غرفة الأخبار

جمعية في طنجة تحصل على 18 مليون من وزارة الثقافة لإنتاج ألبوم للمغني أحمد شوقي

كشفت جمعية المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية عن تفاصيل حصولها على دعم بقيمة 18 مليون سنتيم من وزارة الثقافة، في إطار…

كشفت جمعية المعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية عن تفاصيل حصولها على دعم بقيمة 18 مليون سنتيم من وزارة الثقافة، في إطار الدعم الاستثنائي المعلن عنه، نهاية شتنبر الحالي ما خلف جدلا واسعا، ودفع فنانين مقتدرين للتنازل عن هذا الدعم، خصوصا وأن البلاد تعاني جراء جائحة كورونا وبعض الفنانين يعانون الفقر.

الجمعية المتخصصة في الديمقراطية والتنمية والتشجيع على المشاركة الاجتماعية، قررت التحول إلى شركة إنتاج، لصالح المغني أحمد شوقي بدعوى إنتاج “ألبوم ملتزم”.

ووفق الجمعية، فإن المغني أحمد شوقي هو مقترح المشروع ومن دعا له، وبناء على ذلك تقدم المعهد بمشروع “لإنتاج ألبوم غنائي”، سيعالج مجموعة من القضايا والظواهر الاجتماعية والمتعلقة خصوصا بالشباب والنساء.

اللجنة المختصة في وزارة الثقافة وافقت على المشروع ومنحته دعما بقيمة 180 ألف درهم، لكن المعهد رفض الهجوم عليه، وقال بأنه بدأ يدرس التنازل عن المشروع مع باقي الشركاء، لاسيما وأن المغني “الشهير” ظل بعيدا عن الأضواء بينما تركّز الهجوم على الجمعية.

للإشارة فإن المغني شوقي والذي انفصل عن الموزع الموسيقي “رضوان” ما تسبب في تراجع مستواه الغنائي، افتتح سنة 2018 مطعما في مدينة طنجة، ما يجعله من الفنانين القادرين على إنتاج أعمالهم الغنائية وحتى “الملتزمة منها” بشكل ذاتي، أو اعتمادا على شركات الإنتاج الفنية، بعيدا عن دعم وزارة الثقافة، التي طالبها الفنانون بتركيز اهتمامها على دعم المحتاجين منهم وتعميم التغطية الصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

جثّة قاصر العوامة بطنجة.. اعتقال مُشتبهٍ فيه وحجز سلاح الجريمة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة،…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، صباح اليوم الأحد 22 ماي، مراهقاً يبلغ من العمر 16 سنة، يُشتبه تورطه في مقتل قاصر في الـ 17 من عمره عُثر على جثّته يوم الجمعة الماضي بمكان خلاء في منطقة العوامة، وعليها آثار طعنات بالسلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية المُشتبه فيه، قبل أن يتم اعتقاله بمنزل أسرته بحي “خندق الورد”، كما تم حجز أداة راضة يُشتبه استعمالها في تنفيذ الجريمة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد الدوافع الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بنكيران: وخا خسرنا الانتخابات ساكنة طنجة باقي كتبغينا (فيديو)

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية،…

في أول لقاء له بمدينة طنجة منذ خسارة انتخابات شتنبر الماضي وفقدان المدينة التي كانت تعد قلعة لحزب العدالة والتنمية، ترأس عبد الإله بنكيران يوم الأحد 22 ماي الحالي المؤتمر الجهوي للحزب.

وفي سؤال عن موقفه من خسارة هذه المدينة، قال بنكيران إن الخسارة في الانتخابات أمر عادي وطبيعي لكن الخسارة الكبيرة هي خسارة الساكنة وحبها للحزب وأعضاء حزب العدالة والتنمية.

بنكيران قال إنه يعتقد بأن ساكنة طنجة لا تزال تحب العدالة والتنمية وتتعاطف معه، وبأنه سيعمل رفقة الجميع لإعادة تنظيم البيت.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شكوك باستخدامهما من تاجر مخدرات.. العثور على دينا وفردوس المختفيتين في طنجة

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة،…

عثرت السلطات في مفوضية أمن أصيلة على الفتاتين دينا وفردوس، بعد اختفائهما في من منطقة سيدي ادريس في مدينة طنجة، وسط مزاعم باختطافهما.

وأطلق أقارب الفتاتين البالغتيتن 14 و15 سنة حملة للعثور عليهما، جراء اختفائهما في ظروف غامضة، قبل أن يتمكن أشخاص في مدينة أصيلة من تحديد هويتهما وإبلاغ العائلة والشرطة.

أقارب الفتاتين وفي اتصال هاتفي مع موقع “طنجة7” قالوا إنهما توجدان عند مصالح الأمن التي فتحت بحثا في القضية، لاسيما في ظل شكوك من وجود شخص بالغ يستغلهما.

ووفق المصدر ذاته فإن هذه الشكوك تحوم حول تاجر مخدرات كان يسعى لدفعهما إلى ترويج المخدرات قرب مؤسستهما التعليمية، وهو ما أكده بعض زملائهم في المدرسة.

هذا وترفض الفتاتين كشف ظروف اختفائهما ومكان بقائهما خلال الساعات الماضية، مع الاكتفاء بالقول بأنهما غادرتا طنجة على متن حافلة عمومية.

أكمل القراءة
error: