غرفة الأخبار

المغرب يؤيد أذربيجان في صراعها مع أرمينيا بخصوص ناغورني كرباخ

قالت وكالة الأنباء الأذربيجانية يوم الجمعة 2 أكتوبر الحالي، إن وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيراموف التقى في 1 أكتوبر،…

قالت وكالة الأنباء الأذربيجانية يوم الجمعة 2 أكتوبر الحالي، إن وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيراموف التقى في 1 أكتوبر، سفير المملكة المغربية لدى أذربيجان عادل إمبارش.

المكتب الصحفي لوزارة الخارجية قال لوكالة أذرتاج، أن الجانبين عبرا في اللقاء عن ارتياحهما لتطور العلاقات السياسية الثنائية بين جمهورية أذربيجان والمملكة المغربية وبحثا آفاق التنمية المستقبلية.

كما أشير إلى أن هناك فرصا مواتية لتنمية التعاون في مجالات الاقتصاد والإنسانية والسياحة والطاقة البديلة والمتجددة.

وزير خارجية أذربيجان، أطلع السفير المغربي على لعواقب الوخيمة لسياسة أرمينيا العدوانية ضد أذربيجان مؤكداً أن سياسة أرمينيا العدوانية المستمرة هي أصل التوتر في المنطقة.

وذكر الوزير أن الهجوم كان استمراراً للأنشطة الاستفزازية المتعمدة التي قامت أرمينيا بها في الأشهر الأخيرة وقال إن الجانب الأذربيجاني اتخذ الإجراءات المضادة المناسبة ضد القوات المسلحة الأرمينية في إطار حق الدفاع عن النفس وضمان أمن السكان المدنيين. وشدد الوزير على ضرورة الانسحاب الفوري للقوات الأرمينية من الأراضي المحتلة لضمان السلام والأمن الدائمين في المنطقة وأشار إلى متطلبات القرارات والبيانات التي تشكل أساساً لحل النزاع، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي المعروفة.

وأكد السفير عادل امبارش أن المملكة أيضاً تواجه تهديدات مماثلة وقال إن المغرب يدعم الموقف العادل لأذربيجان، وأشاد الوزير جيهون بيراموف بموقف المغرب، من ما وصفه بعدوان أرمينيا واحتلالها لأراضي أذربيجان.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: