أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تخصيص 400 مليون سنتيم لشراء “عتاد معلوماتي” لمدارس طنجة أصيلة

يُنتظر أن تستفيد المؤسسات التعليمية بطنجة أصيلة، من تجهيزات معلوماتية مختلفة بقيمة 400 مليون سنتيم، في غضون سنة واحدة، وذلك…

يُنتظر أن تستفيد المؤسسات التعليمية بطنجة أصيلة، من تجهيزات معلوماتية مختلفة بقيمة 400 مليون سنتيم، في غضون سنة واحدة، وذلك حسب ما نصّت عليه اتفاقية شراكة في هذا الشأن.

وتروم الاتفاقية تسهيل التعليم عن بعد، الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية كنمط للتدريس خلال جائحة كورونا، سيتم توفير قيمتها المالية من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة (2.5 مليون درهم)، ومجلس الجهة (1 مليون درهم)، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال (0.5 مليون درهم).

وسيُعهد لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بالإشراف على تنفيذ مشروع توفير هذا “العتاد المعلوماتي” للمدارس المعنية، وإطلاق طلبات العروض الخاصة به، التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

إصابة سائق من طنجة في حادثة سير خطيرة بمولاي بوسلهام

أصيب سائقٌ من مدينة طنجة بكسور خطيرة وإصابات بالغة في حادثة سير تعرّض لها، يوم أمس الإثنين، على مستوى مدخل…

أصيب سائقٌ من مدينة طنجة بكسور خطيرة وإصابات بالغة في حادثة سير تعرّض لها، يوم أمس الإثنين، على مستوى مدخل مدينة مولاي بوسلهام، حيث انقلبت الشاحنة التي كان يقودها.

وتم نقل السائق، وهو شاب في الثلاثينات من عمره إلى مصحة خاصة بمدينة طنجة، حيث أُجريت له عملية جراحية عاجلة، وما زال يتلقى العلاج تحت المراقبة الطبية.

وباشرت مصالح الدرك الملكي المختصة تحقيقا بمكان الحادث لتحديد سبب انقلاب الشاحنة، التي يُرجّح أن انفجار إحدى عجلاتها كان وراء الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

للمرة الأولى.. سفينة عسكرية بحرينية تصل إلى طنجة

للمرة الأولى وصلت إلى ميناء طنجة المتوسط كأول سفينة عسكرية تابعة للملكة البحرين ترسو بأحد الموانئ المغربية. وقال المملكة يوم…

للمرة الأولى وصلت إلى ميناء طنجة المتوسط كأول سفينة عسكرية تابعة للملكة البحرين ترسو بأحد الموانئ المغربية.

وقال المملكة يوم الثلاثاء 27 أكتوبر إن سفينة “الزبارة” وصلت لطنجة المتوسط في أولى وقفاتها خلال رحلة إبحارها من المملكة المتحدة إلى مملكة البحرين؛ وذلك بعد أن قضت عدة أيام مبحرة في المحيط الأطلسي وصولاً إلى مضيق جبل طارق.

 ولدى وصولها إلى الميناء كان في استقبالها ممثل عن سفارة مملكة البحرين في المملكة المغربية وضابط ارتباط من البحرية الملكية المغربية وممثل عن هيئة الموانئ البحرية بالمغرب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وسط اعتراض لصلاة الجمعة.. مجلس فرنسي يمنع تفويت مسجد للمغرب

رفضت بلدية أنجيه الفرنسية نقل ملكية مسجد قيد الإنشاء إلى المغرب، من أجل تمويل عملية بنائه. ومسجد أنجيه الكبير المفترض…

رفضت بلدية أنجيه الفرنسية نقل ملكية مسجد قيد الإنشاء إلى المغرب، من أجل تمويل عملية بنائه.

ومسجد أنجيه الكبير المفترض أن تبلغ سعته عند إنجازه حوالى 2500 مصل هو قيد الإنشاء منذ 2014 في حي في شمال المدينة، والأرض التي بوشر ببناء المسجد عليها اشترتها في 2011 “جمعية مسلمي أنجيه” من شركة عمومية مختلطة يرأسها كريستوف بيشو، رئيس بلدية أنجيه.

“جمعية مسلمي أنجيه” قررت الصيف الماضي التنازل عن ملكية المجسد إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية مقابل الحصول 4.5 مليون يورو، وهو المبلغ الذي تحتاجه الجمعية لاستكمال المسجد.

وفي قرار صدر الإثنين حسب وكالة فرانس برس رفض مجلس بلدية أنجيه نقل ملكية المسجد لأن عقد بيع الأرض يمنع المشتري من إعادة بيعها قبل إنجاز البناء، إلا إذا حصل على إذن صريح بذلك من المطور.

وقال المجلس البلدي في قراره إن “التنازل عن ملكية المسجد المستقبلي إلى دولة أجنبية لا يتّفق مع الحياد المنشود في تحقيق الغاية المرجوّة من بناء هذه المنشأة وتشغيلها”.

وجاء هذا القرار جراء معارضة من قبل سكان المنطقة من المسلمين الذين اعتبروا تفويت المسجد للمغرب سيفقده الاستقلالية، وقام هؤلاء حتى بمحاولة اعتراض صلاة الجمعة واستغلالها للترويج لفرضهم لهذا القرار، قبل صدور القرار من البلدية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سجناء حراك الحسيمة بطنجة يطلبون “مقاطعة” النفايات في ذكرى طحن مُحسن فكري

دعا سجناء حراك الريف بسجن طنجة2 إلى تخليد الذكرى الرابعة لوفاة بائع السمك محسن فكري، الذي تسببت وفاته في انطلاق…

دعا سجناء حراك الريف بسجن طنجة2 إلى تخليد الذكرى الرابعة لوفاة بائع السمك محسن فكري، الذي تسببت وفاته في انطلاق احتجاجات “حراك الريف”.

وقال أقارب السجناء نقلا عن المعتقلين إنهم دعوا لتخليد الذكرى يوم 28 أكتوبر الحالي على العاشرة مساء، عبر وضع الورد مرفوقا بصورة محسن فكري عند عتبة المنزل والإمتناع عن إخراج النفايات وذلك تكريما لروحه، بعدما طحن في شاحنة النفايات,

أكمل القراءة
error: