حين سُجّلت 50 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 3255 وفاة.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 18733 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، مليونان و981 ألفا و788 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

المستشفى العسكري المغربي يُنهي مهامه في بيروت.. ماذا كانت حصيلته؟

أفاد مصدر عسكري اليوم السبت، أن المستشفى الطبي الجراحي الميداني الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت بتعليمات من الملك محمد…

أفاد مصدر عسكري اليوم السبت، أن المستشفى الطبي الجراحي الميداني الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ببيروت، قد أنهى مهمته الإنسانية لفائدة ضحايا الانفجار الذي وقع بمرفأ المدينة شهر يوليوز الماضي، والذي خلف مقتل 137 شخصا على الأقل وإصابة خمسة آلاف آخرين.

وأوضح المصدر العسكري أن هذا المستشفى الميداني متعدد التخصصات، الذي شرع عمليا في أداء مهامه منذ 10 غشت 2020، كان يتكون من 150 عسكريا من بينهم 45 إطارا طبيا من مختلف التخصصات (أخصائيون في الإنعاش، أطباء جراحون، متخصصون في جراحة العظام وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، متخصصون في جراحة الأعصاب، أطباء أطفال وصيدلانيون)، وممرضون متخصصون وعناصر للدعم.

كما ضم هذا المستشفى غرفةً للعمليات ووحدات للاستشفاء، والطب الإشعاعي والتعقيم، ومختبر للتحليلات البيولوجية والصيدلية.

وخلال مدة إقامته، قدّم المستشفى الطبي الجراحي الميداني 23 ألف و167 استشارة طبية لفائدة الجرحى من الساكنة اللبنانية، بينهم 8863 من الرجال و9853 من النساء و4451 طفلا، كما تم تقديم 55 ألف و555 استشارة طبية لفائدة 21 ألف و18 من الرجال، و24 ألف و151 من النساء، و10 آلاف و386 من الأطفال، وتقديم 18 ألف و651 وصفة طبية.

كما أجرى المستشقى العسكري، بنجاح، 431 تدخلا جراحيا و6433 تحليلا تكميليا، خاصة في البيولوجيا، والطب الإشعاعي، والتشخيص. وأجرى المستشفى العسكري، خلال مدة إقامته، أربع عمليات ولادة و469 عملية استشفاء.

وإضافة إلى المتضررين من الانفجار الذي هز مرفأ العاصمة اللبنانية، استقبل المستشفى العسكري المغربي، كذلك، ضحايا حوادث السير، وحوادث المنازل وتلك التي تقع في الحياة العادية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

وضع تبون في الحجر الصحي

وضع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في حجر صحي سيستمر لمدة 5 أيام، دون الإعلان عن إصابة بفيروس كورونا، من…

وضع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في حجر صحي سيستمر لمدة 5 أيام، دون الإعلان عن إصابة بفيروس كورونا، من قبل الرئاسة الجزائرية.

وقالت الرئاسة يوم السبت 24 أكتوبر، إن تبون في الحجر جراء بناء على “نصيحة الطاقم الطبي”، مشيرين إلى ظهور أعراض الفيروس على عدد من الأطر السامية وأعضاء من الحكومة.

أكمل القراءة
error: