رياضة

في مباراة باهتة.. المغرب يكتفي بالتعادل أمام الكونغو الديمقراطية (فيديو)

اكتفى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بنتيجة التعادل (1- 1) مع نظيره للكونغو الديموقراطية، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء…

اكتفى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بنتيجة التعادل (1- 1) مع نظيره للكونغو الديموقراطية، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث غابت الفرجة والنجاعة الهجومية من لدن أسود الاطلس، الذين قدموا عرضا باهتا لم يرق للتطلعات المرجوة.

وبدا منذ الوهلة الأولى أن المنتخب الكونغولي دخل اللقاء وكله حرص على الخروج من هذ النزال الودي بأقل الأضرار لمحو آثار الهزيمة التي مُني بها مؤخرا أمام منتخب بوركينا فاسو، حيث مارس ضغطا عاليا على حامل الكرة، وعمل على سد كل المنافذ، مع الانتشار الجيد في وسط الميدان وعدم المجازفة والاكتفاء بالحملات المضادة التي كان يقودها المهاجم كاسادي كاسنكو لاعب الوداد الرياضي.

وخلال الربع الأخير من الجولة الأولى، التي تميزت بالندية والاندفاع البدني القوي والصراع التكتيكي للسيطرة على وسط الميدان، أتيحت للمنتخب الوطني فرصتين للتسجيل، الأولى كان وراء اللاعب أيمن برقوق في الدقيقة 39 حيث جرب حظه بتسديدة على بعد 24 متر علت عارضة الحارس الكونغولي، والثانية أثمرت هدفا في الدقيقة 45 بواسطة المدافع نصير المزرواي الذي اختتم بناء هجوميا قاده المهاجم الاوسط يوسف العربي.

وفي الجولة الثانية، لم تخرج هذه المباراة عن طابعها الودي حيث أقدم الناخب الوطني على إحداث عدد من التغييرات للوقوف على مؤهلات ومدى جاهزية مجموعة من العناصر التي تم استدعاؤها، ومن بينهم نسيم بوجلاب لاعب نادي ( شالك) الألماني وموحا غرس الله، لاعب نادي (سلوفان براتيسلافا) السلوفيني.

وعرفت هذه الجولة قله في فرص التسجيل بسبب تدني وتيرة التباري وانحسار اللعب في وسط الميدان وتقوقع المنتخب الكونغولي في النصف الثاني من أرضية الملعب مكتفيا بهجمات خاطفة أثمرت هدفا في الدقيقة 60 بواسطة المهاجم ويسا يوان، الذي استغل سوء تموضع المدافعين المغاربة و ترددهم في إبعاد الكرة، ليرسل كرة مركزة غالطت الحارس منير المحمدي.

ويبدو أن الناخب الوطني قد خرج بالكثير من الاستنتاجات عن هذه المواجهة، التي أظهرت الكثير من الهفوات والعيوب في منظومة اللعب، والتي يتعين تصحيحها وتعديلها قبيل دخول غمار الاستحقاقات القارية القادمة، وفي مقدمتها تصفيات كأس أمم أفريقيا سنة 2022، والتي ستُقام جولتها الثالثة والرابعة شهر نونبر القادم.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

إصابة عبدالرزاق حمدالله بكورونا

أعلن اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله إصابته بفيروس كورونا، مساء الجمعة 30 أكتوبر الحالي، وقال اللاعب عبر “تويتر” إنه وبعد إجرائه…

أعلن اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله إصابته بفيروس كورونا، مساء الجمعة 30 أكتوبر الحالي، وقال اللاعب عبر “تويتر” إنه وبعد إجرائه للتحاليل تأكدت إصابته مساء اليوم.

وكان حمد الله قد دخل على خط أزمة الرسوم المسيئة للرسول بارتدائه لقميص يحمل عبارات تجمد الرسول محمد، وسط تصاعد حملة استنكار ومقاطعة لفرنسا، بعد إصرار الرئيس إمانويل ماكرون على مواصلة نشر رسوم شارلي إيبدو.

أكمل القراءة
رياضة

مباراة الرجاء البيضاوي والزمالك المصري يوم الأربعاء القادم

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أنه تمت إعادة جدولة المقابلتين المتبقيتين من دوري الأبطال لهذا الموسم،…

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أنه تمت إعادة جدولة المقابلتين المتبقيتين من دوري الأبطال لهذا الموسم، بحيث تقام مباراة نصف النهائي (إياب) بين ناديي الزمالك المصري والرجاء البيضاوي يوم الأربعاء رابع نونبر القادم.

وأبرزت الكاف في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذه المباراة ستقام في الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي بملعب القاهرة الدولي.

وبخصوص المباراة النهائية للبطولة، والتي ستجمع الفائز في مباراة الزمالك والرجاء، بنادي الإهلي المصري، فستقام بملعب برج العرب بالإسكندرية يوم 27 نونبر القادم على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وذكر البيان بأن تأجيل المباراتين تم بناء على طلب السلطات المصرية ووفقا للبروتوكول الدولي الخاص بكوفيد 19.

وضمن الأهلي مقعدا في المباراة النهائية عقب تغلبه ذهابا وإيابا على الوداد البيضاوي بمجموع 5 أهداف لهدف واحد، بينما يسعى الرجاء لتدارك تأخره في لقاء الذهاب بالدار البيضاء بهدف دون رد لبلوغ النهائي.

أكمل القراءة
رياضة

براءة رئيس قنوات بي إن سبورتس في قضية الفساد

أصدر القضاء السويسري الجمعة حكما ببراءة رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة “بي إن” الإعلامية القطري ناصر الخليفي، من…

أصدر القضاء السويسري الجمعة حكما ببراءة رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي ومجموعة “بي إن” الإعلامية القطري ناصر الخليفي، من قضية فساد حول حقوق نقل تلفزيوني لمونديالي 2026 و2030.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الفرنسي جيروم بالحصول من الخليفي على الاستخدام الحصري لفيلا فاخرة في جزيرة سردينيا الإيطالية، في مقابل دعمه في حصول شبكة “بي إن” على حقوق البث التلفزيوني لمونديالي 2026 و2030 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيما اتهمت الخليفي، أحد أكثر الشخصيات نفوذا في عالم كرة القدم، بـ”تحريض فالك على ارتكاب سوء إدارة إجرامي مشدد” وإدارة غير نزيهة.

أكمل القراءة
رياضة

كان متواجدا في المغرب.. إصابة رئيس “الكاف” بفيروس كورونا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الجمعة، إصابة رئيسها الملغاشي أحمد أحمد بفيروس كورنا المستجد. وذكرت “الكاف” في بيان…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الجمعة، إصابة رئيسها الملغاشي أحمد أحمد بفيروس كورنا المستجد.

وذكرت “الكاف” في بيان لها، أن أحمد أحمد شعر بعد وصوله أول أمس الأربعاء إلى القاهرة بأعراض الأنفلونزا الخفيفة، وخضع لبروتوكول كوفيد 19 حيث أثبتت نتائج الاختبار إيجابية إصابته بالفيروس.

وأوضحت أن رئيس الهيئة الكروية القارية، سيقوم بعزل نفسه لمدة 14 يوما على الأقل، مبرزة أنه تم إبلاغ جميع أولئك الذين تواصلوا مع أحمد أحمد خلال الأيام الماضية، خاصة خلال رحلته إلى المغرب لحضور نهائي كأس الكونفيدرالية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أكمل القراءة
error: