غرفة الأخبار

طريقة التخلص من كحول بمعقل الحانات في طنجة يثير الاستغرب على هامش الحملة الأمنية

واصلت اللجنة الأمنية المختلطة، التي تضم مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة والسلطات المختصة، مباشرة عمليات المراقبة والتقنين التي تستهدف فرض…

واصلت اللجنة الأمنية المختلطة، التي تضم مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة والسلطات المختصة، مباشرة عمليات المراقبة والتقنين التي تستهدف فرض تطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية واحترام المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لعمل المحلات العمومية التي تقدم المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات المراقبة المنجزة خلال يوم 25 شتنبر الجاري، بحضور ممثلين عن جميع المصالح المختصة بما فيها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، شملت 15 من المطاعم المصنفة، ومكنت من رصد 10 مخالفة، تتعلق 4 منها بغياب المسير المسؤول، و5 مخالفات أخرى بعدم احترام صنف الرخصة وتحويل النشاط الأساسي للمطاعم إلى حانات، بالإضافة إلى مخالفة تتعلق بتشغيل عمالة دون الحصول على التراخيص الضرورية، و3 مخالفات أخرى تتعلق بعدم إشهار الإطار القانوني لعمل هذه الفئة من المطاعم وتغيير الاسم التجاري بدون ترخيص.

كما أسفرت هذه العمليات، حس المصدر ذاته، عن حجز وإتلاف 58 قنينة من الجعة و7 قنينات من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية، فضلا عن كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك والمخزنة في ظروف غير ملائمة.

وأضاف البلاغ أنه على إثر هذه العمليات الأمنية، أصدرت السلطات المحلية قرارات بإغلاق 3 محلات إلى حين تسوية وضعيتها القانونية، في حين تم إخضاع مسيري هذه المحلات لأبحاث تمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى ومستوى تورطهم في المخالفات والأفعال الإجرامية المرتكبة.

وتزامنا مع مع هذه الحملة، أظهرت لقطات صورت قرب شارع محمد الخامس في طنجة بالقرب من أكبر تجمع للحانات والملاهي الليلية والفنادق، حيث تقدم المشروبات، صباح السبت 26 شتنبر، كمية من قنينات الشراب والكحول، تم التخلص منها في الشارع بطريقة “عشوائية”.

وأظهرت اللقطات بعض القنينات التي تبدو حديثة، وقد رميت بشكل جماعي مع إضرام النار في بعضها، ليبدو الأمر وكأنه محاولة للتخلص من هذه القنينات، التي تقوم السلطات بمراقبة عملية بيعها بشكل مكثف.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رصاصتان لتوقيف جانحٍ في الـ 16 من عمره

اضطرّ موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، لإطلاق رصاصتين من سلاحه…

اضطرّ موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، لإطلاق رصاصتين من سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة.

وكانت دورية للشرطة قد انتقلت لحي “الحاج فاتح” بالمنطقة المذكورة من أجل توقيف المشتبه فيهما اللذين كانا في حالة اندفاع وتخدير متقدمة وألحقا خسائر مادية بعدد من السيارات التي كانت مستوقفة بالشارع العام، كما أبديا مقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض في مواجهة عناصر الدورية الأمنية، وهو ما اضطر مقدم شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكّنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف المعنيين بالأمر، فضلاً عن حجز سلاح أبيض عبارة عن قضيب حديدي حاد بحوزتهما.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لكشف ملابسات هذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

خبر كاذب.. منظمة الصحة العالمية لم تدعو لإغلاق المدارس

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من…

تناقلت مواقع إخبارية خلال الساعات الماضية خبرا عن دعوة رئيس منظمة الصحة العالمية إلى إغلاق المدارس، في إطار إجراءات من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد تبين أن المواقع الإلكترونية اعتمدت على ترجمة خاطئة لخطاب رئيس المنظمة باللغة الإنجليزية، إذ دعا في خطابه يوم 23 أكتوبر الحالي الدول إلى العمل من أجل وقف انتشار فيروس كورونا من أجل “تجنب ارتفاع الوفيات وإغلاق المدارس”.

المنظمة لم توجه في المقابل أي دعوة لإغلاق المدارس باعتباره إجراء لوقف انتشار الفيروس، وسبق لها أن أكدت أن إجراءات الإغلاق ليست حلا لمواجهة الفيروس.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شرطة مكافحة العصابات تعتقل مبحوثاً عنه في جرائم عنفٍ واغتصاب

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 25 أكتوبر، شخصا يبلغ من…

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، يوم الأحد 25 أكتوبر، شخصا يبلغ من العمر 38 سنة يُشكّل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

وجرى توقيف المشتبه فيه بمنطقة مديونة نواحي الدار البيضاء، قبل أن تظهر عملية تنقيطه بقواعد معطيات المديرية العامة للأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني صادرتين عن مصالح الشرطة والدرك الملكي، لتورطه في قضايا تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والاغتصاب المقرون بالعنف.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مدينة مغربية جديدة تلجأ لمنع التّجمعات وإغلاق الفضاءات العمومية

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من…

على إثر تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قررت السلطات بمدينة تارودانت فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من انشار الوباء، وذلك ابتداءً من يوم أمس الأحد 25 أكتوبر، ولمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد.

وتشمل هذه الاجراءات منع التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق ملاعب القرب و الحدائق والفضاءات العمومية، وكذا منع السوق الأسبوعي لجماعة تارودانت ليوم الأحد فاتح نونبر القادم، والسوق الأسبوعي لجماعة أيت إيعزة (حوالي 7 كلم عن تارودانت) في نفس التاريخ.

وأهابت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، كما دعت إلى الانخراط التام والفعلي في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا.

أكمل القراءة
error: