منوعات

مصدر قلق كبير.. كورونا أصبح خامس سببٍ للوفاة في أوروبا

حذر الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من أن تطور وباء كوفيد-19 في أوروبا يشكل “مصدر قلق كبير”، مع…

حذر الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من أن تطور وباء كوفيد-19 في أوروبا يشكل “مصدر قلق كبير”، مع أن الوضع لا يشبه ما حدث في فصل الربيع.

وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانس كلوغه في مؤتمر صحفي، إن “عدد الإصابات اليومية يرتفع وحالات الدخول إلى المستشفيات كذلك”، مشيرا إلى أن “كوفيد أصبح السبب الخامس للوفاة وتم بلوغ عتبة الألف وفاة يوميا”.

وأوضح “مع أننا نسجل زيادة في عدد الإصابات بمقدار الضعفين أو الثلاثة أضعاف يوميا مقارنة بذروة شهر أبريل، فإننا ما نزال نرصد وفيات أقل بخمس مرات”، مشددا على أهمية التدابير الجديدة السارية في جميع أنحاء أوروبا للحد من انتقال الفيروس.

واعتبر كلوغه أنها “ردود مناسبة وضرورية لما تخبرنا به البيانات عن انتقال العدوى ومصادرها التي تحدث في المنازل والأماكن العامة المغلقة، ولدى الأشخاص الذين لا يحترمون تدابير الحماية الذاتية”.

وسجلت منطقة أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، التي تضم 53 دولة بما في ذلك روسيا، أكثر من 7,25 ملايين إصابة رسمية ونحو 250 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس، وفقا لجدول مراقبة المنظمة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

زلزال ثانٍ يضرب إزمير التركية.. وارتفاع في عدد القتلى والجرحى

أعلنت السلطات التركية أن زلزالا ثانيا وقع مساء اليوم الجمعة في مياه بحر إيجة قبالة سواحل غرب البلاد، بلغت قوته…

أعلنت السلطات التركية أن زلزالا ثانيا وقع مساء اليوم الجمعة في مياه بحر إيجة قبالة سواحل غرب البلاد، بلغت قوته 5,1 درجة على مقياس “ريختر”.

وأوضحت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد”، أن الزلزال وقع قبالة ولاية آيدن غرب تركيا، عند الساعة السادسة و14 دقيقة، ولم تعلن حتى الآن عن سقوط إصابات جراء هذا الزلزال.

وتأتي هذه الهزة الأرضية بعد زلزال بلغت قوته 6,6 درجة وقع في بحر إيجة وضرب ولاية إزمير غرب تركيا في وقت سابق من اليوم، وأدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 420 آخرين، في آخر حصيلة رسمية مُعلنة لغاية الآن.

وحذر خبراء الزلازل في اليونان من احتمال وقوع هزات أرضية جديدة في بحر إيجة قد تبلغ قوتها 6,2 درجة، فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تشكيل خلية أزمة في الوزارة جراء الزلزال، الذي هز منطقة بحر إيجة، مخلفا أيضا قتيلان باليونان.

وتابعت الوزارة، في بيان لها، أنه تم تخصيص مروحيات وطائرات للمساعدة في عمليات الإنقاذ التي ما تزال متواصلة.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن مواطنين ما يزالون عالقين تحت الأنقاض في منطقة بايراكلي التي تعتبر الأشد تعرضا لأضرار الزلزال الجديد، مشيرة إلى أن مياه البحر غمرت بعض شوارع المدينة بسبب المدّ الذي حصل عقب الزلزال.

أكمل القراءة
منوعات

نقاش حول غشاء البكارة.. بعد مقطع جنسي يغزو مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب

يغزو مقطع جنسي من 5 دقائق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في المغرب، تزامناً مع تصدّر نقاش حول غشاء البكارة…

يغزو مقطع جنسي من 5 دقائق مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في المغرب، تزامناً مع تصدّر نقاش حول غشاء البكارة الاصطناعي بسبب نفس الفيديو.

الفيديو عُرض مساء أمس الخميس على واتساب قبل إعادة نشره في فايسوك وانستغرام، ويظهر فيها شاب يقنع صديقته بأنه سيرافقها إلى طبيب، من أجل تركيب غشاء بكارة اصطناعي بعد فقدانها لبكارتها خلال علاقة جنسية معه.

الشاب حاول إقناع فتاته بالأمر، وقال لها بـ “أن والدته أيضا فقدت بكارتها وقامت بإعادتها“، بينما كانت الفتاة تصرخ في الزاوية عقب “اكتشافها” فقدان بكارتها والدماء تسيل منها.

المقطع فتح النقاش حول طبيعة العلاقات الجنسية في المغرب، وموضوع البكارة والشرف والبكارة الاصطناعية.

غشاء البكارة؟

هو عبارة عن حلقة مرنة ورقيقة من النسيج تتواجد في فتحة المهبل، يحتوي غشاء البكارة في مركزه بالتحديد على فتحة تسمح بخروج دم الحيض من خلالها إلى خارج الجسم، بالتالي لا يغلق هذا الغشاء منطقة المهبل كليا.

تولد الإناث مع غشاء البكارة، إلا أنه عادة ما ينفض الغشاء عند أول عملية اتصال جنسي كامل، وفي بعض الأحيان ينفض بسبب ممارسة بعض أنواع الرياضة العنيفة أو الحوادث المختلفة التي تتعرض لها الأنثى.

برزت في السنوات الأخيرة ظاهرة إعادة تركيب البكارة، لعدة أسباب أبرزها “الخشية من الفضيحة” في مجتمعات جد محافظة، وهذه العملية عبارة عن عملية تجميلية وترميمية للغشاء.

يتم خلال عملية رتق غشاء البكارة عادة تجميع الأجزاء المتبقية من الغشاء وخياطتها معا مجددا باستخدام خيوط قابلة للتحلل عند التئام الجرح. خلال العملية تتمكن المرأة من إستعادة غشاء البكارة بشكله الطبيعي، وتستغرق العملية حوالي 45 دقيقة تقريبا.

أكمل القراءة
منوعات

زلزال بقوّة 6.6 درجات يضرب تركيا (فيديو)

ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر، ظهر اليوم الجمعة، ولاية إزمير غربي تركيا، ما تسبّب في هدم…

ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر، ظهر اليوم الجمعة، ولاية إزمير غربي تركيا، ما تسبّب في هدم عدّة مباني في المنطقة.

وأفادت إدارة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد”، بمصرع 4 مواطنين وإصابة 120 بجروح جراء الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير، وذلك في حصيلة أوّلية عن أضرار الزلزال.

وقالت “آفاد” إن مركز الزلزال حُدّد في وسط بحر إيجة، قبالة سواحل مدينة “سفريحصار” غربي البلاد، حيث وقع على بعد 17 كيلومتراً من سواحل المدينة التابعة لولاية إزمير، وعلى عمق 16.54 كيلو متر تحت سطح الأرض.

أكمل القراءة
منوعات

أمٌّ برازيلية لثلاثة أطفال من بين قتلى هجوم نيس

أفادت وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية بأن مواطنة برازيلية هي من بين الضحايا الذين قتلوا في الاعتداء الذي شهدته مدينة نيس…

أفادت وزارة العلاقات الخارجية البرازيلية بأن مواطنة برازيلية هي من بين الضحايا الذين قتلوا في الاعتداء الذي شهدته مدينة نيس في جنوب شرق فرنسا.

وقتل ثلاثة أشخاص أمس الخميس في الاعتداء الذي نفذ بواسطة السلاح الأبيض داخل كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية.

وقالت الوزارة إن “الحكومة البرازيلية تعلن بأسف شديد أن واحدة من الأشخاص الذين قتلوا هي امرأة برازيلية تبلغ من العمر 44 عاما، وهي أم لثلاثة أطفال تعيش في فرنسا”.

وتابعت وزارة الخارجية البرازيلية أن “الرئيس جايير بولسونارو يعرب، باسم الأمة البرازيلية جمعاء، عن تعازيه الحارة لأقارب وأصدقاء المواطنة التي قتلت في نيس، وكذلك للضحايا الآخرين، ويعرب عن تضامنه مع الشعب والحكومة الفرنسية”.

وتابعت الوزارة أن “البرازيل تعلن رفضها القاطع لأي شكل من أشكال الإرهاب، أيا تكن الدوافع، وتؤكد مجددا استعدادها للمشاركة في القضاء على هذه الآفة”.

أكمل القراءة
error: