أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عثمان دركي في بداية مشواره يفارق الحياة بعد كريساج في طنجة

فارق مساء الأحد 11 أكتوبر الحالي دركي شاب الحياة، بعد وصوله إلى مستشفى محمد الخامس، حيث نقل في محاولة لإنقذ…

فارق مساء الأحد 11 أكتوبر الحالي دركي شاب الحياة، بعد وصوله إلى مستشفى محمد الخامس، حيث نقل في محاولة لإنقذ حياته.

الضحية عثمان وهو في العشرينات من عمره، تعرض لاعتداء ولطعنة قاتلة على مستوى صدره، عجلت في وفاته وصعّبت مهمة إنقاذ حياته.

عثمان تم اعتراض طريقه على مستوى طريق الزياتن في مدينة طنجة، وهي المنطقة التي تتكرر فيها عمليات الاعتداء على المواطنين بهدف السرقة، بسبب قلة الحركة بها والفضاءات الواسعة التي تسمح للصوص بسرعة الحركة والاختفاء.

عدد من أصدقاء الضحية قالوا إن الشاب ينحدر من مدينة سلا وبأنه بدأ حديثا مشواره المهني مع الدرك الملكي، وقد استبعدوا أن يكون الحادث مدبرا.

تعليقات
  • القضية أعمق من توفير العناصر الأمنية لتغطية جميع مناطق المدن المغربية فالواجب هو تظافر الجهود من قبل السلطات والمنتخبون والمؤسسات التربوية وغيرها للقضاء على الأسباب المؤدية لمثل هذه الجرائم ومنها البطالة وانتشار المخدرات والهدر المدرسي…

  • كل من يحمل السلاح الابيض يجب القبض عليه وتغريمه وحبسه.
    الامن يعاني من نقص عناصره وتناقصها ، والجماعات المحلية تعج بالالاف من الموظفين الاشباح ، فلماذا لا يتم تفعيل قانون إعادة الانتشار وتعزيز القطاعات التي تعاني من نقص في الموارد البشرية.
    رجال الامن يشتغلون بكفاءة عالية في ضبط المخالفات وباقي الممنوعات ، لكن الامن الوقائي لضبط المجرمين وحاملي السيوف والسكاكين يعاني من ضعف بين.
    في سنوات السبعينيات كانت القوات المساعدة تساهم في ضبظ المجرمين والقيام بحملات أمنية
    فلماذا تم اليوم تعطيل دورها في الامن الوقائي.

  • العين بالعين والسن بالسن
    القانون الجناءي يشجع على الاعتداء والسرقة
    الكل في طنجة يحمل السلاح الابيض
    اين الشرطة
    اين القضاء والعدالة
    اين القانون
    اين الصرامة
    اين حق الحياة
    اين ………الله يخد الحق في ضياع الارواح البريءة

  • يجب إعادة النظر في قانون العفو الملكي الذي يطلق من خلاله آلاف السجناء في السنة في عدة مناسبات وطنية ذو جنح جنائية .. هذا العفو يجب أن يكون لصالح سجناء الرأي أو السجناء السياسيين.. وإلا فما الذي يشجع فرق الشرطة على البحث واعتقال المجرمين إن كان سيطلق سراحهم في عيد العرش القادم..

  • ارجو من من تعودوا الاصطياد في الماء العكر!
    ارجو ان يقنعوا ذوي هذا الشاب عن تعارض الاعدام لمن سلبهم فلذة كبدهم و الحق في الحياة!
    لانه نظريا هذا الشاب لم يكن له الحق في الحياة!
    و من اعطاكم الحق لصون حقوق…!
    و بما تزكون حقوقا لا تطبق الا على المستضعفين؟
    ان سمو الروح لا يطيب فقط…الروحية! بل بتهذيب علمي و فني و اخلاقي و روحي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

المغرب يعلن عن 3 حالات مشتبه إصابتها بفيروس جدري القردة

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف…

قالت وزارة الصحة يوم الإثنين 23 ماي، إن خطط الرصد التي وضعتها منذ ظهور فيروس جدري القردة، مكنت من اكتشاف 3 حالات يشتبه إصابتها بالفيروس.

مراد المرابط عن وزارة الصحة أوضح أن الامر يتعلق بحالات غير مؤكدة وبأن التحاليل الضرورية تتم لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بالفيروس الذي بدأ بالانتشار بعدد من الدول الأوروبية ومن بينها إسبانيا.

وبحسب المرابط فإن الحالات المشتبه بها توجد في حالة صحية جيدة وتخضع للرعاية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ندرة المياه تُهدّد المغرب.. والوزير بركة يُعوّل على تشييد سدود جديدة

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية…

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن العجز المسجل في الواردات المائية انتقل إلى 45 في المئة بفضل التساقطات المطرية الأخيرة، بعدما بلغ 84 في المئة مقارنة بسنة عادية.

وقال الوزير اليوم الإثنين 23 ماي في مداخله له بمجلس النواب، إن وضعية الموارد المائية باتت مقلقة لعدة اعتبارات منها تراجع الواردات المائية، مشيرا إلى أن المغرب بات مهددا بندرة المياه، خاصة خلال هذه السنة الجافة مما كان له انعكاسات كبيرة على الساكنة والفلاحة.

وأضاف أن المغرب سجل تراجعا في وارداته المائية على مدى خمس سنوات متتالية انطلقت منذ 2018، وهو ما كان له وقع كبير على نسبة ملء السدود التي تصل اليوم إلى 33.7 بالمئة (5 ملايير و440 مليون متر مكعب).

وحسب الوزير بركة، ولمواجهة هذه الإشكاليات وضمان الأمن المائي، تم التركيز على تدابير أساسية تتعلق بالإسراع في وتيرة إنجاز السدود، وتحلية مياه البحر، واستعمال المياه العادمة المعالجة.

(الصورة: نزار بركة)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بنعبد الله لم يعد مرغوباً فيه.. دعوات لانتخاب قائد جديد لحزب التقدم والاشتراكية

اتّهم أعضاء بحزب التقدم والاشتراكية الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، بتكريس ممارسات سياسية هجينة واعتماد سلاح الطرد والإقصاء والتخوين…

اتّهم أعضاء بحزب التقدم والاشتراكية الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، بتكريس ممارسات سياسية هجينة واعتماد سلاح الطرد والإقصاء والتخوين في حق كل من يخالفه الرأي داخل هياكل الحزب، من أجل عقد المؤتمر الوطني برهان واحد يتجلى في التجديد له أمينا عاما لولاية رابعة.

وقالت لجنة التنسيق الوطنية لمبادرة “سنواصل الطريق”، وهي حركة إصلاحية داخل حزب التقدم والاشتراكية، إن مواصلة التحكم في القرار الحزبي وخنق الديمقراطية الداخلية، وقمع الأصوات المعارضة، لن يغير حقيقة أن ما يعيشه الحزب يستدعي تغييرا عميقا وعاجلا.

ووجّهت اللجنة في بيان لها، توصّلت “طنجة7” بنسخة منه، تحذيرا للأمين العام والمكتب السياسي، من مغبة تنظيم المؤتمر الوطني في ظل الظروف الحالية وفي غياب الشروط الموضوعية السالفة الذكر، مما سيؤدي لا محالة إلى تفاقم الأزمة، وانهيار الحزب نهائيا، على حدّ قولها.

وأكّدت مبادرة “سنواصل الطريق” على ضرورة انتخاب شخصية جديدة لقيادة حزب التقدم والاشتراكية، مشدّدةً على رفضها لترشيح الأمين العام الحالي لولاية رابعة باعتباره فاقدا للشرعية القانونية والسياسية والأخلاقية للاستمرار في موقع الأمانة العامة، مع ما يقتضيه ذلك من تشبيب هياكل الحزب وتنظيماته.

ودعت المبادرة أعضاء مجلس الرئاسة واللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية إلى المطالبة بانعقاد عاجل لدورة اللجنة المركزية للحزب، من أجل انتخاب لجنة وطنية مكونة من مناضلين مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة والموضوعية، للإشراف على تحضير وتنظيم المؤتمر الوطني الحادي عشر.

(الصورة: نبيل بنعبد الله)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

من استطاع إليه سبيلا.. الأوقاف تُحدّد مصاريف الحج في حوالي 64 ألف درهم

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة…

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بلاغ لها اليوم الإثنين 23 ماي، أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة لتنظيم الوزارة هو ثلاثة وستون ألفا وثمانمائة درهم (63.800 درهم)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب.

وأوضحت الوزارة أنه على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن أقل من 65 عاما والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك في الفترة ما بين صباح يوم الإثنين 30 ماي وعشية يوم الجمعة 3 يونيو.

كما يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).

(الصورة: وزير الأوقاف أحمد التوفيق)

أكمل القراءة
error: