رياضة

لجنة الفيفا تصل المغرب لتفتيش تجهيزات البلاد المهددة بالإقصاء من سباق استضافة المونديال

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة…

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي سيحل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

وذكر بلاغ للجنة أن فريق العمل سيقوم ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات (الفيفا) للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن “هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي”.

وفي هذا السياق، قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة المغرب 2026، إنه “بفضل استراتيجيات المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي يتم أجرأتها وتنفيذها من طرف شعب بأكمله، فإن المغرب مستعد لاستقبال أعضاء (فريق عمل فيفا) في بلدنا، أرض كرة القدم”، مؤكدا أنه بعد العمل الكبير الذي قامت به كل “القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى (الفيفا) منتصف الشهر الماضي، فإن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة”.

وأكد السيد العلمي، يضيف البلاغ، أن “المغرب يقدم للفيفا ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها”.

وأوضح رئيس لجنة الترشيح أن “كأس العالم في المغرب سيكون مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين”.

ولفت البلاغ إلى أنه نظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام أثناء زيارة التفتيش غير ممكن، مشيرا إلى أن لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ستعقد مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء.

وبسبب ما يعرف بـ “تاسك فورس” يبقى المغرب مهددا بالإقصاء مبكرا من السباق أمام الملف الأمريكي الشمالي، جراء شروط قاسية تجعل الملف المغربي غير مؤهل لمرحلة التصويت.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بعد غينيا الآن السودان.. طريق المنتخب المغربي نحو قطر مليئ بالانقلابات

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في…

يرتقب أن يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم يوم 11 نونبر القادم منتخب السودان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر المقررة سنة 2022، لكن طريق المنتخب نحو الدوحة أصبحت مرتبطة بالانقلابات.

السودان التي سيواجها المنتخب في المرحلة القادمة، شهدت يوم الإثنين 25 أكتوبر انقلابا عسكريا، قام فيه العسكر بإسقاط أول حكومة بعد الثورة التي اندلعت في البلاد وجاءت بحكومة مدنية.

لحسن حظ المنتخب، فإن لاعبي الفريق وإدارته لن يكون عليهم التوجه للخرطوم لكون المقابلة مقررة أساسا داخل الأراضي المغربية بشكل مسبق، لعدم قدرة الدولة العربية على استقبال مباريات دولية لكرة القدم.

كان المنتخب قد عاش لحظات صعبة، بعدما وجد نفسه محاصرا في فندق في غينيا كوناكري خلال نفس التصفيات، بعدما شهدت البلاد انقلابا عسكريا أطاح بأحد أصدقاء المغرب.

هذه الصدف حولت الموضوع إلى مثار للسخرية عند محبي كرة القدم في المغرب، وأعرب عدد منهم عن خشيتهم من اندلاع حروب قبل وصول الفريق الوطني للمونديال.

أكمل القراءة
رياضة

ريكو يحتفظ باللقب رغم محاولة جمال بن صديق

بالضربة القاضية تمكن المقاتل ريكو من الحفاظ على لقبه العالمي في الوزن الثقيل بمنافسات “غلوري”، يوم السبت 23 أكتوبر الحالي…

بالضربة القاضية تمكن المقاتل ريكو من الحفاظ على لقبه العالمي في الوزن الثقيل بمنافسات “غلوري”، يوم السبت 23 أكتوبر الحالي في هولندا.

الهولندي ريكو تمكن من الحفاظ على لقبه بعد محاولة مغربية جديدة لهزيمته كانت هذه المرة عن طريق المقاتل جمال بن صديق، الذي تسبب بأضرار بليغة في وجه منافسه، لكنه لم يتمكن من مجراته في اللياقة البدنية ليتلقى هزيمة بالضربة القاضية.

وتمكن ريكو خلال السنوات الماضية من الفوز بالمسابقة بتغلبه على البطل المغربي بدر هاري.

أكمل القراءة
رياضة

إحداث لجنة تصريف الأعمال لقيادة اتحاد طنجة

 أسفر الجمع العام العادي لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم، المنعقد يوم الجمعة 22 أكتوبر بطنجة، عن إحداث لجنة لتصريف…

 أسفر الجمع العام العادي لنادي الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة القدم، المنعقد يوم الجمعة 22 أكتوبر بطنجة، عن إحداث لجنة لتصريف الأعمال إلى حين انتخاب مكتب مديري جديد للنادي.

وقد تم تكليف محمد أحكان برئاسة لجنة تصريف الأعمال، التي تضم أيضا 6 نواب للرئيس، و 3 مكلفين بالشؤون المالية والمحاسباتية، و3 مكلفين بالشؤون الإدارية والقانونية، و 4 مستشارين.

وكان الرئيس السابق لنادي اتحاد طنجة، عبد الحميد أبرشان، قد قدم استقالته يوم 10 أكتوبر الجاري، والتي قبلها المكتب المديري بتاريخ 13 أكتوبر، قبل أن يقدم هذا الأخير استقالة جماعية، والإعلان عن تحديد موعد لإحداث لجنة لتصريف الأعمال خلال الفترة الانتقالية، إلى حين انعقاد الجمع العام الاستثنائي.

وقال محمد أحكان، في تصريحات صحفية بالمناسبة، إن “اللجنة المؤقتة المكلفة بقيادة سفينة النادي تروم إخراج فريق اتحاد طنجة من الدوامة التي يعرفها حاليا”، موضحا أن “اللجنة ستشتغل منذ الآن لتوفير الظروف المناسبة والمريحة لكل اللاعبين وللمدرب وللأطر الإدارية من أجل تحقيق النتائج”.

وقال “نعد الجمهور بالنجاح والعمل كمجموعة في إطار تشاركي وتشاوري بجد وشفافية ووضوح، وإطلاعهم بكل ما هو إيجابي وسلبي داخل الفريق من أجل تفادي اللغط”، داعيا الجماهير إلى دعم ومساندة الفريق في هذه المرحلة من أجل تحقيق الأهداف المسطرة.

أكمل القراءة
رياضة

سمسرة لاعبين خلف تحالف الريال والدولار

كشفت الصفحات “المدفوعة” من المرشح الأمريكي يوسف منضور أمس الخميس عن تحالفه مع اللاعب أسامة غريب، الذي أعلن ليلة استقالة…

كشفت الصفحات “المدفوعة” من المرشح الأمريكي يوسف منضور أمس الخميس عن تحالفه مع اللاعب أسامة غريب، الذي أعلن ليلة استقالة المكتب ترشحه أيضا لرئاسة فريق اتحاد طنجة لكرة القدم.

تحالف “الريال والدولار” كما وصفه جمهور اتحاد طنجة، جاء بواسطة شخصية ثالثة تعمل في مجال السمسرة في اللاعبين، الشيء الذي خلف صدمة عند جماهير الفريق الأزرق التي “استبشرت” بمرشح أمريكي اعتقدوا أنه سيأتي بالجديد من حيث السيولة المالية والتدبير على الطريقة الأمريكية، قبل اكتشاف أنه غارق مع أشخاص يتهمون بأنهم من المساهمين بما حدث مع الاتحاد خلال السنوات الماضية.

رسميا لم يعلن عن “تحالف منضور وغريب” بشكل رسمي، لكن الصفحات التابعة لمنضور أو تلك التي تتلقى دعما ماليا منه، قالت إنه تم الاتفاق على تقديم “ملف مشترك” ليكون فيه الرجلين ضمن مكتب مسير جديد سيتشكل عند عقد الجمع العام الاستثنائي.

أكمل القراءة
error: