منوعات

المغنية الملتحية كونشيتا تعلن إصابتها بالسيدا

أعلنت كونشيتا فورست، مغنية البوب النمساوية الملتحية التي أصبحت أيقونة للدفاع عن حقوق المثليين بعد فوزها في مسابقة يوروفيجن الغنائية…

أعلنت كونشيتا فورست، مغنية البوب النمساوية الملتحية التي أصبحت أيقونة للدفاع عن حقوق المثليين بعد فوزها في مسابقة يوروفيجن الغنائية في 2014، إنها مصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض الإيدز المعروف محليا بـ “السيدا”.

وأضافت المغنية التي تبلغ من العمر 29 عاما على إنستجرام مساء يوم الأحد ”شخصت بالإصابة بفيروس (إتش.آي.في) منذ سنوات”.

وقالت فورست، واسمها الحقيقي هو توم نويفيرت، على إنستجرام لمتابعيها الذين يقترب عددهم من 300 ألف متابع، إنها اضطرت للإعلان عن إصابتها بالفيروس بسبب تهديد حبيب سابق لها.

وقالت فورست  حسب وكالة رويترز “في الحقيقة الأمر لا يهم الناس لكن حبيبي السابق يهددني بكشف هذه المعلومة الشخصية على الملأ، ولن أعطي لأي أحد الحق في إخافتي أو التأثير على حياتي”.

وحققت المغنية، التي يجمع مظهرها المميز بين الشعر الأسود الطويل والأظافر المطلية واللحية السوداء المرتبة، الشهرة بعد الفوز في المسابقة الغنائية الطويلة بأغنيتها الشعبية (رايز لايك إيه فينكس).

وقالت فورست إن العلاج من الفيروس يمضي على نحو جيد، ”منذ علمت بالتشخيص وأنا أتلقى العلاج، وبقيت لسنوات طوال دون حد الكشف مما يعني أنني لا يمكن أن أنقل الفيروس”.

heute ist der tag gekommen, mich für den rest meines lebens von einem damoklesschwert zu befreien: ich bin seit vielen jahren hiv-positiv. das ist für die öffentlichkeit eigentlich irrelevant, aber ein ex-freund droht mir, mit dieser privaten information an die öffentlichkeit zu gehen, und ich gebe auch in zukunft niemandem das recht, mir angst zu machen und mein leben derart zu beeinflussen. seit ich die diagnose erhalten habe, bin ich in medizinischer behandlung, und seit vielen jahren unterbrechungsfrei unter der nachweisgrenze, damit also nicht in der lage, den virus weiter zu geben. ich wollte aus mehreren gründen bisher nicht damit an die öffentlichkeit gehen, nur zwei davon will ich hier nennen: der wichtigste war mir meine familie, die seit dem ersten tag bescheid weiss und mich bedingungslos unterstützt hat. ihnen hätte ich die aufmerksamkeit für den hiv-status ihres sohnes, enkels und bruders gerne erspart. genauso wissen meine freunde seit geraumer zeit bescheid und gehen in einer unbefangenheit damit um, die ich jeder und jedem betroffenen wünschen würde. zweitens ist es eine information, die meiner meinung nach hauptsächlich für diejenigen menschen von relevanz ist, mit denen sexueller kontakt infrage kommt. coming out ist besser als von dritten geoutet zu werden. ich hoffe, mut zu machen und einen weiteren schritt zu setzen gegen die stigmatisierung von menschen, die sich durch ihr eigenes verhalten oder aber unverschuldet mit hiv infiziert haben. an meine fans: die information über meinen hiv-status mag neu für euch sein – mein status ist es nicht! es geht mir gesundheitlich gut, und ich bin stärker, motivierter und befreiter denn je. danke für eure unterstützung!

A post shared by conchita (@conchitawurst) on





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

بعد 6 أسابيع من التراجع.. ارتفاع جديد للإصابات بكورونا في أوروبا

أعلنت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدأ يرتفع من جديد في أوروبا، بعد ستة أسابيع…

أعلنت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدأ يرتفع من جديد في أوروبا، بعد ستة أسابيع من التراجع.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، هانس كلوغه، في لقاء صحفي، “نلاحظ تجددا للطفرة الوبائية في أوروبا الوسطى والشرقية، حيث كانت المعدلات مرتفعة أصلا”.

وفي الأسبوع الماضي، ارتفع عدد الإصابات بـ “كوفيد-19” في أوروبا بنسبة 9 في المئة، لتبلغ أكثر من مليون بقليل، حسب الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، الذي يضم أكثر من 50 دولة تقع في أوروبا وحتى وسط آسيا.

وأكد كلوغه أن “هذا الأمر يضع حدا لتراجع واعد لعدد الإصابات الجديدة استمر ستة أسابيع، مع تسجيل أكثر من نصف (دول) منطقتنا عددا متزايدا من الإصابات الجديدة”.

واعتبر أن الأوروبيين يجب أن “يعودوا إلى المبادئ الأساسية لمكافحة الفيروس والنسخ المتحورة منه، من خلال استخدام الأدوات السارية وتسريع وتيرة التلقيح”، مضيفا “نحن في حاجة إلى توسيع نطاق اللقاحات المستخدمة”.

أكمل القراءة
منوعات

الموافقة على 3 أدوية تقليدية لعلاج كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية للمنتجات الطبية أن الصين وافقت على بيع ثلاثة أنواع من الأدوية التقليدية الصينية من خلال عملية موافقة…

أعلنت الهيئة الوطنية للمنتجات الطبية أن الصين وافقت على بيع ثلاثة أنواع من الأدوية التقليدية الصينية من خلال عملية موافقة خاصة، لأجل توفير المزيد من الاختيارات لعلاج “كوفيد-19”.

وذكرت وكالة أنباء “شينخوا”، اليوم الخميس، أن الأدوية الثلاثة وهي “حبيبات تنظيف الرئة وإزالة السموم”، و”حبيبات حل الرطوبة وإزالة السموم”، و”حبيبات إزالة السموم”، تأتي جميعها من وصفات الطب التقليدي الصيني القديم.

وأشارت إلى أن فعالية هذه الأدوية الثلاثة تأكدت في علاج المصابين بـ “كوفيد-19” في مدينة ووهان بوسط الصين العام الماضي.

وحسب تقارير صحفية محلية، فقد أظهرت الملاحظة السريرية لعلاج “كوفيد-19” في المستشفيات الصينية المخصصة أن أدوية صينية تقليدية بما في ذلك كبسولة “ليانهوا تشينغون” كانت فعالة في علاج أكثر من 90 بالمئة من حالات “كوفيد-19” المؤكدة في البر الرئيسي الصيني.

وقال تشانغ بو لي، وهو باحث بالأكاديمية الصينية للهندسة، إن العلاج بالأدوية الصينية التقليدية قلل بشكل ملحوظ نسبة المرضى الذين تتحول حالاتهم من خفيفة إلى حرجة.

وفي السياق ذاته؛ قال تشونغ نان شان، الخبير الصيني الشهير المتخصص في الجهاز التنفسي، إن التجربة المختبرية أثبتت أن لكبسولة “ليانهوا تشينغون” تأثير مُثبط ضعيف على الفيروس إلا أنها تتميز بفعالية علاجية جيدة للخلايا المتضررة والالتهاب الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

أكمل القراءة
منوعات

دولة عربية تحتلّ المرتبة السادسة عالميا للعمل والمعيشة وتطوير الذات

أظهر استطلاع رأي سنوي أجرته المجموعة البنكية الدولية البريطانية “إتش، إيس، بي، سي”، تقدم قطر إلى المركزين الأول عربيا والسادس…

أظهر استطلاع رأي سنوي أجرته المجموعة البنكية الدولية البريطانية “إتش، إيس، بي، سي”، تقدم قطر إلى المركزين الأول عربيا والسادس عالميا على مؤشر جودة المعيشة ومكان العمل وتطوير الذات.

وتصدرت سويسرا في هذا الاستطلاع الذي شمل 40 دولة حول العالم، قائمة هذه الدول كأفضل بلد من حيث جودة المعيشة، في حين جاءت كندا في المركز التاسع، والولايات المتحدة في الترتيب 26، والمملكة المتحدة في المركز الـ 28.

أما الإمارات فتراجعت عن المركز التاسع الذي احتلته عام 2019 إلى المركز الـ 14، فيما تقدمت العربية السعودية من المركز الـ 29 في عام 2019 إلى المركز الـ 19.

واعتمد استطلاع الرأي على 200 معيار لقياس جودة العيش، وضم ثلاثة محاور رئيسة، تهم الطموح المالي، ونمط الحياة، وتطور الذات.

وشمل محور نمط الحياة مجموعة معايير، مثل رفاهية الحياة والاستقرار النفسي والصحة العقلية، والاستقرار السياسي والاجتماعي، وسهولة تكيف الوافدين وأبنائهم داخل المجتمع، وجودة التعليم والمدارس والتعايش وتكوين الصداقات.

وتضمن محور الطموح المالي معايير مثل الدخل والقدرة على الادخار لا سيما مع ميزة الإعفاء الضريبي، والاستقرار الاقتصادي والتدرج الوظيفي والتوازن بين الحياة والعمل ، فيما هم محور تطوير الذات القيم الثقافية، وتحقيق الأهداف الشخصية.

أكمل القراءة
منوعات

كشف 3500 طفرة لكورونا في بلد واحد

أُعلن اليوم الإثنين فاتح مارس، عن كشف 3500 طفرة لفيروس كورونا لدى المواطنين في روسيا،  حسب ما أفادت رئيسة الوكالة…

أُعلن اليوم الإثنين فاتح مارس، عن كشف 3500 طفرة لفيروس كورونا لدى المواطنين في روسيا،  حسب ما أفادت رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للطب الحيوي فيرونيكا سكفورتسوفا.

وأوضحت سكفورتسوفا، خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه تم العثور على 3500 طفرة لدى الروس، جميعها في الواقع عبارة عن “نيوكليوتيد” واحد، محايد، ليس مهما لمسار الإصابة بفيروس كورونا، باستثناء سبع طفرات يتجاوز انتشارها 5 في المئة بين السكان.

وسجلت المسؤولة الروسية أن جميع لقاحات “سبوتنيك” واللقاح الذي تنتجه شركة “فيكتور” تعمل “بشكل جيد”، لافتة إلى أن روسيا سجلت منذ بداية العام الجاري تراجعا تدريجيا ملحوظا في وتيرة تفشي “كورونا”.

أكمل القراءة
error: