منوعات

محكمة ببلجيكا تثبت نسب فتاة غير شرعية للملك وتمنحها لقب “أميرة”

انتصرت امرأة في معركة قضائية لإثبات نسبها إلى ملك بلجيكا السابق ألبرت الثاني، وقالت يوم الاثنين إنها لا تنتظر شيئا…

انتصرت امرأة في معركة قضائية لإثبات نسبها إلى ملك بلجيكا السابق ألبرت الثاني، وقالت يوم الاثنين إنها لا تنتظر شيئا من عائلتها الجديدة، بعد أن حصلت الأسبوع الماضي بحكم المحكمة على لقب أميرة.

وقال محاموها حسب “رويترز” إن دلفين ساكس كوبورج حصلت على اللقب نتيجة لحكم المحكمة الصادر في أول أكتوبر، بعد أن أظهر اختبار الحمض النووي أن الملك السابق للبلاد هو والدها الحقيقي. وغيرت لقبها من بويل إلى ساكس كوبورج، وهو اسم عائلة والدها.

وقالت للصحفيين في أول مؤتمر صحفي لها باعتبارها عضوا في العائلة المالكة في بروكسل ”لو فعلت هذا من أجل الحصول على اللقب والمال، وكل تلك الأشياء، لكنت خسرت… سأبقى دلفين، لن أتسكع في الشوارع وأقول من فضلكم نادوني بلقب أميرة“.

وقالت دلفين إنها شعرت بالراحة والسلام الداخلي لنشر قصة حياتها. ولطالما ظل ألبرت، الذي تنازل عن العرش قبل ست سنوات لابنه فيليب، رافضا لمطالبها.

وأضافت ”لا أنتظر أي شيء.. سأواصل عملي.. لكن إذا ظهرت منهم فجأة أي بادرة… فلن أعرض عنهم أبدا“.

  • رويترز

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

احتجاجات ليلية عنيفة في إيطاليا رفضاً لإجراءات محاربة كورونا (فيديو)

تصاعدت الاحتجاجات في مدينة نابولي جنوب إيطاليا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 24 أكتوبر، ضد قيود مكافحة فيروس…

تصاعدت الاحتجاجات في مدينة نابولي جنوب إيطاليا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 24 أكتوبر، ضد قيود مكافحة فيروس كورونا، لاسيما حظر التجوّل الليلي.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، إن اشتباكات دارت بين الش رطة ومئات المتظاهرين الذين أطلقوا مقذوفات وقنابل دخان باتجاه شرطة مكافحة الشغب التي تصدت لهم باستخدام الغاز المسيل للدموع.

ونقلت وكالة الأنباء عن مفوض الشرطة في نابولي اليساندرو جوليانو قوله إن “ما شهدنا هذه الليلة هو سلوك إجرامي حقيقي تجاه الشرطة (…) لا توجد أي ظروف يمكن بأي حال من الأحوال أن تبرر العنف”.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن المتظاهرين رفعوا لافتات تُعبّر عن قلقهم حيال العواقب الاقتصادي ة لحظر التجو ل والحجر الجديد الذي قال رئيس منطقة نابولي، فينتشنزو دي لوكا، إن ه راغب في فرضه بأسرع وقت.

وذكرت أن رئيس منطقة نابولي حذّر في وقت سابق أمس بالقول “إننا على شفير مأساة. نحن في حاجة إلى إغلاق وطني”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الجمعة أنها سجلت 19.143 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل يومي منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

أكمل القراءة
منوعات

وضعٌ يتدهور.. تسجيل أكثر من 42 ألف إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد بفرنسا

تجاوزت فرنسا عتبة المليون إصابة بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، منذ بدء تفشي الوباء، ويواصل الوضع التدهور مع تسجيل البلاد أكثر…

تجاوزت فرنسا عتبة المليون إصابة بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، منذ بدء تفشي الوباء، ويواصل الوضع التدهور مع تسجيل البلاد أكثر من 42 ألف إصابة جديدة في 24 ساعة، حسب ما أفادت هيئة الصحة العامة الفرنسية.

وفي المجموع، تم تسجيل 42032 إصابة جديدة بكورونا اليوم الجمعة، وهو رقم قياسي جديد منذ تعميم الاختبارات على نطاق واسع، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في فرنسا إلى 1,041,075 وفقاً للأرقام التي نشرتها الوكالة الصحية.

  • أ ف ب (الصورة: الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون)

أكمل القراءة
منوعات

الحكومة البلجيكية تستدعي الجيش لمحاربة الموجة الجديدة من كورونا

وافق مجلس وزراء الحكومة الفيدرالية البلجيكية، يوم الجمعة 23 أكتوبر، على نشر 1500 جندي للمساهمة في مكافحة وباء فيروس كورونا….

وافق مجلس وزراء الحكومة الفيدرالية البلجيكية، يوم الجمعة 23 أكتوبر، على نشر 1500 جندي للمساهمة في مكافحة وباء فيروس كورونا.

وقالت وزارة الدفاع في بلاغ لها، إن الدعم الذي سيقدمه الجيش يهم توفير الطواقم الطبية والشبه طبية والمسعفين، وتدريب الفرق المدنية على تقنيات أخذ العينات (اختبارات الكشف عن الإصابة)، إلى جانب المساعدة في أخذ العينات ونقلها (على سبيل المثال في دور الرعاية والعلاجات).

وأوضحت الوزارة أن الجيش يمكنه أيضا التدخل في النقل الطبي، من خلال توفير سيارات إسعاف عسكرية، وطائرات من طراز سي 130، وطائرات مروحية وشاحنات للإجلاء أو الإعادة إلى الوطن، كما يمكنه التدخل في التوزيع اللوجستيكي، لاسيما من خلال تقديم الدعم للموظفين والبنيات التحتية للفرز.

وأضافت الوزارة أن “التكفل بالسجناء المصابين بالفيروس، حيث تم تجاوز القدرة على توفير العزل في السجون، هو أيضا من ضمن الإمكانيات المتاحة للجيش”.

ووفقا لأحدث المعطيات الصادرة عن السلطات الصحية البلجيكية، فقد تم تجاوز عتبة 10 آلاف إصابة يومية جديدة بفيروس كورونا، بمتوسط 10 آلاف و454 حالة خلال الفترة ما بين 13 و19 أكتوبر.

أكمل القراءة
منوعات

سخرية واسعة.. قصة مبنى شغل رواد شبكة الأنترنيت

شغلت صورة مبنى تم تشييده على مساحة ضيقة وبطريقة غريبة استنكارا وسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع نسب المبنى كل…

شغلت صورة مبنى تم تشييده على مساحة ضيقة وبطريقة غريبة استنكارا وسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع نسب المبنى كل مرة لبلد مختلف حتى بلوغه المغرب.

وفي الحقيقة فإن المبنى يعود لمنطقة جازان في السعودية، وهو يعود لجمعية خيرية حصلت على البقعة الأرضية من فاعل خير وشرعت في تشييد البناء، ليتوقف بعد اعتراض جيران المبنى خشية وقوعه، قبل أن تتفجر القضية إعلاميا عندما سجل الجار المشتكي فيديو يطالب السلطات بالتدخل.

وقال المشتكي إنه يخشى سقوط البناية وتعريض حياته للخطر، مشيرا أنه عرض على الجمعية بيعهم قطعة أرضية مجاورة وبناء البناية بشكل طبيعي لكنهم رفضوا كما أن السلطات تجاهلت شكايته.

بعد أيام من تفجر القضية وانتشار الصور محليا في سعودية وباقي دول العالم العربي، قررت البلدية وقف البناء وقالت إنه “مخالف للتراخيص المسلمة له”، وينتظر أن تقوم لجنة بالإطلاع على البناية وبحث مخاطرها.

Image
Image
Image
Image

أكمل القراءة
error: