أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أشخاص في بني مكادة ينصبون على بائعي السيارات بشبكة الأنترنيت

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة على النيابة العامة المختصة، الإثنين 05 أكتوبر، ثلاثة اشخاص من ذوي…

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة على النيابة العامة المختصة، الإثنين 05 أكتوبر، ثلاثة اشخاص من ذوي السوابق القضائية، اثنان من بينهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهما في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال وانتحال صفات ينظمها القانون.

المشتبه فيهم متهمون باستهداف الضحايا الذين يعرضون سياراتهم للبيع عبر مواقع الأنترنيت، قبل انتحال أحدهم صفة موظف عمومي سامي، واتمام إجراءات البيع مقابل شيك بنكي يحمل هوية مزورة ولا يتوفر على مؤونة.

وقد مكنت إجراءات البحث المنجزة بحوزة المشتبه فيهم عن حجز مجموعة من السيارات التي يشتبه في أنها متحصلة من هذا النشاط الإجرامين فضلا عن حجز وثائق تسجيل مركبات مزورة ومجموعة من الشيكات البنكية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وفاة والدة الزفزافي الأب

أعلن أحمد الزفزافي والد ناشط حراك الريف ناصر الزفزافي عن وفاة والدته، صباح يوم الإثنين 26 أكتوبر الخالي. وقال أحمد…

أعلن أحمد الزفزافي والد ناشط حراك الريف ناصر الزفزافي عن وفاة والدته، صباح يوم الإثنين 26 أكتوبر الخالي.

وقال أحمد في تدوينة على فايسبوك “اليوم افتقدت والدتي وجدة ناصر الزفزافي التي لبت نداء ربها، وبهذا المصاب الجلل نسأل المولى عز وجل ان يلهم كل العائلة الصبر والثبات،كما ندعوا المولى عز وجل ان يلهم الفقيدة المغفرة والرضوان وان يسكنها فسيح جناته، وما ذلك على الله بعزيز، انا لله وانا اليه راجعون”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رصاصتان لتوقيف جانحٍ في الـ 16 من عمره

اضطرّ موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، لإطلاق رصاصتين من سلاحه…

اضطرّ موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، لإطلاق رصاصتين من سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة.

وكانت دورية للشرطة قد انتقلت لحي “الحاج فاتح” بالمنطقة المذكورة من أجل توقيف المشتبه فيهما اللذين كانا في حالة اندفاع وتخدير متقدمة وألحقا خسائر مادية بعدد من السيارات التي كانت مستوقفة بالشارع العام، كما أبديا مقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، وهو ما اضطر مقدم شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكّنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف المعنيين بالأمر، فضلاً عن حجز سلاح أبيض عبارة عن قضيب حديدي حاد بحوزتهما.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لكشف ملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خبر كاذب.. منظمة الصحة العالمية لم تدعو لإغلاق المدارس

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من…

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد تبين أن المواقع الإلكترونية اعتمدت على ترجمة خاطئة لخطاب رئيس المنظمة باللغة الإنجليزية، إذ دعا في خطابه يوم 23 أكتوبر الحالي الدول إلى العمل من أجل وقف انتشار فيروس كورونا من أجل “تجنب ارتفاع الوفيات وإغلاق المدارس”.

المنظمة لم توجه في المقابل أي دعوة لإغلاق المدارس باعتباره إجراء لوقف انتشار الفيروس، وسبق لها أن أكدت أن إجراءات الإغلاق ليست حلا لمواجهة الفيروس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شرطة مكافحة العصابات تعتقل مبحوثاً عنه في جرائم عنفٍ واغتصاب

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 25 أكتوبر، شخصا يبلغ من…

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 25 أكتوبر، شخصا يبلغ من العمر 38 سنة يُشكّل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

وجرى توقيف المشتبه فيه بمنطقة مديونة نواحي الدار البيضاء، قبل أن تظهر عملية تنقيطه بقواعد معطيات المديرية العامة للأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرتين عن مصالح الشرطة والدرك الملكي، لتورطه في قضايا تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والاغتصاب المقرون بالعنف.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

أكمل القراءة
error: