أخبار ومتابعات

اعتقال صاحب منزل لإيوائه 14 شخصاً من المرشّحين للهجرة السرية

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة سلا، أحبطت مساء الثلاثاء 13 أكتوبر عمليّةً…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة سلا، أحبطت مساء الثلاثاء 13 أكتوبر عمليّةً للهجرة السرية وتوقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، يُشتبه ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية بحي “شماعو”، وهو في حالة تلبّسٍ بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، حيث تم ضبطه يأوي 14 مواطنا مغربيا من المرشحين للهجرة غير المشروعة بمنزلٍ بنفس الحي في أفق الاستعداد لتهجيرهم عبر قارب تقليدي.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنطقة “قصبة كناوة” الشاطئية، عن حجز قارب تقليدي وعلى متنه 11 برميلا يحتوي على 300 لتر من البنزين ومعدات للإنقاذ والملاحة البحرية، يُشتبه في تحضيرها لنقل هذه المجموعة من الأشخاص لعملية الهجرة السرية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ملابسات هذه القضية، وتحديد الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة السرية لإجراءات البحث التمهيدي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وفاة والدة الزفزافي الأب

أعلن أحمد الزفزافي والد ناشط حراك الريف ناصر الزفزافي عن وفاة والدته، صباح يوم الإثنين 26 أكتوبر الخالي. وقال أحمد…

أعلن أحمد الزفزافي والد ناشط حراك الريف ناصر الزفزافي عن وفاة والدته، صباح يوم الإثنين 26 أكتوبر الخالي.

وقال أحمد في تدوينة على فايسبوك “اليوم افتقدت والدتي وجدة ناصر الزفزافي التي لبت نداء ربها، وبهذا المصاب الجلل نسأل المولى عز وجل ان يلهم كل العائلة الصبر والثبات،كما ندعوا المولى عز وجل ان يلهم الفقيدة المغفرة والرضوان وان يسكنها فسيح جناته، وما ذلك على الله بعزيز، انا لله وانا اليه راجعون”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مدينة مغربية جديدة تلجأ لمنع التّجمعات وإغلاق الفضاءات العمومية

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من…

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من انشار الوباء، وذلك ابتداءً من يوم أمس الأحد 25 أكتوبر، ولمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد.

وتشمل هذه الاجراءات منع التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق ملاعب القرب و الحدائق والفضاءات العمومية، وكذا منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت ليوم الأحد فاتح نونبر القادم، والسوق الأسبوعي لجماعة أيت إيعزة (حوالي 7 كلم عن تارودانت) في نفس التاريخ.

وأهابت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، كما دعت إلى الانخراط التام والفعلي في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثور على جثة حارس مدرسة بطنجة.. جاء لحراستها ليلا فعثر عليه ميتا صباحا

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة…

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة استنفار بالمؤسسة ومحيطها من قبل المصالح الأمنية والسكان الذين كانوا يجهلون حقيقة ما يجري.

السلطات قامت بإخراج الجثمان من المؤسسة، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بحارس يدعى عبد الواحد، كان يتواجد بالمدرسة منذ مساء أمس من أجل القيام بعمله كحارس ليلي.

الحارس فارق الحياة خلال عمله، ليتم العثور عليه جثة صباح اليوم، فحين لم يصدر أن تعليق من نيابة التعليم حول الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

شرطة طنجة تبحث عن أهالي طفلين

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب…

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب السجن المحلي “ساتفيلاج”، حيث لم يتمكّنا من تذّكر الطريق لمنزل أسرتهما والعودة إليه.

وبعد تعثّر الوصول إلى أهالي الطفلين، وهما ولد يُسمى عدنان النوينو وبنت تُسمى نور، تم نقلهما إلى جناح الأطفال بمستشفى “محمد الخامس” في طنجة، حيث ما زالا هناك تحت إشراف مسؤولي المستشفى إلى حين ظهور أولياء أمورهما.

وبينما تستمر الشرطة في محاولة تحديد هويّة ذوي الطفلين، يُرجى من كلّ من تعرّف عليهما إخبار أولياء أمورهما بمكان تواجدهما بالمستشفى، من أجل إعادتهما إلى منزلهما سالمَين.

أكمل القراءة
error: