غرفة الأخبار

اغتصاب الطفل أيمن في إمزورن.. الأمن الوطني يُكذب ويكشف الحقيقة

تتداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعية رواية لطفل يسمى “أيمن” يدعي فيها تعرضه لـ “الاغتصاب” في مدينة إمزورن قرب الحسيمة،…

تتداول صفحات على مواقع التواصل الاجتماعية رواية لطفل يسمى “أيمن” يدعي فيها تعرضه لـ “الاغتصاب” في مدينة إمزورن قرب الحسيمة، وهي الشائعة التي كذبتها المديرية العامة للأمن الوطني معتبرة الأمر “ترويجا ممنهجا للشائعات”.

وتقول التدوينة التي يتناقلها أشخاص وصفحات على “فايسبوك” نسبة للقاصر البالغ من العمر 16 سنة: “لقد اغتصبوني، خيروني بين قنينة زجاجية أو قضيبهم، لقد قيدوني، ووضعوا أصابعهم في دبري، وهم يسبونني بـ ” أولد السبنيول “وعندما فقدت قوتي لم أعد قادر على المقاومة إغتصبوني بالتناوب”.

وادعت الصفحات أن هذه الرواية جاءت على لسان الطفل خلال جلسة محاكمة ما يعرف بـ “أحداث الحسيمة”.

المديرية العامة للأمن الوطني من جانبها نفت بشكل قاطع، مزاعم الاغتصاب التي نشرتها إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”،  من طرف جهة لم تتم تسميتها تحديدا، وإنما تم ذكرها تلميحا، في إشارة إلى موظفي الشرطة المكلفين بالبحث.

وذكرت المديرية في بلاغ لها، أنه “تنويرا للرأي العام، وتكذيبا لهذه الإشاعات المغرضة التي تنسب لمصالح الأمن أخبارا زائفة، فإن مصالح الشرطة بمدينة إمزورن لم تقدم أمام السلطات القضائية المختصة خلال سنتي 2017 و 2018 أي قاصر يحمل الهوية المذكورة في التدوينة المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن السجلات الإدارية والقضائية الممسوكة على صعيد هذه المصلحة الأمنية تفنذ إجراء أي بحث مع قاصر بنفس الهوية”.

وبعدما شددت مصالح الأمن الوطني على أنها لم تتوصل بأية شكاية أو تعليمات من الجهات القضائية المختصة حول تصريحات بشأن المزاعم والادعاءات المذكورة، أكدت في المقابل أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد إشاعات ممنهجة تروم الإساءة لموظفي الأمن الوطني، وأنها تحتفظ لنفسها بحق اللجوء إلى القضاء في مواجهة مروجي هذه الأخبار الزائفة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

20 سنة سجنا تنتظر سعد المجرد.. انتكاسة جديدة في محاكمته بفرنسا

أمرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، وفقا لطلبات مكتب المدعي العام، بإحالة سعد لمجرد إلى محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب…

أمرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، وفقا لطلبات مكتب المدعي العام، بإحالة سعد لمجرد إلى محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب والعنف.

بحسب الغرفة هناك تهم كافية ضد المغني المغربي بارتكاب هذه الجريمة والجنحة في حق الفتاة لورا التي كانت تبلغ 21 عاما، وهو في حالة سكر وتحت تأثير المخدرات.

سعد المجرد الذي ينكر الاتهامات وحاول دفاعه أكثر من مرة إلغاء قرار بمحاكمته في الجنايات، يواجه انتكاسة وفي حال صدر حكم بإدانته فإنه سيقضي 20 سنة في السجن.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة واحدة و11 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

سُجّلت اليوم الخميس 4 مارس في مدينة طنجة، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم الإعلان عن حالة وفاة واحدة…

سُجّلت اليوم الخميس 4 مارس في مدينة طنجة، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم الإعلان عن حالة وفاة واحدة بسبب الفيروس بالمدينة، حسب ما أفادت وزارة الصحة.

وسُجّلت هذه الإصابات الـ 11 من أصل 39 إصابة جديدة بكورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و394 حالة على المستوى الوطني.

وبالنسبة لحالات الوفيات بالفيروس في الجهة، فالإضافة إلى مدينة طنجة، سُجّلت وفاة أخرى بمدينة الحسيمة، وذلك من أصل 16 حالة وفاة بالفيروس أُعلن عنها وطنيا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 30 حالة جديدة بجهة طنجة.. توزيع إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485 ألفا و147 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 4 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 16 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8653 حالة وفاة، في حين سُجّلت 508 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 470 ألفا و933 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 230 إصابة جديدة (بإجمالي 191136 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 24 إصابة جديدة (بإجمالي 71723 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 39 إصابة جديدة (بإجمالي 46341 حالة)، بينها 12 إصابة في الحسيمة، و11 إصابة في طنجة أصيلة، و6 في المضيق الفنيدق و6 في العرائش، و4 في تطوان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 19 إصابة جديدة (بإجمالي 38136 حالة)، وسوس ماسة 8 إصابات جديدة (بإجمالي 34754 حالة)، والشرق 28 إصابة جديدة (بإجمالي 31634 حالة)، وفاس مكناس 6 إصابات جديدة (بإجمالي 20409 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 21 إصابة جديدة (بإجمالي 16847 حالة)، ودرعة تافيلالت 7 إصابات جديدة (بإجمالي 15397 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 4 إصابات جديدة (بإجمالي 7486 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 6602 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4682 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا اليوم.. 16 وفاة و394 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 4 مارس، عن تسجيل 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 4 مارس، عن تسجيل 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 485 ألفا و147 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 16 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8669 وفاة، في حين سُجّلت 508 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 470 ألفا و933 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 13020 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و210 ألفا و616 تحليلة.

أكمل القراءة
error: