غرفة الأخبار

اعتقال “فارماسيان” في قضيّة ترويج أقراصٍ مخدّرة

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة يوم الخميس فاتح…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة يوم الخميس فاتح أكتوبر، شخصين يبلغان من العمر 31 و 52 سنة، أحدهما صيدلي، للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكانت مصالح الأمن بمدينة وجدة قد أوقفت أوّل أمس الأربعاء 30 شتنبر، ثلاثة أشخاص متلبسين بحيازة 8580 قرص طبي مخدر من مختلف الأصناف الطبية، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن توقيف الصيدلي والشخص الثاني.

وكشفت إجراءات البحث، أن كمية الأقراص المحجوزة تم اقتناؤها من طرف المشتبه فيهم من الصيدلي الموقوف، بوساطةٍ من المشتبه فيه الثاني، حيث مكّنت عمليات التفتيش من حجز عشر علب إضافية تحتوي على 300 قرص طبي مخدر.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضبط متاجرين بالمخدرات في مسنانة بطنجة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية امن طنجة بتاريخ السبت المنصرم من توقيف شخصين ما بين 30 و40 سنة من…

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لولاية امن طنجة بتاريخ السبت المنصرم من توقيف شخصين ما بين 30 و40 سنة من العمر أحدهما من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بحي مسنانة إثر معلومات تفيد بنشاطهما في الاتجار في المخدرات، حيث مكنت عملية التفتيش والحجز بمنزل أحد الموقوفين الى ضبط كمية من مخدر الشيرا والتي بلغ وزنها 71 كيلوغرام، قبل ان تقود الأبحاث عن توقيف مشاركة الثاني في هذه القضية، فضلا عن حجز مبلغ مالي وهواتف نقالة وأسلحة بيضاء وسيارة تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جمعية تدعو إلى إلزام المقبلين على الزواج بوثيقة تُثبت إمكانية تأسيس أسرة

دعت جمعية كرامة لتنمية المرأة إلى تعديل المادة 49 من مدونة الأسرة بما يحفظ حقوق النساء الاقتصادية ويضمن العدل في…

دعت جمعية كرامة لتنمية المرأة إلى تعديل المادة 49 من مدونة الأسرة بما يحفظ حقوق النساء الاقتصادية ويضمن العدل في اقتسام الأموال المكتسبة، كما دعت إلى إلزام المقبلين على الزواج بوثيقة تثبت استفادتهم من تكوين وتأهيل يُخوّلهم تأسيس أسر مستقرة متماسكة وإيجابية.

وجاءت هذه الدعوة ضمن بيانٍ للجمعية أصدرته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تقدّمت من خلاله بأحر التهاني لكل امرأة قدّمت الغالي والنفيس من أجل حفر مستقبل وطنها وأبنائها بأظافرها، كما تقدّمت بأحر التعازي لجميع شهداء وشهيدات الوباء اللعين الصامت، دون أن تنسى الأرواح البريئة لضحايا كارثة مصنع النسيج بطنجة.

وبهذه المناسبة أيضا، طالبت جمعية كرامة لتنمية المرأة بفتح تحقيق جدي ومسؤول حول كارثة عاملات مصنع النسيج بطنجة، ومحاسبة جميع المتورطين دون استثناء، بل والعمل على إيجاد حلول جذرية لمشاكل هذا القطاع غير المهيكل، على حدّ قولها.

وقالت الجمعية، إن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لهذه السنة يتزامن وظرفية خاصة تجتاح العالم “جائحة كوفيد 19″، التي خلفت آثارها النفسية والاجتماعية والاقتصادية على كافة فئات المجتمع عموما والنساء بصفة خاصة، حيث توجّهت بتحية تقدير واحترام لجميع الساهرين والساهرات في الصفوف الأمامية من أجل حماية أرواح المواطنين والمواطنات.

وأضافت جمعية كرامة لتنمية المرأة أنها إذ تعتبر 8 مارس فرصة ومناسبة لتقييم المنجزات، والوقوف عند الإخفاقات، واستشراف مستقبل أفضل للنساء المغربيات، فإنها تدعو لتعبئة كل الإمكانيات والوسائل للحد من ظاهرة العنف الأسري المتزايد باستمرار، وخصوصا في ظل جائحة كورونا.

كما دعت الجمعية في البيان الذي توصلّت “طنجة7” بنسخة منه، إلى لفت انتباه الجميع لظاهرة اغتصاب الأطفال الأبرياء، ووضع حد لها بإقرار إطار قانون خاص يحمي ويُنصف ويراعى فيه المصلحة الفضلى للطفل.

ودعت جمعية كرامة لتنمية المرأة كذلك إلى تظافر جهود كافة الهيئات الحقوقية والحركات النسائية للدفاع عن كرامة النساء وانتزاع حقوقهن العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها تنزيل مبدأ المناصفة، والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة على أرض الواقع قبل الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 7 إصابات جديدة بجهة طنجة.. توزيع حصيلة كورونا لبداية الأسبوع

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 486…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 486 ألفا و325 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 8 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم حالة وفاة واحدة جديدة بمدينة شيشاوة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8683 حالة وفاة، في حين سُجّلت 304 حالات شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 472 ألفا و544 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 30 إصابة جديدة (بإجمالي 191828 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 12 إصابة جديدة (بإجمالي 71800 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 7 إصابات جديدة (بإجمالي 46438 حالة)، بينها 4 في وزان، وإصابتان في المضيق الفنيدق وإصابة واحدة في شفشاون.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 8 إصابات جديدة (بإجمالي 38197 حالة)، وسوس ماسة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 34791 حالة)، والشرق 32 إصابة جديدة (بإجمالي 31758 حالة)، وفاس مكناس صفر إصابة جديدة (بإجمالي 20416 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 16881 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابتان جديدتان (بإجمالي 15404 حالة)، والعيون الساقية الحمراء إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 7507 حالات)، وكلميم واد نون صفر إصابة جديدة (بإجمالي 6610 حالة)، والداخلة واد الذهب صفر إصابة جديدة (بإجمالي 4695 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا الإثنين.. وفاة واحدة و102 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 8 مارس، عن تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين 8 مارس، عن تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 486 ألفا و325 مصابا.

وتم أيضا تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8683 وفاة، في حين سُجّلت 304 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 472 ألفا و544 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 4184 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و247 ألفا و384 تحليلة.

أكمل القراءة
error: