منوعات

ماكرون: الإسلام يمر بأزمة وقوانينه لا يجب أن تفرض علينا

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الجمعة بمحاربة ما أسماه “نزعة انفصالية إسلامية” قال إنها تهدد بالهيمنة على بعض المجتمعات…

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الجمعة بمحاربة ما أسماه “نزعة انفصالية إسلامية” قال إنها تهدد بالهيمنة على بعض المجتمعات المسلمة في أنحاء فرنسا، معتبرة في نفس الوقت أن الإسلام يمر بأزمة في كل الأماكن.

ويقول مسؤولون فرنسيون إن بلادهم تواجه مشكلات مع تشدد إسلامي داخلي منذ سنوات، لكن القلق يتزايد في حكومة ماكرون إزاء مؤشرات أكثر عمومية على التطرف، الذي عادة ما يبتعد عن العنف، داخل المجتمعات المسلمة.

ويقولون إن من الأمثلة على ذلك رفض الرجال مصافحة النساء وفصل موعد النساء عن الرجال في حمامات السباحة وفرض النقاب على من لا تزيد أعمارهن أحيانا عن الرابعة وانتشار المدارس الدينية.

وقال ماكرون خلال زيارة لضاحية لي ميرو الفقيرة في باريس ”ما نحتاج لمحاربته هو الانفصالية الإسلامية… المشكلة في أيديولوجية تدعي أن قوانينها يجب أن تعلو على قوانين الجمهورية“.

ويقول مستشارون لماكرون إنه يرى أن الممارسات الإسلامية المتدينة الحازمة ”انفصالية“ لأنها من وجهة نظره منفصلة عن المؤسسات والقواعد الفرنسية.

وأضاف الرئيس أن مشروع قانون سيرفع للبرلمان لمواجهة النزعة الانفصالية الإسلامية في أوائل العام المقبل.

وقال ماكرون إن لا يجب الخلط بين الإسلام والتطرف الإسلامي وإنه يريد ترسيخ ”إسلام مستنير“ في فرنسا.

تعليقات
  • C est normal ,malgré leur nombre élevé, les musulmans de France ne font aucun effort pour former un bloc unique et exercer la même pression voir plus sur le gouvernement en participant à la vie politique et surtout en votant d une seule voix

  • حينما يتعلق الأمر بالإسلام و المسلمين يتكلم حكام الغرب بكل وقاحة و عنجهية و حينما يتعلق الأمر بالصهاينة يصيرون كالفئران المذعورة يزنون الكلمات و يتصببون عرقا خوفا من تفسير خاطئ يجر رقبتهم للوحل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: