رياضة

التعادل يحسم مباراتيْ الرجاء ضد نهضة بركان والوداد ضد حسنية أكادير

 واصل فريق الرجاء الرياضي تصدر ترتيب فرق البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم عقب إجراء آخر مباريات…

 واصل فريق الرجاء الرياضي تصدر ترتيب فرق البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم عقب إجراء آخر مباريات الجولة 28، بعد أن انتزع التعادل (2-2 ) في آخر أنفاس المباراة التي جمعته مساء اليوم الأحد بفريق نهضة بركان المطارد الثاني، في الوقت الذي اكتفى فيه المطارد المباشر الوداد الرياضي بالتعادل (1-1 ) حينما حل ضيفا على فريق حسنية اكادير، ليتواصل الصراع الثلاثي على اللقب ،الذي قد يحسم في الدورة الأخيرة.

فعلى ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ، أوفت المباراة التي جمعت الرجاء الرياضي البيضاوي بفريق نهضة بركان بكل وعودها حيث حضر التشويق والندية ، إذ لم تحسم نتيجتها النهائية الا في الحظات الاخيرة من عمر اللقاء .

وتميزت المباراة منذ انطلاقتها بالاندفاع البدني و البحث عن زيارة شباك الخصم ، وهو ما تأتى لفريق الرجاء الرياضي الذي افتتح حصة التهديف مبكرا في الدقيقة الثالثة بواسطة المهاجم سفيان رحيمي، الذي وضع فريقه في السكة الصحيحة ، لكن امتياز الهدف الوحيد لم يدم إذ قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ( د.40 ) ، نجح الضيوف في تعديل الكفة بواسطة الجناح الطائر حمادة لعشير، بعد توغل سريع داخل مربع العمليات لينفرد بالحارس انس الزنيتي و يضع الكرة في الشباك بثقة كبيرة .

ومع مطلع الجولة الثانية استطاع فريق نهضة بركان أن يقلب الطاولة على مضيفه ، حيث سجل هدفه الثاني في الدقيقة 55 من عمر المباراة بواسطة الهداف محسن ياجور ، قبل أن يبتسم الحظ للرجاء و يسجل مرة أخرى بواسطة سفيان رحيمي هدف التعادل في آخر الأنفاس، لينقذ فريقه من هزيمة محققة كانت قد تؤثر على مساره في الصراع على اللقب .

وعقب هذه النتيجة، حافظ فريق الرجاء الرياضي البيضاوي على مركزه في الصدارة برصيد 54 نقطة ، في حين أضحى رصيد نهضة بركان 51 نقطة في الرتبة الثالثة،و ليحافظ على حظوظه في التنافس على درع البطولة .

و بالملعب الكبير بأكادير ، حسم التعادل الايجابي (1-1 ) المواجهة التي جمعت الحسنية المحلية بالوداد الرياضي البيضاوي ،حيث افتتح الفريق السوسي باب التهديف في الدقيقة 41 من الجولة الاولى برأسية بديعة للعميد ياسين الرامي.

و في الوقت بدل الضائع من الجولة الأولى ،أضاع فريق الوداد فرصة تعديل الكفة بعد أن أهدر متوسط الميدان يحيى جبران ضربة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس اسماعيل قاموم، لينتهي هذا الشوط بتقدم أصحاب الأرض، بهدف دون رد.

وشهد الشوط الثاني اندفاعا للاعبي القلعة الحمراء , أثمر هدفا في الدقيقة 73 بواسطة يحيى جبران عن طريق ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد إسقاط المهاجم غباغبو داخل مربع العمليات من قبل الحارس الأكاديري اسماعيل قاموم.

و بهذا التعادل رفع فريق الوداد رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثاني مواصلا المطاردة المباشرة للرجاء الرياضي، فيما ارتقى رصيد الفريق السوسي إلى 35 نقطة في المركز التاسع.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

رغم الاحتجاج المصري.. الكاف تؤكد تنظيم نهائي أبطال إفريقيا في الدار البيضاء

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و…

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن مباراة كأس الكونفيدرالية المرتقبة نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) و نهضة بركان (المغرب) ستنطلق في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش).

تُلعب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الجمعة 20 مايو 2022 على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقياعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت جرينتش) مساء الاثنين 30 مايو 2022، في مواجهة بين الوداد الرياضي والأهلي.

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب المغربي لكرة القدم يواجه نظيره الأمريكي

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج…

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الإثنين 16 ماي، عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا – الكوت ديفوار 2023.

و أفادت الجامعة في بلاغ لها أن المنتخب الوطني الأول سيدخل في تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ابتداء من نهاية شهر ماي الحالي وإلى غاية منتصف شهر يونيو القادم، حيث ستخوض العناصر الوطنية خلالها ثلاث مباريات، منها مباراة ودية واحدة ومبارتان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

و أوضحت الجامعة أنه استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، سيجري المنتخب الوطني مباراة ودية أمام نظيره من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء فاتح يونيو القادم على أرضية ملعب TQL بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وفي إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، ستواجه العناصر الوطنية عن الجولة الأولى، منتخب جنوب إفريقيا، وذلك يوم الخميس 09 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتُجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو القادم ابتداءً من الساعة الثامنة مساء.

أكمل القراءة
رياضة

بعد المغرب التطواني.. اتحاد تواركة يصعد إلى القسم الأول بالبطولة الوطنية

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا…

تمكن فريق اتحاد تواركة، اليوم الأحد من انتزاع بطاقة الصعود الثانية للبطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الأول، بعد احتلاله رسميا وصافة الترتيب في القسم الاحترافي الثاني وراء فريق المغرب التطواني الذي ضمن منذ الدورة 25 التحاقه مجددا بقسم الصفوة.

وجاء صعود اتحاد تواركة بقيادة محمد بنشريفة لقسم الكبار، بعد تحقيقه نتيجة الفوز على ضيفه الاتحاد الزموري للخميسات، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الـ 28 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني.

وبهذا الفوز تمكن فريق اتحاد تواركة، الذي عزز صفوفه هذا الموسم بمجموعة من اللاعبين المخضرمين من بينهم الحارس عبد الرحمان الحواصلي، من احتلال وصافة الترتيب برصيد 52 نقطة، بفارق عشر نقاط عن أولمبيك الدشيرة و11 نقطة عن شباب المسيرة.

أكمل القراءة
رياضة

بعد تعادله مع وفاق سطيف.. الأهلي المصري يُواجه الوداد البيضاوي في نهائي أبطال إفريقيا

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب…

فرض الأهلي المصري التعادل على مضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، ويضرب موعدا مع فريق الوداد الرياضي في المباراة النهائية.

وكان الأهلي، الذي قد فاز برباعية نظيفة ذهابا في القاهرة، سباقا للتسجيل عبر أحمد عبد القادر (2)، ورد وفاق سطيف بهدفين لأحمد قندوسي (45+1) ورياض بن عياد (61)، قبل أن يدرك محمد شريف التعادل (90+3).

وكان الوداد البيضاوي قد حجز بطاقته، أمس الجمعة، بتعادله مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي (1-1) إيابا بعدما كان فاز ب 3-1 ذهابا في لواندا.

وتقام المباراة النهائية في 30 ماي الجاري في مدينة الدار البيضاء.

وهي المرة الخامسة عشرة التي يبلغ فيها الأهلي المباراة النهائية للمسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب بها (10) ويرصد لقبه الثالث على التوالي، فيما يسعى الوداد إلى إحراز لقبه الثالث في خامس مباراة نهائية بعدما توج باللقب عامي 1992 على حساب الهلال السوداني و2017 على حساب الأهلي بالذات.

أكمل القراءة
error: