أخبار ومتابعات

إطلاق نار على “مقرقب” هدّد المواطنين بسلاحٍ أبيض

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن مقدم شرطة بمنطقة أمن الفداء درب السلطان بالدار البيضاء اضطرّ لاستعمال…

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن مقدم شرطة بمنطقة أمن الفداء درب السلطان بالدار البيضاء اضطرّ لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء أمس الأربعاء، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة كان في حالة اندفاع قوية، وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت دورية للشرطة قد توصلت بإشعار حول إحداث المشتبه فيه فوضى بالشارع العام بمنطقة “لاجيروند”، الذي واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض من الحجم الكبير، ما اضطر مقدم شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه برصاصة أخرى على مستوى أطرافه السفلى.

وتم الاحتفاظ بالمعني بالأمر رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نُقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

العثور على جثة حارس مدرسة بطنجة.. جاء لحراستها ليلا فعثر عليه ميتا صباحا

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة…

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة استنفار بالمؤسسة ومحيطها من قبل المصالح الأمنية والسكان الذين كانوا يجهلون حقيقة ما يجري.

السلطات قامت بإخراج الجثمان من المؤسسة، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بحارس يدعى عبد الواحد، كان يتواجد بالمدرسة منذ مساء أمس من أجل القيام بعمله كحارس ليلي.

الحارس فارق الحياة خلال عمله، ليتم العثور عليه جثة صباح اليوم، فحين لم يصدر أن تعليق من نيابة التعليم حول الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

شرطة طنجة تبحث عن أهالي طفلين

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب…

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب السجن المحلي “ساتفيلاج”، حيث لم يتمكّنا من تذّكر الطريق لمنزل أسرتهما والعودة إليه.

وبعد تعثّر الوصول إلى أهالي الطفلين، وهما ولد يُسمى عدنان النوينو وبنت تُسمى نور، تم نقلهما إلى جناح الأطفال بمستشفى “محمد الخامس” في طنجة، حيث ما زالا هناك تحت إشراف مسؤولي المستشفى إلى حين ظهور أولياء أمورهما.

وبينما تستمر الشرطة في محاولة تحديد هويّة ذوي الطفلين، يُرجى من كلّ من تعرّف عليهما إخبار أولياء أمورهما بمكان تواجدهما بالمستشفى، من أجل إعادتهما إلى منزلهما سالمَين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثماني: نسعى لتكرار ما حدث في طنجة بالدار البيضاء

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة على فيروس كورونا، بعدما أصبح “ينتشر مجتمعيا”.

وقال العثماني مساء الأحد، إن السلطات تحاول تكرار مع حدث مع مدينة طنجة ومدن مثل مراكش وبني ملال، إذ مكنت الإجراءات لمشددة في تقليص الإصابات وخفض معدل الوفيات.

رئيس الحكومة طالب ساكنة الجهة، بالعمل على الإلتزام بكافة الإجراءات، لأن القيود ستستمر لمدة 4 أسابيع، معتبرا أن هذه المدة وفي حال تكاتف الجميع من سلطات ومواطنين سيمكن من السيطرة على الأوضاع.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أطلقها متطرفون.. فرنسا تطلب من الدول الإسلامية وقف حملة مقاطعة منتجاتها

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن…

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن “هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة”.

أكمل القراءة
error: