غرفة الأخبار

تسجيل 36 إصابة بكورونا في طنجة خلال 24 ساعة الماضية.. ولا وفيات جديدة بالفيروس

سَجّلت مدينة طنجة 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك من أصل 84 إصابة جديدة سُجّلت بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و2444…

سَجّلت مدينة طنجة 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك من أصل 84 إصابة جديدة سُجّلت بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و2444 إصابة على المستوى الوطني، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 27 شتنبر.

وفي تفاصيل الحصيلة الوبائية للجهة، سُجّلت 26 إصابة جديدة بمدينة تطوان، و9 إصابات جديدة بالعرائش، و7 إصابات جديدة بالمضيق الفنيدق، و4 إصابات بوزان، وإصابتان جديدتان بالحسيمة.

وبالنسبة لحالات الوفيات بسبب فيروس كورونا، فلم تُسجَّل على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة أية حالة وفاة جديدة، في حين سُجّلت 28 حالة وفاة جديدة بالفيروس بباقي الجهات.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اندلاع أزمة بين المغرب وألمانيا وبوريطة يطلب من الحكومة عدم التعامل معها

وجه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة يوم الإثنين فاتح مارس مراسلة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي الوزراء، يطلب منهم…

وجه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة يوم الإثنين فاتح مارس مراسلة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني وباقي الوزراء، يطلب منهم “وقف التعامل” مع سفارة ألمانيا في الرباط وكافة المؤسسات الألمانية.

وزير الخارجية كشف عن اندلاع أزمة مع الدولة الأوروبية، وقال إن “هناك سوء تفاهم عميق مع جمهورية ألمانيا الاتحادية حول موضوع المسائل الأساسية للمملكة المغربية“، وأضاف إن “الإدارات الوزارية وجميع الهيئات التي تخضع لإشرافها، مطالبة بوقف أي اتصال أو تفاعل أو عمل تعاون، بأي حال من الأحوال أو بأي شكل من الأشكال، سواء مع السفارة الألمانية في المغرب أو مع منظمات التعاون الألماني والمؤسسات السياسية المرتبطة بها“.

الوزير قال إن القرار “لا يخضع لأي نوع من الاستثناء” إلا باتفاق مسبق وصريح مع وزارة الخارجية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة واحدة بكورونا في طنجة ولا إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في مدينة طنجة، من أصل حالتيْ وفاة…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في مدينة طنجة، من أصل حالتيْ وفاة سُجّلتا بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث سُجّلت حالة الوفاة الثانية بمدينة المضيق الفنيدق.

ولم يُعلَن عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بمدينة طنجة، فيما أُعلن عن تسجيل حالتيْ إصابة فقط بالفيروس في باقي مدن الجهة، واحدة في المضيق الفنيدق وأخرى تطوان.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر الإصابة التراكمي بالمغرب يبلغ 1330,8 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بمؤشر إصابة يبلغ 0,3 لكل مائة ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، فيما يصل مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا إلى 5784 حالة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابتان جديدتان فقط بجهة طنجة.. التوزيع الجغرافي لحصيلة اليوم من كورونا

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 483…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 483 ألفا و766 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 14 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8637 حالة وفاة، في حين سُجّلت 299 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 469 ألفا و345 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 50 إصابة جديدة (بإجمالي 190341 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 20 إصابة جديدة (بإجمالي 71639 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة إصابتان جديدتان (بإجمالي 46258 حالة)، سُجّلت إصابة منهما في تطوان، والأخرى في المضيق الفنيدق.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 7 إصابات جديدة (بإجمالي 38057 حالة)، وسوس ماسة 5 إصابات جديدة (بإجمالي 34724 حالة)، والشرق 10 إصابة جديدة (بإجمالي 31546 حالة)، وفاس مكناس 5 إصابات جديدة (بإجمالي 20389 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 9 إصابات جديدة (بإجمالي 16704 حالة)، ودرعة تافيلالت إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 15371 حالة)، والعيون الساقية الحمراء صفر إصابة جديدة (بإجمالي 7472 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 6600 حالة)، والداخلة واد الذهب إصابتان جديدتان (بإجمالي 4665 حالة).

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا فاتح مارس.. 112 إصابة جديدة و14 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الإثنين فاتح مارس، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 483 ألفا و766 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 14 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8637 وفاة، في حين سُجّلت 299 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 469 ألفا و345 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 4795 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و177 ألفا و88 تحليلة.

أكمل القراءة
error: