أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

القاتل من أصل شيشاني.. توقيف 9 أشخاص بعد قطع رأس أستاذ في فرنسا

ارتفع عدد الموقوفين على خلفية جريمة مقتل أستاذ بقطع رأسه قرب معهد بالضاحية الباريسية في فرنسا، إلى تسعة أشخاص، بعد…

ارتفع عدد الموقوفين على خلفية جريمة مقتل أستاذ بقطع رأسه قرب معهد بالضاحية الباريسية في فرنسا، إلى تسعة أشخاص، بعد توقيف خمسة أشخاص آخرين ليلة الجمعة السبت 17 أكتوبر، حسب ما ذكر مصدر قضائي فرنسي.

وأوضح المصدر القضائي أن بين الموقوفين، والديْ تلميذ في مدرسة كونفلان سانت أونورين، حيث كان يعمل المُدرّس وأشخاص في المحيط غير العائلي للقاتل، مشيرا إلى أنه شاب في الثامنة عشرة من العمر من أصل شيشاني ومزداد في موسكو. كما تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص لا ينتمون إلى أسرة القاتل.

وكان أربعة أشخاص آخرين، بينهم قاصر، ينتمون إلى عائلة المُجرم قد أوقفوا في وقت سابق بإفرو (شمال غرب)، علما أن للمشتبه فيه سجل نظيف لدى السلطات ولم يكن معروفا بتطرفه.

وكان الأستاذ الضحية، وهو مُدرّسٌ لمادة التاريخ، قد عرض رسوما كاريكاتورية على تلاميذه للرسول محمد (ص) قبل أن يتعرّض للقتل وجزّ رأسه. ويتعامل القضاء الفرنسي مع الحادث على أنه حادث إرهابي.

تعليقات
  • القاتل، أسرة القاتل، عائلة المجرم و المتطرف،
    والأستاذ الضحية!!!!!
    حرام نقولوا هاد الكلام!!!! الأستاذ مسكين ما لقى علامن يهدر و جبد موضوع الرسول عليه الصلاة والسلام و يوريهم حرية التعبير و الايمان وماعرفت شنو!!!
    سعداته هاد الشاب مشى شهيد. و سعدات والديه به.
    انا ماشي متطرفة لكني مسلمة و شايفة الحق هو هادا. والشاب دافع على الرسول الكريم وليس ب متطرف والدليل قالوه بنفسهم الحمد لله السجل دياله نقي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: