أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مدرسة داخل مدرسة.. مؤسسة في طنجة تطالب أبا بدفع أجرة المدرسين لتعليم ابنته

أظهرت وثيقة موجهة من مدرسة كلثوم الخاصة في مدينة طنجة إلى والد إحدى التلميذات، استغلال المؤسسة لفيروس كورونا من أجل…

أظهرت وثيقة موجهة من مدرسة كلثوم الخاصة في مدينة طنجة إلى والد إحدى التلميذات، استغلال المؤسسة لفيروس كورونا من أجل تصفية خلاف مع الأب ومحاولة عدم تنفيذ حكم قضائي صادر لصالحه.

ووفق الرسالة فإن المدرسة أخبرت الأب بأنها وبعد صدور الحكم القضائي بدأت عملية تسجيل ابنته في المؤسسة، لكنه وبسبب التدابير الصحية المفروضة من وزارة التربية الوطنية بسبب فيروس كورونا وتحديد عدد التلاميذ في كل قسم لتجنب التجمهر والتجمع، “عليها” إنشاء قسم إضافي خاص بالتلميذة.

ووفق المؤسسة فإن إنشاء هذا القسم لتدريس التلميذة” حصريا دفعها لتوظيف مدرسين، وبناء على هذا الأمر فإن باقي الأسر لا يمكنها تحمل مصاريف هذا القسم، وبأن الأب مطالب الآن بدفع كافة التكاليف.

المؤسسة حددت القيمة الإجمالية لتدريس التلميذة بـ 625 ألف درهم أي ما يفوق 60 مليون سنتيم، ليشمل الأمر أجرة المدرسين وإحداث القسم إلى جانب مصاريف التمدرس الشهرية.

No photo description available.

تعليقات
  • هذا ما يسمى بالإستكبار والإستهثار ولامبالات بالحكم ليس فقط مدرسة داخل مدرسة بال دولة داخل دولة واجب معاقة المدرسة أشد عقوبة مالية عشر مرات ما طلبت به لوالد التلميدة كفي وكفى الف مرة من المراوغات احتقار الدولة عبر احتقار المواطنين……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

العثور على جثة حارس مدرسة بطنجة.. جاء لحراستها ليلا فعثر عليه ميتا صباحا

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة…

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة استنفار بالمؤسسة ومحيطها من قبل المصالح الأمنية والسكان الذين كانوا يجهلون حقيقة ما يجري.

السلطات قامت بإخراج الجثمان من المؤسسة، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بحارس يدعى عبد الواحد، كان يتواجد بالمدرسة منذ مساء أمس من أجل القيام بعمله كحارس ليلي.

الحارس فارق الحياة خلال عمله، ليتم العثور عليه جثة صباح اليوم، فحين لم يصدر أن تعليق من نيابة التعليم حول الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

شرطة طنجة تبحث عن أهالي طفلين

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب…

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب السجن المحلي “ساتفيلاج”، حيث لم يتمكّنا من تذّكر الطريق لمنزل أسرتهما والعودة إليه.

وبعد تعثّر الوصول إلى أهالي الطفلين، وهما ولد يُسمى عدنان النوينو وبنت تُسمى نور، تم نقلهما إلى جناح الأطفال بمستشفى “محمد الخامس” في طنجة، حيث ما زالا هناك تحت إشراف مسؤولي المستشفى إلى حين ظهور أولياء أمورهما.

وبينما تستمر الشرطة في محاولة تحديد هويّة ذوي الطفلين، يُرجى من كلّ من تعرّف عليهما إخبار أولياء أمورهما بمكان تواجدهما بالمستشفى، من أجل إعادتهما إلى منزلهما سالمَين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يدين مواصلة نشر الرسوم المسيئة للرسول ويطلب وقف استفزاز مشاعر المسلمين

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد  (ص). وذكر بلاغ لوزارة الشؤون…

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد  (ص).

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تستنكر هذه الأفعال التي تعكس غياب النضج لدى مقترفيها، وتجدد التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.

وأبرز البلاغ أن حرية التعبير لا يمكنها، لأي سبب من الأسباب، أن تبرر الاستفزاز والتهجم المسيء للديانة الإسلامية التي يدين بها أكثر من ملياري شخص في العالم.

وأضاف المصدر أنه بقدر ما تدين المملكة المغربية كل أعمال العنف الظلامية والهمجية التي تُرتكب باسم الإسلام، فإنها تشجب هذه الاستفزازات المسيئة لقدسية الدين الإسلامي.

وختم البلاغ بأن المملكة المغربية تدعو، على غرار باقي الدول العربية والإسلامية، إلى الكف عن تأجيج مشاعر الاستياء وإلى التحلي بالفطنة وبروح احترام الآخر، كشرط أساسي للعيش المشترك والحوار الهادئ والبناء بين الأديان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثماني: نسعى لتكرار ما حدث في طنجة بالدار البيضاء

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة على فيروس كورونا، بعدما أصبح “ينتشر مجتمعيا”.

وقال العثماني مساء الأحد، إن السلطات تحاول تكرار مع حدث مع مدينة طنجة ومدن مثل مراكش وبني ملال، إذ مكنت الإجراءات لمشددة في تقليص الإصابات وخفض معدل الوفيات.

رئيس الحكومة طالب ساكنة الجهة، بالعمل على الإلتزام بكافة الإجراءات، لأن القيود ستستمر لمدة 4 أسابيع، معتبرا أن هذه المدة وفي حال تكاتف الجميع من سلطات ومواطنين سيمكن من السيطرة على الأوضاع.

أكمل القراءة
error: