رياضة

التعادل يحسم مباراتيْ الرجاء ضد نهضة بركان والوداد ضد حسنية أكادير

 واصل فريق الرجاء الرياضي تصدر ترتيب فرق البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم عقب إجراء آخر مباريات…

 واصل فريق الرجاء الرياضي تصدر ترتيب فرق البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم عقب إجراء آخر مباريات الجولة 28، بعد أن انتزع التعادل (2-2 ) في آخر أنفاس المباراة التي جمعته مساء اليوم الأحد بفريق نهضة بركان المطارد الثاني، في الوقت الذي اكتفى فيه المطارد المباشر الوداد الرياضي بالتعادل (1-1 ) حينما حل ضيفا على فريق حسنية اكادير، ليتواصل الصراع الثلاثي على اللقب ،الذي قد يحسم في الدورة الأخيرة.

فعلى ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، أوفت المباراة التي جمعت الرجاء الرياضي البيضاوي بفريق نهضة بركان بكل وعودها حيث حضر التشويق والندية ، إذ لم تحسم نتيجتها النهائية الا في الحظات الاخيرة من عمر اللقاء .

وتميزت المباراة منذ انطلاقتها بالاندفاع البدني و البحث عن زيارة شباك الخصم ، وهو ما تأتى لفريق الرجاء الرياضي الذي افتتح حصة التهديف مبكرا في الدقيقة الثالثة بواسطة المهاجم سفيان رحيمي، الذي وضع فريقه في السكة الصحيحة ، لكن امتياز الهدف الوحيد لم يدم إذ قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ( د.40 ) ، نجح الضيوف في تعديل الكفة بواسطة الجناح الطائر حمادة لعشير، بعد توغل سريع داخل مربع العمليات لينفرد بالحارس انس الزنيتي و يضع الكرة في الشباك بثقة كبيرة .

ومع مطلع الجولة الثانية استطاع فريق نهضة بركان أن يقلب الطاولة على مضيفه ، حيث سجل هدفه الثاني في الدقيقة 55 من عمر المباراة بواسطة الهداف محسن ياجور ، قبل أن يبتسم الحظ للرجاء و يسجل مرة أخرى بواسطة سفيان رحيمي هدف التعادل في آخر الأنفاس، لينقذ فريقه من هزيمة محققة كانت قد تؤثر على مساره في الصراع على اللقب .

وعقب هذه النتيجة، حافظ فريق الرجاء الرياضي البيضاوي على مركزه في الصدارة برصيد 54 نقطة ، في حين أضحى رصيد نهضة بركان 51 نقطة في الرتبة الثالثة،و ليحافظ على حظوظه في التنافس على درع البطولة .

و بالملعب الكبير بأكادير ، حسم التعادل الايجابي (1-1 ) المواجهة التي جمعت الحسنية المحلية بالوداد الرياضي البيضاوي ،حيث افتتح الفريق السوسي باب التهديف في الدقيقة 41 من الجولة الاولى برأسية بديعة للعميد ياسين الرامي.

و في الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى ،أضاع فريق الوداد فرصة تعديل الكفة بعد أن أهدر متوسط الميدان يحيى جبران ضربة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس اسماعيل قاموم، لينتهي هذا الشوط بتقدم أصحاب الأرض، بهدف دون رد.

وشهد الشوط الثاني اندفاعا للاعبي القلعة الحمراء , أثمر هدفا في الدقيقة 73 بواسطة يحيى جبران عن طريق ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد إسقاط المهاجم غباغبو داخل مربع العمليات من قبل الحارس الأكاديري اسماعيل قاموم.

و بهذا التعادل رفع فريق الوداد رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني مواصلا المطاردة المباشرة للرجاء الرياضي، فيما ارتقى رصيد الفريق السوسي إلى 35 نقطة في المركز التاسع.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

جدل ضربة الجزاء.. تسريبات حول “تلاعب تحكيمي” في مباراة برشلونة وريال مدريد

ذكرت جريدة “سبورت” الموالية لنادي برشلونة، إن النادي الكاتالوني حصل على معلومات مسربة تفيد بأن حكم مباراته مع ريال مدريد…

ذكرت جريدة “سبورت” الموالية لنادي برشلونة، إن النادي الكاتالوني حصل على معلومات مسربة تفيد بأن حكم مباراته مع ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض” يوم السبت الماضي، والذي انتهى بفوز الريال 3-1، تعمّد احتساب ركلة جزاء لمصلحة قائد “الميرينغي” سيرجيو راموس.

وقالت الجريدة: “إن الحكم المساعد أخبر حكم الساحة مارتينيز مونويرا بأن راموس ارتكب خطأ ضد مدافع برشلونة لونجليت قبل ضربة الجزاء، لكن هذه المعلومة تجاهلها الحكم تماماً وأشار إلى وجود ضربة جزاء”.

وأوضحت أن “برشلونة يُفكّر في طلب التسجيلات الصوتية بين الحكام لإثبات وجود تلاعب تم في المباراة”. ويرى مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان بأن ضربة الجزاء غير صحيحة وأثرت سلباً في مجريات المباراة والتي كانت لتؤول إلى نتيجة أخرى في حالة عدم احتسابها.

وقال كومان في تصريحات لجريدة “ماركا”: لعبنا بشكل جيد وخلقنا الفرص، وفي الشوط الثاني أيضا كنا جيدين، ولا نستحق الخسارة، ولم أفهم بعض قرارات الحكم، وأثرت قراراته على نتيجة المباراة، وقبل ركلة الجزاء كنا بخير.

  • البيان الرياضي
أكمل القراءة
رياضة

الملك محمد السادس يُهنّئ نهضة بركان: إنجازٌ قاريّ مُشرّف لكرة القدم المغربية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة البركانية لكرة القدم، وذلك بعد تتويج الفريق البركاني بلقب كأس…

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة البركانية لكرة القدم، وذلك بعد تتويج الفريق البركاني بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم أمس الأحد 25 أكتوبر.

ومما جاء في برقية الملك، “يسرنا بمناسبة فوز نادي نهضة بركان لكرة القدم بكأس الكونفدرالية الإفريقية 2020، أن نتوجه بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة منتسبي ناديكم من لاعبين وتقنيين وإداريين ومحبين”.

كما أعرب الملك عن “تقديره الكبير لهذا الإنجاز القاري المشرف لكرة القدم المغربية، والذي جاء ثمرة لما بذلتموه من جهود متواصلة، وأبنتم عنه من انضباط وروح تنافسية عالية طيلة أطوار هذه البطولة الإفريقية”.

وأضاف “وإذ نجدد لكم تهانئنا، فإننا نرجو لكم ولمختلف الأندية الرياضية الوطنية موصول التوفيق لتحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات قاريا ودوليا”.

أكمل القراءة
رياضة

نهضة بركان يتوج بكأس الاتحاد الإفريقي للمرة الأولى

توج نهضة بركان بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على بيراميدز المصري بهدف دون مقابل في المباراة…

توج نهضة بركان بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوزه على بيراميدز المصري بهدف دون مقابل في المباراة النهائية على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط.

وسجل البوركينابي يوسوفو دايو هدف المباراة الوحيد بعد ارتباك دفاعي في الدقيقة 15 من عمر المباراة.

وأنهى نهضة بركان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه بكر الهلالي بعد خطأ عنيف واللجوء إلى حكم الفيديو المساعد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

أكمل القراءة
رياضة

كورونا يضرب اتحاد طنجة مجدداً

تأكدت إصابة شخصين بفيروس كورونا في فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، بعد إجراء تحاليل للكشف عن الفيروس أُجريت يوم السبت…

تأكدت إصابة شخصين بفيروس كورونا في فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، بعد إجراء تحاليل للكشف عن الفيروس أُجريت يوم السبت 24 أكتوبر.

التحاليل أظهرت إصابة شخصين، ما دفع إلى تأجيل التداريب التي كانت ستنطلق هذا الأسبوع وذلك لغاية يوم الأربعاء 28 أكتوبر الحالي.

وقد يتم إجراء التحاليل لكافة المخالطين للشخصين المصابين اللذين لم تُعلن إدارة الفريق عن هويتهما، وما إذا كانا من اللاعبين أو الفريق الإداري والتقني.

أكمل القراءة
error: