رياضة

البطولة.. اتحاد طنجة يضمن البقاء في القسم الأول والرجاء يُعزز مركزه في الصدارة

ضمن فريق اتحاد طنجة البقاء في القسم الأول، بعدما تعادل مع ضيفه فريق حسنية أكادير بدون أهداف، في المباراة التي…

ضمن فريق اتحاد طنجة البقاء في القسم الأول، بعدما تعادل مع ضيفه فريق حسنية أكادير بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء 7 أكتوبر.

وبهذا التعادل، رفع فريق البوغاز رصيده إلى 32 نقطة، فيما جاء فريق حسنية أكادير في المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

من جهة أخرى، عزز فريق الرجاء البيضاوي مركزه في صدارة ترتيب أندية البطولة الوطنية الاحترافية في كرة القدم، بتغلبه على مضيفه فريق أولمبيك خريبكة بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، على أرضية مركب الفوسفاط بخريبكة برسم مباريات الدورة الـ 29 ما قبل الأخيرة.

وتمكن فريق الرجاء البيضاوي بفضل هدف عبد الإله الحافيظي (د24) وهدف أيوب نناح (د37)، من الحفاظ على الريادة برصيد 57 نقطة، فيما لم يشفع هدف آدما ديوم (د43) لأولمبيك خريبكة، ليغادر بالتالي قسم الأضواء بعدما ظل في المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة.

وتجاوز فريق الوداد البيضاوي، الوصيف، بميدانه فريق سريع وادي زم بهدفين لواحد، سجلهما أيمن الحسوني (د36) واسماعيل الحداد (د90)، فيما وقع لسريع وادي زم ابراهيم البحراوي (د69)، ليرفع بذلك الفريق البيضاوي رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني، في حين ظل فريق سريع وادي زم في المركز العاشر برصيد 33 نقطة إلى جانب نهضة الزمامرة وأولمبيك آسفي ويوسفية برشيد.

من جهته، تفوق فريق نهضة بركان صاحب المركز الثالث، على ضيفه المغرب التطواني بأربعة أهداف لواحد، حملت توقيع حمدي العشير (د9) ومحمد عزيز (د60) وزكرياء حدراف (67) وزيد كروش (72)، فيما جاء الهدف الوحيد للمغرب التطواني بواسطة مصطفى اليوسفي (د65).

ورفع الفريق البركاني رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بينما حل فريق المغرب التطواني في المركز السابع برصيد 37 نقطة.

وفي أسفل الترتيب، ارتقى فريق يوسفية برشيد للمركز العاشر بمجموع 33 نقطة، بعد ظفره بثلاث نقاط ثمينة على حساب الفريق الملالي (غادر مبكرا قسم الصفوه)، بفوزه عليه بهدفين نظيفين للاعبيه يوسف الحواصي (د 38) وأسامة حفاري (د 43) ليحافظ على مكانه ضمن الكبار.

وبات فريق يوسفية برشيد يحتل المركز العاشر إلى جانب أندية نهضة الزمامرة وسريع وادي زم وأولمبيك آسفي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل سلبيّاً بميدانه أمام نهضة بركان

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة…

تعادل فريق اتحاد طنجة سلبيّاً أمام ضيفه نهضة بركان، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب طنجة الكبير، وذلك برسم مؤجل الدورة الـ 23 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وعقب هذه النتيجة، ظل فريق اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.

وفي مباراة الذهاب (الدورة الثامنة)، كان نهضة بركان قد حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

وخلال الموسم الماضي تفوّق نهضة بركان على اتحاد طنجة برسم الدورة (26) بثنائية نظيفة، لكن فارس البوغاز كان قد تمكن خلال الدورة 11 من إسقاط البركانيين بهدفين لواحد.

أكمل القراءة
رياضة

خاليلوزيتش يُعلن عن لائحة لاعبي المنتخب المغربي للمباريات القادمة

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض…

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، اليوم الأربعاء 25 ماي، عن اللائحة النهائية للاعبين الـ 27 الذين وجهت لهم الدعوة لخوض المباراة الودية التي سيجريها المنتخب الوطني ضد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اللقاءين على التوالي ضد منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا، شهر يونيو القادم، برسم الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وعرفت اللائحة المُعلن عنها عودة كل من نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تاعرابت، فضلا عن سفيان رحيمي. وفي مايلي أسماء اللاعبين الـ 27 الذين تم استدعاؤهم.

حراسة المرمى: ياسين بونو (اشبيلية الإسباني) ومنير الكجوي (هاتاي سبور التركي) وأنس الزنيتي (الرجاء الرياضي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (سان جيرمان الفرنسي)، ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ) سفيان العكوش (إ ف سي لوزان) وآدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، وسفيان شاكلا (أو إتش لوفين البلجيكي) وسامي ماي (فيرينكفاروسي البلغاري) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ونايف أكرد (رين الفرنسي) ويحيى عطية الله (الوداد البيضاوي) وجواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

– وسط الميدان: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي) وسفيان أمرابط (فيورونتينا الإيطالي) وأيمن برقوق (انتراخت فرانكفورت) و إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) وعز الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي) وسليم أملاح (ستندار دو لييج البلجيكي) .

خط الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي) وأمين حاريث (أولمبيك مارسيليا) ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني) وزكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي) ويوسف النصيري (اشبيلية الإسباني) وأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) وطارق التيسودالي (غينت البلجيكي).

أكمل القراءة
رياضة

مؤتمر خليلوزيتش (مباشر)




أكمل القراءة
رياضة

بدل الانتقال لريال مدريد.. مبابي يُجدّد مع باريس سان جرمان لـ 3 سنوات أخرى

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى…

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جرمان، بدل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وتحدّثت وسائل إعلام دولية متخصّصة عن وجود قرار بتمديد العقد مع سان جرمان لثلاثة سنوات بانتظار التوقيع رسميا، على أن يُعلن ذلك في وقت لاحق من مساء اليوم السبت 21 ماي.

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة شهر يونيو القادم، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره “قبل” التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 ماي، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت جريدة “ليكيب” الرياضية التي عنونت الجمعة “مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد”، ثم قالت السبت “سيبقى”.

وأفادت “ماركا” و”أر أم سي” السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس ليعلمه شخصيا بقرار البقاء في سان جرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال الى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلا دون إتمام الصفقة.

وأشارت التقارير إلى أن العرض الأخير الذي قدمه نادي ريال لابن الثالثة والعشرين عاما قدره قرابة 190 مليون أورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50 في المئة من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

ويختتم مبابي وسان جرمان موسمهما في وقت لاحق السبت حين يحتفلان بلقب البطولة أمام جمهور “بارك دي برانس” ضد متز في الدورة الأخيرة من البطولة، في لقاء سيكون وداعيا للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الراحل عن نادي العاصمة بعد سبعة مواسم في صفوفه.

أكمل القراءة
error: