رياضة

لجنة الفيفا تصل المغرب لتفتيش تجهيزات البلاد المهددة بالإقصاء من سباق استضافة المونديال

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة…

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2026، أنها ستستقبل اليوم الاثنين، فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكون من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي سيحل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش سيستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

وذكر بلاغ للجنة أن فريق العمل سيقوم ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات (الفيفا) للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن “هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي”.

وفي هذا السياق، قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة المغرب 2026، إنه “بفضل استراتيجيات المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي يتم أجرأتها وتنفيذها من طرف شعب بأكمله، فإن المغرب مستعد لاستقبال أعضاء (فريق عمل فيفا) في بلدنا، أرض كرة القدم”، مؤكدا أنه بعد العمل الكبير الذي قامت به كل “القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى (الفيفا) منتصف الشهر الماضي، فإن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة”.

وأكد السيد العلمي، يضيف البلاغ، أن “المغرب يقدم للفيفا ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها”.

وأوضح رئيس لجنة الترشيح أن “كأس العالم في المغرب سيكون مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين”.

ولفت البلاغ إلى أنه نظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام أثناء زيارة التفتيش غير ممكن، مشيرا إلى أن لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ستعقد مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء.

وبسبب ما يعرف بـ “تاسك فورس” يبقى المغرب مهددا بالإقصاء مبكرا من السباق أمام الملف الأمريكي الشمالي، جراء شروط قاسية تجعل الملف المغربي غير مؤهل لمرحلة التصويت.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

بهدف الوصول لربع نهائي أبطال إفريقيا.. اتحاد طنجة يتعاقد مع التونسي أحمد العجلاني لموسمين

أعلن اتحاد طنجة يوم الثلاثاء 25 شتنبر، عن تعاقده مع المدرب التونسي أحمد العجلاني لقيادة الفريق في لموسمين. وبحسب الفريق…

أعلن اتحاد طنجة يوم الثلاثاء 25 شتنبر، عن تعاقده مع المدرب التونسي أحمد العجلاني لقيادة الفريق في لموسمين.

وبحسب الفريق فإن خلفية ادريس المرابط ربط عقده بضمان احتلال اتحاد طنجة للمراكز الثلاث الأولى بالبطولة الإحترافية، و الوصول إلى دور ربع نهائي عصبة أبطال إفريقيا.

العجلاني سيدرب الاتحاد رفقة كل محمـد كريم الزواغي كمساعد أول، خالد باحيضا كمساعد ثاني، و سعيد الحموني كمعد بدني، بالإضافة إلى محـمد بيسطارة كمدرب للحراس.

أكمل القراءة
رياضة

نهاية تأثير الولي الصالح.. اتحاد طنجة ينهي رسمياً تعاقده مع ادريس المرابط

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، وبشكل رسمي، عن إنهاء تعاقده مع المدرب الطنجاوي ادريس المرابط، الملقب…

أعلن فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 25 شتنبر، وبشكل رسمي، عن إنهاء تعاقده مع المدرب الطنجاوي ادريس المرابط، الملقب تحبّبا لدى معارفه بـ “الولي الصالح”.

وأوضح الاتحاد في بلاغ له، أن المكتب المسير للفريق والمدرب توصلا إلى “اتفاق ودي يقضي بفسخ تعاقده مع النادي بالتراضي”، دون تقديم تفاصيل عن هذا “الاتفاق”.

وتوجه نادي اتحاد طنجة بالشكر لادريس المرابط على كل ما قدمه للفريق خلال الفترة السابقة، بعدما حقق رفقته البطولة الوطنية للمرة الأولى في تاريخه.

أكمل القراءة
رياضة

هذا موعد مباراة اتحاد طنجة والوداد البيضاوي في كأس العرش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد إجراء مباراة الوداد الرياضي و اتحاد طنجة برسم دور الثمن النهائي من منافسات…

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد إجراء مباراة الوداد الرياضي و اتحاد طنجة برسم دور الثمن النهائي من منافسات كأس العرش، بعدما ظلت دون تحديد خلال الفترة الماضية.

الجامعة قررت تنظيم المباراة  يوم الأربعاء 3 أكتوبر على الساعة الثامنة بمركب محمـد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

أكمل القراءة
رياضة

المغرب يحصد 4 ميداليات ذهبية في بطولة دولية للتايكواندو

تمكن الفريق المغربي المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للتايكواندو، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة ما…

تمكن الفريق المغربي المشارك في البطولة الدولية المفتوحة للتايكواندو، التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة ما بين 21 و23 شتنبر الجاري في بيروت، من تحقيق نتيجة جد مشرفة وذلك بانتزاعه أربع ميداليات ذهبية ثمينة.

وجاءت أول ميدالية ذهبية لفائدة المغرب في هذه التظاهرة الرياضية، التي يشارك فيها أزيد من 800 لاعب ولاعبة يمثلون 28 بلدا، على يد البطلة أميمة البوشتي (وزن أقل من 53 كلغ ) وذلك على حساب البطلة اللبنانية الفائزة مؤخرا بالميدالية البرونزية في الألعاب الآسيوية الأخيرة في جاكارتا.

وحسمت البطلة المغربية فوزها بنتيجة تسع نقاط مقابل ثلاث، متحدية عامل الأرض و الجمهور الكثيف الذي لم يتوقف لحظة عن تشجيع بطلته اللبنانية.

كما تمكنت البطلة ندى العرج (فئة وزن أقل من 57 كلغ) من الظفر بالميدالية الذهبية الثانية، بعد سيطرتها المطلقة على منافستها اليونانية، مسجلة عشرين نقطة مقابل ثلاث نقط فقط، فيما كانت الميدالية الذهبية الثالثة من نصيب البطل أشرف محبوبي (فئة وزن أقل من 80 كلغ)، بحصيلة 22 نقطة مقابل 17 نقطة، وذلك على حساب البطل الإيراني جليل الذي كان حصل على ميدالية فضية خلال الألعاب الآسيوية الأخيرة.

وعادت الميدالية الرابعة الى يد أيوب الباسل في وزن أكثر من 87 كلغ لتختم حصاد الذهب، بعد فوزه على الإيراني بالنقطة الذهبية 22-22.

وياتي التنافس في هذه التظاهرة، التي تدخل ضمن بطولات ال “جي 1″، لنيل النقاط المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو سنة 2020.

والى جانب المغرب والبلد المضيف لبنان، عرفت هذه البطولة مشاركة كل من ألمانيا والولايات المتحدة وروسيا واليونان وكرواتيا وبريطانيا وسويسرا والدانمارك وقبرص وكازاخستان وكوت ديفوار والكونغو ومصر والإمارات والعراق وليبيا والسعودية والأردن والكويت وسلطنة عمان وفلسطين وقطر واليمن وسوريا وإيران والهند.

أكمل القراءة
error: