غرفة الأخبار

بسبب وقفة احتجاجية.. المكتب الوطني للكهرباء والماء يوضح بخصوص غلاء الفواتير

شدد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن 80 في المائة من فواتیر استهلاك الماء والكهرباء بمدينة وادي زم لا…

شدد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن 80 في المائة من فواتیر استهلاك الماء والكهرباء بمدينة وادي زم لا يصل مبلغ الاستهلاك فيها إلى 200 درهم.

وأكد المكتب، على إثر ما تداولته بعض منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بخصوص تنظيم وقفة احتجاجية اليوم السبت من طرف بعض الجمعیات أمام وكالة الخدمات التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – بمدينة وادي زم احتجاجا على غلاء وارتفاع فواتیر الماء والكهرباء، أنه “تتم قراءة عدادات الماء والكهرباء بصفة شهرية ومنتظمة على مستوى المدينة. وفي هذا الصدد فقد تبین من خلال مراجعة فواتیر استهلاك الماء والكهرباء أن 80 في المائة منها لا يصل مبلغ الاستهلاك فيها إلى 200 درهم”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب قام منذ استئناف عملية قراءة العدادات بعد فترة الحجر الصحي بالعديد من الإجراءات لمراجعة جميع الفواتير التي تم إصدارها على أساس مؤشرات تقديرية وذلك لتجنب تسجيل أي تراكم للاستهلاك.

وبالنسبة لأي طلب معلومات أو في حالة وجود شكاية تتعلق بعناصر احتساب الفاتورة، دعا المكتب إلى الاتصال بمركز خدمة الزبناء أو اللجوء إلى فضاء الزبون عبر الموقع الإلكتروني للمكتب أو الاتصال مباشرة بالمركز بحيث تم وضع رهن إشارة المشتركين في خدمتي الماء والكهرباء خلیة استقبال تعمل على معالجة الشكایات.

وخلص البيان إلى أن مصالح المكتب ستقوم، بدون أي تأخير، بدراسة ومعالجة الشكايات الواردة عليها مع إمكانية منح تسهيلات على شكل تمديد آجال الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك.

  • ماب

تعليقات
  • اتقوا الله
    انا اسكن في عمارة( السكن الاقتصادي يا حسرة) بمدينة قرب الرباط. وانا الوحيد في العمارة الذي يؤدي اكثر من السكان كلهم…الفاتورة الاخيرة فيها 320 درهم …الماء…
    لقد سبق لي ان قمت بشكوى لدى المسؤولين وطلبت منهم اعادة النظر في عداد الماء ولكن رفضوا..
    المؤسف هو لما اتوصل بفاتورة اجدها مكتوب فيها ….استهلاك.تقديري…. وينزلون الى المركز الرابع….وقلت لهم بما انه استهلاك تقديري لماذا لا تتركوه في المركز الاول او الثاني لماذا 4؟
    الجواب تعرفونه…يقولون لك SYSTEME

  • Il ne peut pas y avoir du sérieux dans cette méthode de facturation par estimation sur le principe des payements PAR TRANCHE, aucune équation mathématique ne peut résoudre ce prin ipe des tranches/et facturation esti

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: