رياضة

يُلقّب بأسطورة كرة القدم المغربية.. التيمومي في مهمّة رسمية بتكليفٍ من الكاف

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، عن اختيارها لـ “أسطورة كرة القدم المغربية” محمد التيمومي، سفيراً لنهائي دوري أبطال إفريقيا…

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، عن اختيارها لـ “أسطورة كرة القدم المغربية” محمد التيمومي، سفيراً لنهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته يوم 6 نونبر القادم.

وذكرت الهيئة القارية الكروية في بيان لها أن اختيار نجم المنتخب المغربي السابق جاء “تقديرا لما قدمه من إنجازات بالإضافة لمساهمته في تطوير اللعبة عبر القارة الإفريقية”.

وإلى جانب محمد التيمومي، تم أيضا اختيار المصري مؤمن زكريا سفيرا لهذا النهائي الذي سيجمع الفائز من مباراتي نصف النهائي بين الرجاء البيضاوي والزمالك المصري من جهة والأهلي المصري والوداد البيضاوي من جهة أخرى.

وتُعدّ هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يعين فيها الكاف سفراء لنهائي البطولة القارية الأولى للأندية. وكجزءٍ من دورهما، سيساهم سفيرا النهائي في الأنشطة الدعائية والإعلامية بالإضافة لأمور أخرى خاصة بالمباراة التي تسدل الستار على موسم مسابقات الأندية.

واعتبرت “الكاف” أن التيمومي “يُعدّ بلا جدال واحدا من أفضل لاعبي وسط الملعب في جيله، وخاض مسيرة مميزة كانت أبرز محطاتها فوزه بلقب دوري الأبطال في 1985 مع الجيش الملكي، والمشاركة في بطولة كاس العالم 1986 مع أسود الاطلس”.

وقبل المباراة النهائية، يستضيف الوداد الأهلي يوم 17 أكتوبر في ذهاب دور نصف النهائي بالدار البيضاء التي تحتضن أيضا في اليوم الموالي لقاء الرجاء مع الزمالك. وتقام مباراتا الإياب يومي 23 و24 أكتوبر على التوالي في مصر.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

ريال مدريد يحسم القمة أمام برشلونة بالفوز 3-1 (فيديو)

سجل ريال مدريد هدفين في الشوط الثاني عن طريق القائد سيرجيو راموس من ركلة جزاء والبديل لوكا مودريتش ليفوز ريال…

سجل ريال مدريد هدفين في الشوط الثاني عن طريق القائد سيرجيو راموس من ركلة جزاء والبديل لوكا مودريتش ليفوز ريال مدريد 3-1 على مستضيفه ومنافسه التقليدي برشلونة في قمة بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل فيدريكو بالبيردي الهدف الاول للضيوف بعد خمس دقائق من البداية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من وضع انفراد، لكن الشاب أنسو فاتي رد سريعا بعدها بثلاث دقائق وأدرك التعادل عندما تابع تمريرة جوردي ألبا العرضية ووضع الكرة في شباك تيبو كوروتوا.

وسجل راموس، المتخصص في ركلات الجزاء، الهدف الثاني في الدقيقة 63، قبل أن يستغل مودريتش هفوة من الحارس نيتو ليرفعالنتيجة الى 3-1 في الدقيقة الأخيرة.

وحقق ريال مدريد فوزه الأول بعد هزيمتين متتاليتين على أرضه أمام قادش في البطولة المحلية وشاختار دونيتسك الأوكراني في افتتاح مبارياته في دوري أبطال أوروبا.

وارتفع رصيد ريال مدريد، حامل اللقب، إلى 13 نقطة في الصدارة من ست مباريات، بينما ظل رصيد برشلونة سبع نقاط في المركز العاشر من خمس مباريات في المركز العاشر.

أكمل القراءة
رياضة

الوداد يُغادر دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة الذهاب أمام الأهلي بـ 3-1 (فيديو)

خرج نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم من السباق نحو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد تلقيه هزيمة بثلاثة أهداف لهدف…

خرج نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم من السباق نحو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد تلقيه هزيمة بثلاثة أهداف لهدف واحد أمام مضيفه الأهلي المصري برسم نصف نهائي البطولة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة بملعب القاهرة الدولي.

وأنهى الفريق المصري لقاء الذهاب بالدار البيضاء قبل أسبوع بهدفين دون رد.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، حمل توقيع مروان محسن، ألغاه حكم الشرط بدعوى تسلل، قبل أن يؤكد صحته الحكم الرئيسي الجنوب إفريقي فيكتور غوميز بعد اللجوء إلى تقنية الفار.

وفي الدقيقة 26 وسع الأهلي المصري الفارق بهدف ثان من هجمة مرتدة، حمل توقيع المهاجم حسين الشحات.

وعلى غرار الشوط الأول، حافظ النادي المصري على تفوقه البدني في الشوط الثاني، وظل أكثر استحواذا على الكرة، وتمكن من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 59 بواسطة المدافع ياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 81 تمكن الوداد البيضاوي من إحراز هدفه الوحيد من طرف اللاعب زهير المترجي، الذي وضع الكرة في يسار شباك الحارس علي لطفي الذي دخل مكان الحارس احمد الشناوي.

أكمل القراءة
رياضة

ارتفاع إصابات كورونا في صفوف فريق الرجاء.. والكاف تؤجّل مباراته ضدّ الزمالك

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل مباراة إياب نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، التي كان…

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل مباراة إياب نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، التي كان من المقرر أن تجمع بين فريق الزمالك المصري والرجاء البيضاوي بالقاهرة يوم السبت القادم، إلى غاية فاتح شهر نونبر القادم.

وذكرت “الكاف” في بلاغ لها، أن نادي الرجاء البيضاوي كان أبلغ الهيأة القارية عن قرار السلطات الصحية المحلية بوضع فريقه قيد الحجر الصحي، بعد اكتشاف ثمانية (8) لاعبين تم الإعلان عن إيجابية اختبارات فيروس كورونا الخاصة بهم.

كما تلقت الكونفدرالية ،يضيف البلاغ، قرارات السلطات المغربية المتعلقة بإلغاء الإذن الممنوح للرجاء بالسفر خارج المغرب، وفرض حالة عزل ذاتية على النادي لمدة أسبوع، حتى تاريخ 27 أكتوبر الحالي موعد اختبار التحاليل الجديدة.

وكان نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، قد أعلن في بلاغ له اليوم الخميس، عن تسجيل ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بين صفوف لاعبيه، بعد توصله بنتائج المسحة الطبية الـ 16.

وأوضح النادي أن مكونات الفريق الأول، من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري، خضعت صباح أمس الأربعاء للاختبارات الخاصة بالكشف عن “كوفيد 19″، بلغت 40 تحليلة.

وأضاف أن ” النتائج أظهرت وجود 6 حالات إيجابية لدى اللاعبين، تنضاف للحالات المسجلة سابقا، ليرتفع العدد إلى 14 حالة مؤكدة في صفوف لاعبي الفريق الأول، بالإضافة إلى حالة واحدة في صفوف الطاقم الإداري للفريق “. وسيخضع المعنيون بالأمر للبروتوكول الصحي المعمول به.

للإشارة، فقد كان فريق الرجاء الرياضي قد تعثّر أمام ضيفه الزمالك المصري بهدف لصفر في لقاء الذهاب، الذي جرى الأحد الماضي بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

أكمل القراءة
رياضة

تسبقه الجزائر.. تصنيف المنتخب المغربي لكرة القدم خامساً على المستوى الإفريقي

احتلّ المنتخب المغربي لكرة القدم، في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر أكتوبر الصادر اليوم الخميس. المركز الـ…

احتلّ المنتخب المغربي لكرة القدم، في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر أكتوبر الصادر اليوم الخميس. المركز الـ 39.

وعلى المستوى القاري، حل المنتخب الوطني في المركز الخامس برصيد 1461 نقطة، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1549 نقطة) وتونس (1507 نقطة) والجزائر (1489 نقطة)، ثم نيجيريا (1488 نقطة).

وتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف العالمي بمجموع 1765 نقطة، متقدما على المنتخب الفرنسي (1752 نقطة) ثم المنتخب البرازيلي في الرتبة الثالثة (1725 نقطة).

أكمل القراءة
error: