أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أب يسامح “مغتصب” ابنته مقابل 2 مليون سنتيم

تقدمت فتاة عبر أسرتها بشكاية لوكيل العام للملك في مدينة مكناس، يتهمون فيها شخصا باغتصاب الفتاة، قبل التنازل عنها مقابل…

تقدمت فتاة عبر أسرتها بشكاية لوكيل العام للملك في مدينة مكناس، يتهمون فيها شخصا باغتصاب الفتاة، قبل التنازل عنها مقابل بعض السنتيمات.

وفي عز النقاش حول قضايا الاعتداء الجنسي والاغتصاب، انتشرت وثيقة التنازل، الموقعة في مدينة مكناس تزامنا مع حادث الاعتداء الجنسي والقتل الذي تعرض له الطفل عدنان في مدينة طنجة.

وتنص ورقة التنازل عن كون الأب حصل على 20 ألف درهم (2 مليون سنتيم) باعتبارها تعويضا، جراء الصلح مع المعتدي على ابنته.

وتثير قضايا التنازل على هذا النوع من الجرائم جدلا كبيرا، إذ يستغل عدد من الأشخاص الفقر وحاجة أسر الضحايا للمال من أجل إقناعهم بالتنازل، وهو ما يتحقق في مجموعة من القضايا.

تعليقات
  • اختلطت الأمور ووجب وضع حد رادع… وجب shutdown..و الإنطلاق من جديد و إلا ….فهناك المزيد لأنه يجب وضع اعتبار للشيطان في المعادلة …أعينوا الناس بالإبتعاد عن نزوات الشيطان والعياذ بالله منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مدينة مغربية جديدة تلجأ لمنع التّجمعات وإغلاق الفضاءات العمومية

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من…

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من انشار الوباء، وذلك ابتداءً من يوم أمس الأحد 25 أكتوبر، ولمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد.

وتشمل هذه الاجراءات منع التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق ملاعب القرب و الحدائق والفضاءات العمومية، وكذا منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت ليوم الأحد فاتح نونبر القادم، والسوق الأسبوعي لجماعة أيت إيعزة (حوالي 7 كلم عن تارودانت) في نفس التاريخ.

وأهابت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، كما دعت إلى الانخراط التام والفعلي في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثور على جثة حارس مدرسة بطنجة.. جاء لحراستها ليلا فعثر عليه ميتا صباحا

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة…

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة استنفار بالمؤسسة ومحيطها من قبل المصالح الأمنية والسكان الذين كانوا يجهلون حقيقة ما يجري.

السلطات قامت بإخراج الجثمان من المؤسسة، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بحارس يدعى عبد الواحد، كان يتواجد بالمدرسة منذ مساء أمس من أجل القيام بعمله كحارس ليلي.

الحارس فارق الحياة خلال عمله، ليتم العثور عليه جثة صباح اليوم، فحين لم يصدر أن تعليق من نيابة التعليم حول الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

شرطة طنجة تبحث عن أهالي طفلين

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب…

عثرت دورية للشرطة بمدينة طنجة، مساء يوم الأحد 25 أكتوبر، على طفلين صغيرين تائهين على مستوى شارع “مولاي رشيد” قرب السجن المحلي “ساتفيلاج”، حيث لم يتمكّنا من تذّكر الطريق لمنزل أسرتهما والعودة إليه.

وبعد تعثّر الوصول إلى أهالي الطفلين، وهما ولد يُسمى عدنان النوينو وبنت تُسمى نور، تم نقلهما إلى جناح الأطفال بمستشفى “محمد الخامس” في طنجة، حيث ما زالا هناك تحت إشراف مسؤولي المستشفى إلى حين ظهور أولياء أمورهما.

وبينما تستمر الشرطة في محاولة تحديد هويّة ذوي الطفلين، يُرجى من كلّ من تعرّف عليهما إخبار أولياء أمورهما بمكان تواجدهما بالمستشفى، من أجل إعادتهما إلى منزلهما سالمَين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يدين مواصلة نشر الرسوم المسيئة للرسول ويطلب وقف استفزاز مشاعر المسلمين

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد  (ص). وذكر بلاغ لوزارة الشؤون…

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد  (ص).

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تستنكر هذه الأفعال التي تعكس غياب النضج لدى مقترفيها، وتجدد التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.

وأبرز البلاغ أن حرية التعبير لا يمكنها، لأي سبب من الأسباب، أن تبرر الاستفزاز والتهجم المسيء للديانة الإسلامية التي يدين بها أكثر من ملياري شخص في العالم.

وأضاف المصدر أنه بقدر ما تدين المملكة المغربية كل أعمال العنف الظلامية والهمجية التي تُرتكب باسم الإسلام، فإنها تشجب هذه الاستفزازات المسيئة لقدسية الدين الإسلامي.

وختم البلاغ بأن المملكة المغربية تدعو، على غرار باقي الدول العربية والإسلامية، إلى الكف عن تأجيج مشاعر الاستياء وإلى التحلي بالفطنة وبروح احترام الآخر، كشرط أساسي للعيش المشترك والحوار الهادئ والبناء بين الأديان.

أكمل القراءة
error: