أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

وفاة تاجر مخدّرات ساعاتٍ بعد اعتقاله

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن شخصا كان مودعا تحت تدبير الحراسة النظرية لدى المفوضية الجهوية للشرطة…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن شخصا كان مودعا تحت تدبير الحراسة النظرية لدى المفوضية الجهوية للشرطة بمدينة القصر الكبير، على خلفية بحث تمهيدي في قضايا الحيازة والاتجار في المخدرات، قد وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء خلال نقله للمستشفى على متن سيارة الإسعاف.

وحسب المديرية العامة، فقد تم توقيف الهالك رفقة شخص آخر، منتصف نهار الإثنين 12 أكتوبر، مُتلبّسين بحيازة ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الشيرا، حيث تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، قبل أن يصاب المعني بالأمر، البالغ من العمر 41 سنة، بأزمة صحية استدعت نقله على متن سيارة الإسعاف، غير أنه توفي قبل وصوله للمؤسسة الاستشفائية.

وتم الاحتفاظ بجثة الهالك بالمستشفى رهن إجراءات التشريح الطبي، لتحديد أسباب الوفاة، بينما فتحت الشرطة القضائية بحثا تمهيديا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثماني: نسعى لتكرار ما حدث في طنجة بالدار البيضاء

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة على فيروس كورونا، بعدما أصبح “ينتشر مجتمعيا”.

وقال العثماني مساء الأحد، إن السلطات تحاول تكرار مع حدث مع مدينة طنجة ومدن مثل مراكش وبني ملال، إذ مكنت الإجراءات لمشددة في تقليص الإصابات وخفض معدل الوفيات.

رئيس الحكومة طالب ساكنة الجهة، بالعمل على الإلتزام بكافة الإجراءات، لأن القيود ستستمر لمدة 4 أسابيع، معتبرا أن هذه المدة وفي حال تكاتف الجميع من سلطات ومواطنين سيمكن من السيطرة على الأوضاع.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أطلقها متطرفون.. فرنسا تطلب من الدول الإسلامية وقف حملة مقاطعة منتجاتها

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن…

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن “هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم الأحد من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد 25 أكتوبر، عن تسجيل 3020 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي…

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد 25 أكتوبر، عن تسجيل 3020 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 197 ألفا و481 مصابا.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت 46 حالة وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3301 حالة وفاة، في حين سُجّلت 2823 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 163 ألفا و195 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 1090 إصابة جديدة (بإجمالي 79096 حالة)، وسجّلت جهة الرباط سلا القنيطرة 726 إصابة جديدة (بإجمالي 22011 حالة)، وجهة مراكش آسفي 148 إصابة جديدة (بإجمالي 20084 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 216 إصابة جديدة (بإجمالي 16674 حالة)، بينها 80 في تطوان، و46 في طنجة أصيلة، و33 في المضيق الفنيدق، و20 في وزان، و18 في الحسيمة، و18 في العرائش، وحالة واحدة في شفشاون.

وسجّلت جهات فاس مكناس 33 إصابة جديدة (بإجمالي 13292 حالة)، وسوس ماسة 227 إصابة جديدة (بإجمالي 10776 حالة)، وبني ملال خنيفرة 106 إصابة جديدة (بإجمالي 9956 حالة)، ودرعة تافيلالت 105 إصابة جديدة (بإجمالي 9717 حالة)، والشرق 270 إصابة جديدة (بإجمالي 9700 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 54 إصابة جديدة (بإجمالي 2472 حالات)، والداخلة واد الذهب 10 إصابات جديدة (بإجمالي 2263 حالة)، وكلميم واد نون 35 إصابة جديدة (بإجمالي 1440 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

46 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بناء على نتائج التحاليل التي ظهرت لغاية السادسة…

سجلت طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بناء على نتائج التحاليل التي ظهرت لغاية السادسة من يوم الأحد 25 أكتوبر.

وسجلت الجهة 216 حالة، أغلبها في تطوان بـ 80 إصابة، المضيق الفنيدق 33 إصابة، وزان 20 إصابة، الحسيمة 18 إصابة، العرائش18 إصابة وشفشاون إصابة واحدة.

وسجلت الجهة 3 حالات وفاة منها حالة في المضيق الفنيدق، حالة في وزان وحالة في الحسيمة.

أكمل القراءة
error: