غرفة الأخبار

تسجيل هزّة أرضية بإقليم الحسيمة

سُجّلت بإقليم الحسيمة مساء يوم أمس الجمعة 2 أكتوبر، هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أكّد…

سُجّلت بإقليم الحسيمة مساء يوم أمس الجمعة 2 أكتوبر، هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، حسب ما أكّد المعهد الوطني للجيو-فيزياء.

وحُدّد مركز هذه الهزة الأرضية بجماعة تيفروين، حيث وقعت على الساعة السابعة مساء و18 دقيقة و09 ثواني (بتوقيت غرينيتش+1)، وعلى عمق 18 كلم عند التقاء خط العرض 35.089 درجة شمالا وخط الطول 3.875 درجة غربا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

العثور بطنجة على طفلٍ اختفى في ظروف مشكوك فيها

عثرت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء، على طفلٍ كان يُشكّل موضوع بلاغ البحث لفائدة العائلة بعدما اختفى…

عثرت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الأربعاء، على طفلٍ كان يُشكّل موضوع بلاغ البحث لفائدة العائلة بعدما اختفى في ظروف مشكوك فيها.

وكانت الشرطة القضائية بمدينة برشيد قد توصلت، يوم الثلاثاء 20 أكتوبر، ببلاغ حول تغيّب طفل يبلغ من العمر 12 سنة، في ظروف غامضة، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف مختلف مصالح الأمن الوطني عن تحديد مكان تواجده والعثور عليه بالشارع العام بمدينة طنجة، التي كان قد سافر إليها.

وكشفت إجراءات البحث التي باشرتها فرقة الأحداث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أن مغادرة القاصر المذكور لبيت أسرته كان طوعيا ودون أية شبهات إجرامية، قبل أن تتم مباشرة الإجراءات القانونية اللازمة بغرض تسليمه لعائلته ببرشيد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تخصيص 350 مليون درهم لتأهيل ملعب ابن بطوطة بطنجة في مشروع ميزانية 2021

كشف وزارة الاقتصاد والمالية عن المشاريع المتوقعة ضمن مشروع قانون مالية 2021، والذي تؤكد الوزارة والحكومة أنه يركز على البنيات…

كشف وزارة الاقتصاد والمالية عن المشاريع المتوقعة ضمن مشروع قانون مالية 2021، والذي تؤكد الوزارة والحكومة أنه يركز على البنيات التحتيات الكبرى كأولوية لدعم نمو الاقتصاد الوطني والحفاظ على مناصب الشغل.

جهة طنجة تطوان وكما باقي الجهات المغربية خصصت لها مجموعة من المشاريع في كافة المجالات، من أبرزها مشروع بقيمة 366 مليون درهم في قطاع الفلاحة، يهم غرس مساحة 87 ألف 648 هكتارلفائدة حوالي 80 ألف فلاح بعنوان “مشاريع الدعامة الثانية”.

استثمار كبير آخر متوقع كان من نصيب ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، والذي خصص له استثمار بقيمة 350 مليون درهم، ستخصص وقف وزارة الاقتصاد والمالية من أجل “تأهيل البنية التحتية للملعب”، الشيء الذي قد يسمح باستكمال تشييد البناء.

الدولة خصصت 300 مليون درهم لتدعيم السدود الكبيرة، و4 ملايين من أجل السدود الصغيرة والمتوسطة، و13 مليون للوقاية من الفيضانات.

صحيا ستخصص الدولة 220 مليون درهم من أجل تشييد مركز استشفائي إقليمي في مدينة الحسيمة، وتخصيص 105 ملايين درهم لمستشفى الاختصاصات في تطوان.

هذا وقد خصص 20 مليون درهم لإنشاء منطقة النشاط الاقتصادي في الفنيدق، إلى جانب مجموعة من المشاريع الأخرى.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إزالة حواجز كورونا من حومة الشوك

شرعت السلطات المحلية صباح يوم الأربعاء 21 أكتوبر الحالي في إزالة الحواجز الأسمنتية التي سبق ووضعت في منطقة حومة الشوك…

شرعت السلطات المحلية صباح يوم الأربعاء 21 أكتوبر الحالي في إزالة الحواجز الأسمنتية التي سبق ووضعت في منطقة حومة الشوك بمقاطعة مغوغة الصيف الماضي، من أجل الحد من حركة المواطنين والسيطرة على فيروس كورونا.

حومة الشوك وبعض أحيائها التي كانت تصنف كموبوءة وتعرف إصابات كثيرة، شهدت وكما باقي مناطق طنجة تراجعا ملحوظا في الإصابات، وبعد إزالة بعد الحواجز التي كانت موضوعة في الشارع الرئيسي، تم اليوم إزالة باقي الحواجز الداخلية.

العثماني أكد في البرلمان إن السلطات ستقوم بتخفيف إجراءات الحجر الصحي بشكل تدريجي في طنجة، وبأنه لا يمنع إلغاء القرارات الجماعية في إشارة إلى التجمعات الكبرى والأعراس في الوقت الحالي، وذلك خشية عودة ظهور الفيروس بكثافة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الأرصاد تُحذّر من أمطار رعدية قوية في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ أمطارٌ قوية محليا رعدية، اليوم…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أنه يُرتقب أن تهمّ أمطارٌ قوية محليا رعدية، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، عددا من الأقاليم في المغرب.

وأوضحت المديرية أن هذه الزخات ستهمّ، ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الزوال من اليوم الأربعاء إلى غاية الساعة الثامنة مساء من يوم غد الخميس، أقاليم أزيلال، وبني ملال، والحوز، وإفران، وميدلت، وتنغير، وورزازات، وخنيفرة، وتارودانت.

وأضافت أن أمطارا معتدلة ستهمّ أيضا، خلال نفس الفترة، أقاليم صفرو، والحسيمة، وتاونات وتازة، وفاس، والراشيدية، والحاجب.

أكمل القراءة
error: