غرفة الأخبار

حافلة “ألزا” تقتل شابا في طنجة

لقي شابٌّ في مدينة طنجة مصرعه زوال يوم الجمعة 2 أكتوبر، بعدما صدمته حافلةٌ للنقل الحضري وهو يهمّ بعبور الشارع…

لقي شابٌّ في مدينة طنجة مصرعه زوال يوم الجمعة 2 أكتوبر، بعدما صدمته حافلةٌ للنقل الحضري وهو يهمّ بعبور الشارع بمرّرٍ مُخصّصٍ للراجلين قرب محطة القطار “طنجة المدينة”.

ولفظ الضحية البالغ من العمر 24 سنة أنفاسة الأخيرة بمستشفى محمد الخامس، بينما فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا لمعرفة ظروف وملابسات حادثة السير المميتة، في أفق تحديد المسؤوليات والجزاءات.

تجدر الإشارة إلى أن حافلات النقل الحضري في طنجة، التابعة للشركة الإسبانية “ألزا”، سبق وتسبّبت في عدة حوادث سير، أغلبها بسبب الأعطاب والحالة الميكانيكية لتلك الحافلات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مدينة مغربية جديدة تلجأ لمنع التّجمعات وإغلاق الفضاءات العمومية

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من…

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من انشار الوباء، وذلك ابتداءً من يوم أمس الأحد 25 أكتوبر، ولمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد.

وتشمل هذه الاجراءات منع التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق ملاعب القرب و الحدائق والفضاءات العمومية، وكذا منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت ليوم الأحد فاتح نونبر القادم، والسوق الأسبوعي لجماعة أيت إيعزة (حوالي 7 كلم عن تارودانت) في نفس التاريخ.

وأهابت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، كما دعت إلى الانخراط التام والفعلي في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

العثور على جثة حارس مدرسة بطنجة.. جاء لحراستها ليلا فعثر عليه ميتا صباحا

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة…

عثر يوم الأحد 25 أكتوبر الحالي على جثمان شخص على مستوى مدرسة مولاي يوسف بمنطقة بئر الشيفا، ما خلف حالة استنفار بالمؤسسة ومحيطها من قبل المصالح الأمنية والسكان الذين كانوا يجهلون حقيقة ما يجري.

السلطات قامت بإخراج الجثمان من المؤسسة، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بحارس يدعى عبد الواحد، كان يتواجد بالمدرسة منذ مساء أمس من أجل القيام بعمله كحارس ليلي.

الحارس فارق الحياة خلال عمله، ليتم العثور عليه جثة صباح اليوم، فحين لم يصدر أن تعليق من نيابة التعليم حول الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المغرب يدين مواصلة نشر الرسوم المسيئة للرسول ويطلب وقف استفزاز مشاعر المسلمين

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد  (ص). وذكر بلاغ لوزارة الشؤون…

أدانت المملكة المغربية بشدة، اليوم الأحد، الإمعان في نشر رسوم الكاريكاتير المسيئة للإسلام وللرسول محمد  (ص).

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تستنكر هذه الأفعال التي تعكس غياب النضج لدى مقترفيها، وتجدد التأكيد على أن حرية الفرد تنتهي حيث تبدأ حرية الآخرين ومعتقداتهم.

وأبرز البلاغ أن حرية التعبير لا يمكنها، لأي سبب من الأسباب، أن تبرر الاستفزاز والتهجم المسيء للديانة الإسلامية التي يدين بها أكثر من ملياري شخص في العالم.

وأضاف المصدر أنه بقدر ما تدين المملكة المغربية كل أعمال العنف الظلامية والهمجية التي تُرتكب باسم الإسلام، فإنها تشجب هذه الاستفزازات المسيئة لقدسية الدين الإسلامي.

وختم البلاغ بأن المملكة المغربية تدعو، على غرار باقي الدول العربية والإسلامية، إلى الكف عن تأجيج مشاعر الاستياء وإلى التحلي بالفطنة وبروح احترام الآخر، كشرط أساسي للعيش المشترك والحوار الهادئ والبناء بين الأديان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

العثماني: نسعى لتكرار ما حدث في طنجة بالدار البيضاء

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة…

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن القيود المفروضة على الدار البيضاء ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة، في محاولة للسيطرة على فيروس كورونا، بعدما أصبح “ينتشر مجتمعيا”.

وقال العثماني مساء الأحد، إن السلطات تحاول تكرار مع حدث مع مدينة طنجة ومدن مثل مراكش وبني ملال، إذ مكنت الإجراءات لمشددة في تقليص الإصابات وخفض معدل الوفيات.

رئيس الحكومة طالب ساكنة الجهة، بالعمل على الإلتزام بكافة الإجراءات، لأن القيود ستستمر لمدة 4 أسابيع، معتبرا أن هذه المدة وفي حال تكاتف الجميع من سلطات ومواطنين سيمكن من السيطرة على الأوضاع.

أكمل القراءة
error: